بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


 سماحة السيد القائد (اعزه الله) يحيي الجيش العراقي للانتصارات التي حققها في الانبار ويشيد بعدم استعانة الحكومة بالجهات الغير رسمية واصفاً تصريح المتحدث باسم التحالف  الامريكي  بان النصر بعيد المنال بالوقح

 

جبا - متابعة:
 
اشاد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس، بقبول استقالة "ثلة" من الوزراء، واعرب عن امله بأن "يغلب البقية المصلحة العامة ويضعون استقالاتهم بين يدي رئيس مجلس الوزراء "فوراً"، وفيما دعا مجلس النواب إلى "الانعقاد فوراً" وابقاء الجلسة مفتوحة لحين اتمام ايجاد البدلاء من دون ظرف مغلق"، أكد أن "الثوار قطفوا اول ثمار الاصلاح".
وقال مقتدى الصدر في بيان له، إنه "نحن الثائرون ضد الظلم والفساد لنا بعض التعليقات على قبول استقالة بعض الوزراء، أولها الثناء والتأييد لقبول استقالة هذه الثلة من الوزراء"، معرباً عن أمله بأن "يغلب الباقون من الوزراء المصلحة العامة والتماشي مع مطالب الشعب، وذلك بتقديم استقالاتهم ووضعها بين يدي رئيس الوزراء فوراً".
وأضاف الصدر، أن "هذه الاستقالات لا ينبغي أن تكون للوزارات فقط بل جميع المناصب الحكومية شلع قلع"، مؤكداً أن "هناك مرشحين تكنوقراط يمثلون العراق كافة ولا يمثلون التيار، لا يجب تهميشهم، بعد أن أجمع الكل على حياديتهم واستقلاليتهم".
ودعا زعيم التيار الصدري، الكتل السياسية إلى "عدم الضغط على رئيس الوزراء لإيجاد بديل أسوأ أو مماثل، بل السعي حثيثاً نحو إيجاد بدلاء تكنوقراط مستقل يعمل لصالح العراق لا لصالح الحزب"، مطالباً "بإبعاد البدلاء عن المحاصصة الحزبية والطائفية والعرقية والفئوية".
وشدد الصدر، على ضرورة أن "لا ينجو كل من كان فاسداً من الوزراء السابقين من العقاب"، داعياً رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إلى "إيجاد حلول سريعة وعدم تعطيل المصالح العامة بتعطيل الوزارات".
ودعا الصدر، البرلمان إلى "الانعقاد فوراً وإبقاء الجلسة مفتوحة لحين إتمام إيجاد البدلاء من دون ظرف مغلق"، محذراً من "تحول الحكومة إلى حزب واحد".
وتابع الصدر، أن "مثل هذه الأمور لا دخل لها بتحرير المناطق المغتصبة، فأرجو عدم تأجيلها إلى حين إكمال التحرير"، مثنياً على " جهود الثوار الذين قطفوا أول ثمار الإصلاح وإن كان من باب الألف ميل يبدأ بخطوة واحدة".
وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قرر، أمس الأربعاء،(20 من تموز 2016)، قبول استقالة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني.
يذكر أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اصدر، يوم الثلاثاء،(19 من تموز 2016)، أوامر ديوانية بقبول استقالة ستة وزراء وهم وزراء النفط والنقل والإعمار والإسكان، والموارد المائية والصناعة والداخلية.