حكومة البصرة تبحث مع بعض الوحدات الإدارية والدوائر الحكومية تعارضات المشاريع على تحديث وتوسيع التصميم الأساس لبعض الأقضية والنواحي
   |   
مواطنون يشكون من كثرة قطع التيار الكهربائي في عدد من مناطق قضاء ابي الخصيب
   |   
بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


نصائح للحصول على ضغط دم اكثر صحة وتجنب النوبات القلبية

 

 

نصائح للحصول على ضغط دم اكثر صحة وتجنب النوبات القلبية

 

جبا - منوعات :

يُعد ارتفاع ضغط الدم أحد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وذكر تقرير صادر عن جمعية القلب الأمريكية عام 202 انه يتم الإبلاغ عن ضغط الدم برقمين. الرقم الأول هو ضغط الدم الانقباضي، يقيس الضغط في الشرايين عندما ينبض القلب. الرقم الثاني، ضغط الدم الانبساطي، يقيس الضغط في الشرايين بين ضربات القلب.

 

ويكون ضغط الدم الطبيعي أو الصحي أقل من 120/80 ملليمترا من الزئبق (ملم زئبق) للبالغين.

 

وهذه وحدة قياس تنبع من أجهزة مراقبة ضغط الدم المبكرة، والتي بحثت إلى أي مدى يمكن أن يدفع ضغط الدم عمودا من الزئبق السائل. وبالنسبة لمعظم المرضى، يميل الانخفاض إلى أن يكون أفضل.

 

وتبدأ المرحلة الأولى من ارتفاع ضغط الدم، وهي المرحلة الأدنى من ارتفاع ضغط الدم، عند 130/80.

 

وتبدأ المرحلة الثانية من ارتفاع ضغط الدم، وهي المرحلة الأكثر شدة من ارتفاع ضغط الدم، عند 140/90.

 

كلا الرقمين مهمان للغاية، لأن كل زيادة بمقدار 20 ملم من الزئبق في ضغط الدم الانقباضي، أو 10 في ضغط الدم الانبساطي، تضاعف فرص الشخص في الوفاة بسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

 

10 نصائح لضغط دم أكثر صحة

 

لتجنب الثقة الزائفة، اسأل عن ضغط الدم عند كل زيارة للطبيب، واكتشف ما تعنيه الأرقام. إذا كان ضغط الدم لديك أعلى من المعدل الطبيعي أو الصحي، فإن جمعية القلب الأمريكية توصي بالنصائح العشر التالية.

 

1. تحدث مع طبيبك. إذا كان ضغط الدم لديك مرتفعا، فاسأل طبيبك عن استراتيجيات خفضه، وكيف يمكنك تتبع ضغط الدم في المنزل.

 

2. تناول طعامك حسب نظام غذائي صحي للقلب. الخضار والفواكه والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان القليلة الدسم والدواجن المنزوعة الجلد والأسماك والمكسرات والبقوليات وزيت الزيتون كلها مفيدة لقلبك. اللحوم الحمراء، والدهون المشبعة والمتحولة، والأطعمة الفائقة المعالجة ضارة بصحة قلبك.

 

3. قلل من الملح الذي يرفع ضغط الدم. توصي الإرشادات الغذائية الأمريكيين بما لا يزيد عن 2300 ملليغرام من الصوديوم يوميا - أي أقل من ملعقة صغيرة - لكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أفادت أن متوسط تناول الأمريكيين حوالي 3400 ملليغرام يوميا، أي ما يقرب من 50% أكثر مما هو موصى به. وحتى إذا لم تضف أي ملح إلى وجباتك، فقد تحصل على الكثير منه في الأطعمة الفائقة المعالجة.

 

4. الحد من تناول الكحول. يزيد الكحول من ضغط الدم. من الأفضل عدم شرب الكحوليات، ولكن إذا كنت تشربها، فعليك مراعاة الحدود التي أوصت بها الإرشادات الغذائية للأمريكيين.

 

5. كن أكثر نشاطا بدنيا. يمكن أن يساعد النشاط البدني لمدة ساعتين ونصف أسبوعيا في خفض ضغط الدم.

 

6. الحفاظ على وزن صحي. حتى فقدان بعض الأرطال يمكن أن يساعد على التحكم في ارتفاع ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. اسأل طبيبك عن النهج الصحي لفقدان الوزن.

 

7. تحكم في التوتر الذي يضر بضغط الدم. في حين أن تخفيف التوتر لا يؤدي دائما إلى خفض ضغط الدم، فإن خفض مستوى التوتر لديك يمكن أن يساعدك على الشعور بالتحسن.

 

وتوصي Mayo Clinic بعدة طرق لإدارة التوتر، بما في ذلك تعلم قول لا في بعض الأحيان، وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، والتأمل.

 

8. إذا كنت تدخن أو تستخدم السجائر الإلكترونية أو كلاهما: توقف الآن. كلاهما ضار بالقلب والأوعية الدموية ويساهمان في ارتفاع ضغط الدم. قد يقلل الإقلاع عن التدخين من خطر الإصابة بأمراض القلب إلى نفس مستوى الأشخاص الذين لم يدخنوا مطلقا.

 

9. تناول الأدوية، التي يوصى بها غالبا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم من المرحلة الثانية، وللبعض المصابين بارتفاع ضغط الدم من المرحلة الأولى، بما في ذلك أولئك الذين يعانون أيضا من أمراض القلب أو أمراض الكلى أو مرض السكري.

 

10. تتبع ضغط الدم في المنزل. توصي جمعية القلب الأمريكية باستخدام جهاز مراقبة آلي تم التحقق من صحته يتم وضعه في الجزء العلوي من ذراعك. ويمكن أن يساعد تسجيل القراءات المأخوذة بمرور الوقت طبيبك على تعديل علاجاتك حسب الحاجة.