بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


وزارة الشباب والرياضة تباشر بإصدار البطاقات الذكية للرياضيين الأبطال والرواد

جبا - كابتن عدي الملكي :

باشرت وزارة الشباب والرياضة - دائرة التربية البدنية والرياضة، بإصدار البطاقة الذكية للرياضيين الأبطال والرواد، في مقر المديرية في المدينة الشبابية في شارع فلسطين.

وقال مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة في الوزارة علي أبو الشون، ان "على الرياضيين الأبطال والرواد الاطلاع على جدول مواعيد، إصدار البطاقة الذكية بواسطة تصفح الموقع الإلكتروني للوزارة [www.moys.iq]، بغية الحضور في اليوم المحدد وجلب المستمسكات المطلوبة، لإصدار البطاقة الذكية، وتزويد الشركة العالمية للبطاقة الذكية، بالبيانات الخاصة بالرياضيين الأبطال والرواد لإنجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن" .

وزاد على ذلك أن"يوم غد خصيص لاتحادات الدراجات والجمناستك وكرة الطاولة، ويوم الخميس المقبل لاتحادي كرة اليد وبناء الأجسام، وأن الهدف من أعتماد البطاقة الذكية، هو لتسهيل عملية أستلام المنح المالية للمشمولين بالقانون رقم [6] لسنة 2013" .

وأشار إلى أن" العمل متواصل من أجل استكمال الهويات التعريفية الخاصة بالرياضيين الأبطال والرواد، التي ستعتمد كبطاقة تعريفية، كما تستخدم في تخفيض اجور الطيران وتسهيل إجراءات تخصيص الأراضي السكنية، واستحصال موافقات العلاج الطبي، فضلاً عن منح المستفيدين بالدروع الخاصة لهم" .

وأوضح أبو الشون، أن" دائرة التربية البدنية والرياضة في الوزارة، عقدت عدة اجتماعات مع الاتحادات الرياضية المركزية، بهدف تسهيل تنفيذ المصادقة على استمارات الرياضيين الأبطال والرواد، التي تضم البيانات الشخصية وانجازات الرياضيين الأبطال في بطولات العالم والدورات الاولمبية والبارالمبية، من المركز الأول وصولاً إلى المركز السادس، وبطولات آسيا والدورة الآسيوية وبطولات العالم العسكرية، من المركز الأول حتى الثالث، واللاعبين والمدربين الأحياء في المنتخبات الوطنية، ممن أكملوا سن الخمسين، فضلاً عن الحكام الدوليين الرواد على قيد الحياة، ممن أكملوا سن الخمسين" .

مؤكداً أن" هذه البيانات ستصادق عليها من رئيس الاتحاد المركزي، وتوقيع البطل أو الرائد، ومن ثم مصادقة اللجنة الأولمبية أو البارالمبية".

وتابع أن" تدقيق المعلومات وإجراء التحديث عليها وإزالة الأخطاء، يأتي بهدف حماية الاتحادات من الناحية القانونية، لأن الاتحادات ستتحمل مسؤولية عدم ترويج معاملات المشمولين بأحكام القانون لسنة 2014، فضلاً عن تحمل الاتحادات دقة وصحة المعلومات الواردة الينا" .

ويذكر أن قانون مُنح الرياضيين الأبطال والرواد، فيه إمتيازات كثيرة وكبيرة للرياضيين، وشمل القانون برعايته كل الذين قدموا انجازات، والذين سيقدمون من خلال تخصيص رواتب شهرية، وقطع أراض سكنية أضافة إلى إمتيازات العلاج على نفقة الدولة داخل وخارج العراق" .

وتصرف منحة مالية شهرية للرياضيين الأبطال مدة عشر سنوات، من تاريخ تسلم أول منحة، وتجدد هذه المدة كلما حصل على إنجاز جديد، وفقاً لأحكام هذا القانون، ويمنح الرياضيون الفائزون بالبطولات العالمية والدورات الاولمبية والبارالمبية، مبلغ [750] الف دينار للفائز بالمركز الأول و[700] الف دينار للفائز بالمركز الثاني و[650] الف دينار للفائز بالمركز الثالث و[600] الف دينار للفائز بالمركز الرابع و[550] الف دينار للفائز بالمركز الخامس و[500] الف دينار للفائز بالمركز السادس.

ويتم منح الرياضيين الفائزين بالدورات والبطولات القارية وبطولات العالم العسكرية، مبلغ [600] الف دينار للفائز بالمركز الأول و[500] الف دينار للفائز بالمركز الثاني و[400] الف دينار للفائز بالمركز الثالث، فيما تصرف منحة مالية شهرية للرياضيين الرواد مقدارها [400] الف دينار، من تاريخ استحقاقهم ".