حكومتها المحلية : استعدادات البصرة لاحتضان خليجي 25 تسير بالطريق الصحيح
   |   
اللجنة الفنية للاتحادات الخليجية تحدد ملاحظاتها بشأن الملاعب والبنى التحتية في البصرة
   |   
كهرباء ميسان تعلن المباشرة بمشروع تأهيل خط محطة عواشة استعدادا لفصل الصيف
   |   
اصابة شابة بطلق ناري بمشاجرة في حفل زفاف بمنطقة الحيانية
   |   
ضبط جواز سفر بلغاري بحوزة مسافر عراقي في مطار البصرة الدولي
   |   
البصرة تسجل 825 أصابة جديدة بالموقف الوبائي اليومي
   |   
البصرة تسجل 989 أصابة بالموقف الوبائي اليومي
   |   
إحباط تهريب ادوية بشرية في أم قصر الأوسط
   |   
السفير الكندي في العراق مغردا : "رايح عالبصرة يوم الاحد إن شاء الله، عزيزي ... !
   |   
قفزة مخيفة في إصابات كورونا بالعراق ... والبصرة تسجل 926 اصابة جديدة بالوباء
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


البصرة تبحث مع اتحاد الصناعيين خطة تعضيد موارد ودخل المحافظة للنهوض بواقعها التجاري والاقتصادي

جبا- خاص:
شدد النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مع اتحاد الصناعيين في البصرة على ضرورة الاسراع بوضع خطة تنموية لتعضيد موارد ودخل المحافظة للنهوض بواقعها التجاري والاقتصادي".
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده بمكتبه الرسمي بديوان المحافظة برفقة رئيس لجنة النزاهة في مجلس المحافظة ، محمد المنصوري ، وحضره مدير بلدية البصرة مع اتحاد الصناعيين في البصرة لتفعيل واقع الصناعة ، ودعم القطاع الصناعي المحلي لتوفير فرص العمل للبصريين في ظل الظرف الاقتصادي والركود الذي تعيشه البصرة ، وكيفية الارتقاء بالصناعة المحلية".
وقال نائب محافظ البصرة ، محمد التميمي ، في تصريح صحفي اليوم انه ناقش مع مدير البلدية البصرة ، ورئيس غرفة الصناعة ، ورئيس لجنة صناعية حمدان ، وبقية مسؤولي وممثلي الورش الصناعية في المحافظة ، قوانين الاستثمار ، والية تفعيل واقع الصناعة المحلية ، والقطاع الصناعي المحلي ، وكيفية تذليل المعوقات التي تعترضها ، والتعامل مع الصلاحيات المتعلقة بالوزارات والقوانين المرتبطة وتحتاج الى تشريع من قبل مجلس النواب ، داعيا خلال الاجتماع من مدير بلدية البصرة على عقد اجتماع اخر موسع مع اتحاد الصناعيين ، وحل جميع المشاكل والمعوقات التي تعترضهم مع البلدية بشكل مباشر".
واضاف التميمي ان" الاجتماع تطرق الى الية تنشيط زيادة الواردات المالية الى المحافظة من قبل مديريتي البلدية والبلديات ، وبحث موضوع تخفيض بدل الايجار السنوي لدعم الصناعيين في البصرة".
وطالب المهندس التميمي خلال الاجتماع بالعمل اولا على ايجاد المشروع قبل وضع المعرقلات امام أي مشروع لتفعيل وتعظيم موارد المحافظة المالية ، والعمل بتوجيهات سماحة القائد السيد ، مقتدى الصدر، (اعزه الله ) الاصلاحية التي اطلقها مؤخرا المتعلقة بدعم الصناعيين ، والتي تصب بأجمعها في مصلحة المواطن العراقي".
واكد نائب محافظ البصرة ، محمد التميمي ، عن اصراره على تبني المشروع الصناعي المتكامل الذي قدمه اتحاد الصناعيين بالتعاون مع جامعة البصرة ، ويضم الاف المشاريع الصناعية ، والذي سيوفر قرابة 200 الف فرصة عمل لاهالي البصرة ".
لافتا الى ان" المشروع سيدر نسبة كبيرة من الواردات المالية لدعم دخل المحافظة".

 
 
تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com