نائب محافظ البصرة المهندس زيد الامارة يتابع اعمال تنفيذ مشروع الطريق الدولي المؤدي الى منفذ الشلامجة
   |   
حكومة البصرة تبحث مع بعض الوحدات الإدارية والدوائر الحكومية تعارضات المشاريع على تحديث وتوسيع التصميم الأساس لبعض الأقضية والنواحي
   |   
مواطنون يشكون من كثرة قطع التيار الكهربائي في عدد من مناطق قضاء ابي الخصيب
   |   
بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الأردن يعتذر عن خطأ استبداله أسم العراق وسلطنة عمان بأسماء الدول العربية في أحد البرامج التلفزيونية

نتيجة بحث الصور عن تلفزيون الأردن يعتذر عن خطأ أشعل غضب المتابعين

 

جبا - متابعة:

اعتذر التلفزيون الأردني الرسمي عن خطأ فني غير متعمد، تسبب باستبدال أسماء الدول العربية على خارطة في أحد البرامج التلفزيونية، إذ بُدلت سوريا بالعراق، ووضع مكان سلطنة عُمان اسم دولة الإمارات.

وذكرت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية، في بيان لها ، أن "المؤسسة تعتذر مرة أخرى عن هذا الخطأ لتؤكد على التزامها بالمعايير والقيم المهنية التي رسختها عبر مسيرتها الطويلة في العمل الإعلامي المسؤول".

وكان التلفزيون الأردني عرض خلال برنامج يتحدث عن أكبر الداعمين والمستثمرين الاقتصاديين في الأردن صورةً لخارطة الدول العربية، تضمنت الإشارة إلى خارطة سلطنة عمان باسم دولة الإمارات، ما أزعج المغرّدين العُمانيين، فيما تخلل الخطأ أيضاً وضع العراق مكان سوريا والعكس.

وقال الباحث العُماني حميد السعيدي: "التلفزيون الرسمي الأردني يضع اسم الإمارات على خريطة سلطنة عمان؛ هل لديك جهل بسلطنة عمان وموقعها؟".

في حين غرد آخر منتقداً فعل التلفزيون: "عُمان أكبر من أن تمثلها حدود مؤطرة في خارطة، ولكن تبقى الأعراف الدولية والخرائط الموثقة أمراً لايمكن المساس والعبث به..، والسؤال هنا لإعلام الأشقاء في الأردن: ماذا أصابكم؟ أم إن رياح التيه أثرت عليكم؟".

وتهكم مغرّدون على الحادثة معتبرين أن الخارطة التي بثها التلفزيون الأردني مغلوطة وليست مقصودة، بدليل أن حذف اسم سلطنة عمان عن خارطتها، والإشارة إليها بأنها الإمارات لم يكن هو الخطأ الوحيد، بحيث تم استبدال العراق بسوريا.

من جهته طالب ‏‏الكاتب الأردني وأستاذ الاتصال الجماهيري بجامعة البترا، محمد نجيب الصرايرة، في تغريدة على تويتر، الحكومة الأردنية بـ"الاعتذار للأشقاء في سلطنة عمان، ومحاسبة المعنيين في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون على هذا الفعل الأرعن"، بحسب تعبيره.