بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


 

جبا - متابعة:

اكد مجلس محافظة الأنبار عن قرب انتهاء الاستعدادات للقيام بحملة عسكرية كبرى لتحرير مناطق غرب محافظة الأنبار٬ وتأمين ومسك الحدود مع سوريا٬ تزامًنا مع تحرير المدن الثلاث المتبقية من مدن المحافظة في قبضة تنظيم داعش.

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس عيد عّماش٬ في تصريحات صحفية إن «الاستعدادات تجري لعمليات عسكرية كبرى لتحرير مناطق غرب الأنبار٬ وخصوًصا عند الشريط الحدودي مع سوريا٬ الممتد على مسافة كبيرة من الأنبار إلى الموصل٬ فلا بد من معالجة موضوع الحدود مع الجارة سوريا وتأمينها٬ وقطع إمدادات تنظيم داعش عبر الأراضي السورية٬ وإلا لن تكون هناك أي فائدة من تحرير مدن عنة وراوة والقائم».

وأضاف عّماش: «الآلاف من العائلات ما زالت محاصرة من قبل التنظيم الإرهابي في مدن عنة وراوه والقائم٬ ولا بد من الإسراع في تحرير تلك المدن وفك الحصار عن المدنيين الأبرياء».

وبينما تستمر القطعات العسكرية العراقية في عمليات تحرير جزيرة الخالدية٬ الواقعة بين مدينتي الفلوجة والرمادي٬ والمحاذية للطريق الدولي السريع الرابط بين بغداد والمنافذ الحدودية مع سوريا والأردن٬ أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي عن إجلاء أكثر من 3 آلاف مواطن من سكان المنطقة.

وقال المحلاوي إن تشكيلات الجيش العراقي «تواصل بكل صنوفها التقدم نحو تحرير كامل المناطق والقرى في جزيرة الخالدية٬ مع وجود مقاومة من قبل مسلحي تنظيم داعش يتم التصدي لها والتقدم نحو الأهداف المرسومة بالسرعة الممكنة».

وأشار المحلاوي إلى أنه «خلال سير الاشتباكات في المعارك الدائرة بين القوات الأمنية العراقية ومسلحي تنظيم داعش لتحرير جزيرة الخالدية٬ اشتبكت قوة من الجيش العراقي تابعة للفرقة العاشرة ضمن قيادة عمليات الأنبار مع عناصر التنظيم الإرهابي٬ وأدت المواجهات إلى استشهاد آمر فوج 41 بالفرقة العاشرة٬ العميد الركن خميس المحمدي٬ بنيران قناص لتنظيم داعش في جزيرة الخالدية». وتعد جزيرة الخالدية آخر معاقل التنظيم شرق الرمادي٬ وتحظى بأهمية استراتيجية كونها تقع على الطريق الدولي السريع٬ وفي حال نجحت القوات العراقية في استعادة الجزيرة٬ فإنها ستحكم قبضتها على الطريق الدولي السريع من الرمادي مرورا بالفلوجة وصولا إلى العاصمة بغداد".