بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


 

جبا - عمار السامر:

تفقد رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة ، محمد المنصوري ، مع رئيس مجلس محافظة البصرة الحقوقي ،صباح البزوني، ورئيس لجنة الكهرباء ، مجيب الحساني ، برفقة معاون المحافظ لشؤون الطاقة  ،منذر هاشم نعمة ، على اخر المستجدات لمحطة الشعيبة الكهربائية الاستثمارية.

وقال رئيس لجنة النزاهة محمد المنصوري" تفقدنا موقع محطة الشعيبة الكهربائية الاستثمارية للاطلاع على واقع العمل والتأكد من قبل الامور التي طرحت مؤخرا في وسائل الاعلام"، مؤكدا انهم شاهدوا ان الموقع متكامل وفق المواصفات الفنية القياسية، لكن هناك بعض الموافقات المتأخرة التي تخص الادارة وسيتم البحث فيها مع ديوان المحافظة، منوهاً ان الحكومة المحلية بدورها تسعى لتغيير وقود المحطة لزيادة الانتاج وتقليل اثاره على البيئة ونفكر ان تكون المحطة في المستقبل تعتمد على الغاز في العمل.

ومن جانبه قال الحقوقي صباح البزوني للمركز الإعلامي" نسعى لتفعيل دور مجلس المحافظة في المتابعة والاشراف على كل الفعاليات الخدمية والاجتماعية" منوهاً الى ان زيارة محطة الشعبية الكهربائية الاستثمارية جاءت ضمن هذا الاطار.

واضاف البزوني" هناك الكثير من اللغط الذي اثير حول المشروع، وحاولنا بزيارتنا هذه الاطلاع على الحقيقة، ومعرفة واقعية المشروع ومدى فائدته للمجتمع البصري"، مبينا ان الوفد الحكومي المحلي تأكد من واقعية العمل واستمرارية انتاج المحطة لأكثر من 150 ميغا واط دخلت الى الخدمة الفعلية في البصرة، وهي غير مرتبطة بالشبكة الوطنية من جانب حصة المحافظة من الانتاج الكلي المخصص الى البصرة.

وتابع" المشروع من الناحية الفنية متكامل حسب الفنيين المتخصصين، ولكن هناك بعض التأخيرات من الناحية الادارية وهذه امور سوف يتابعها السيد رئيس لجنة النزاهة مع ديوان المحافظة".

وكشف البزوني "ان هناك اتفاق بين الشركة المنفذة والمحافظة، وهو أمر يحتاج لبعض الموافقات الاصولية من هيئة الاستثمار".

رئيس لجنة الكهرباء في المجلس مجيب الحساني ابدى سعادته بزيارة موقع المحطة التي تنتج 150 ميغاواط، منوهاً عن وجود خطة لزيارة انتاج المحطة قبل الصيف القادم.

 

وبين معاون محافظة البصرة لشؤون الطاقة منذر هاشم نعمة "ان الحكومة المحلية تطمح ان يزداد الانتاح بما يوازي الحاجة الفعلية للمحافظة، ونسعى للتغلب على الصعوبات".