النائب الخزعلي يدعو الى تغيير القيادات الامنية في البصرة
   |   
وزارة النقل تدعو جميع الصيادين والطواقم البحرية المرافقة الى استلام جوازاتهم البحرية
   |   
تقرير ديوان الرقابة المالية الاخير يؤكد تلكؤ في عمل شركة مصافي الجنوب
   |   
ضبط مسافر في منفذ الشلامجة بحوزته اكثر من 100 الف دولار امريكي
   |   
محافظ البصرة (وكالة) يعقد اجتماعا موسعا مع مسؤولي الاقسام بديوان المحافظة
   |   
مجلس البصرة يعقد جلسته الاعتيادية ومحافظها يستعرض للاعضاء نتائج زيارته الى العاصمة بغداد
   |   
النزاهة تلقي القبض على موظف بتقاعد البصرة متلبسا بالرشوة
   |   
محافظ البصرة وكالة يعلن عن تشكيل خلية طوارئ والاتفاق مع مسؤولي وزارتي التخطيط والمالية لصرف استحقاقات المحافظة المالية
   |   
رئيس مجلس محافظة البصرة يسلم النائب الاول كتاب تنصيبه محافظا بالوكالة رسميا
   |   
مجلس محافظة البصرة يفتح باب الترشيح للراغبين بشغل منصب محافظ البصرة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

بالصور : القطريون يخزنون الطعام بعد مقاطعة دول خليجية وعربية لها

قطر

جبا - متابعة:

هرع العديد من سكان دولة قطر، صباح اليوم، إلى محلات “السوبر ماركت”، لتخزين المواد الغذائية والطعام، عقب قرارات التصعيد من 6 دول عربية بقطع العلاقات مع قطر وسحب البعثة الدبلوماسية الخاصة بها، بالإضافة إلى غلق الأجواء والموانئ البحرية والجوية كافة أمام وسائل النقل القطرية.

 

وجود السعودية ضمن الدول المقاطعة، وإغلاقها للحدود البرية الوحيدة في البلاد، أدى لهذا التهافت على تخزين الطعام حيث أنه ما يقرب من 90% من الاستهلاك القطري للغذاء يأتي من السعودية، بحسب موقع “الدوحة نيوز“.

 

في نفس السياق، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور نشرها مواطنون قطريون، وبعض المقيمين، لأرفف الأفرع التجارية الكبيرة هناك، وقد خلت من السلع بسبب التهافت على الشراء والتخزين.

 

كما كشفت الصور عن تدافع الزبائن للشراء، وملء سياراتهم بإمدادات الحليب والماء والأرز والبيض في العديد من محلات البقالة الشعبية اليوم، والتي كانت أكثر انشغالا مما هو معتاد لشهر رمضان.

 

كانت قد أعلنت أربع دول عربية، في أقل من 30 دقيقة، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وسحب البعثة الدبلوماسية الخاصة بها، بالإضافة إلى منح مهلة 48 ساعة، لبعثة قطر الدبلوماسية، لمغادرة البلاد، وكذلك غلق الأجواء والموانئ البحرية والجوية كافة أمام وسائل النقل القطرية، بسبب دعمها وإيوائها للجماعات الإرهابية.

 

أصدرت الدول الأربع على الترتيب، البحرين، والسعودية، ومصر، والإمارات، تلاهم اليمن وليبيا بيانًا رسميًا خاصًا بكل منهم بعد فجر اليوم الاثنين، للإعلان عن قطع علاقاتها الرسمية مع قطر، بعد تدهور العلاقات الدبلوماسية، بينهم منذ 24 مايو الماضي، مبررين موقفهم بفشل محاولات الحكومات الأربع كافة لإثناء الأمير القطري عن موقفه المعادي لهم.

 

من جانبها، عزا بيان وزارة الخارجية المصرية اليوم الاثنين، قرار قطع العلاقات الدبلوماسية إلى ترويج قطر لفكر تنظيم القاعدة وداعش، ودعم العمليات الإرهابية في سيناء، فضلا عن إصرار قطر على التدخل في الشئون الداخلية لمصر ودول المنطقة بصورة تهدد الأمن القومي العربي وتعزز من بذور الفتنة والانقسام داخل المجتمعات العربية وفق مخطط مدروس يستهدف وحدة الأمة العربية ومصالحها، بالإضافة لإيواء الدولة لعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com

 

 

تنويه : جريدة البصرة الالكترونية لا تتحمل مسؤولية الاراء والمقالات المنشورة في موقعها، و ليست بالضرورة تمثل رأي الجريدة.كما لاتتحمل الجريدة اي مسؤولية لما ينشر وينسب اليها كالاخبار والصور في غير موقعها الرسمي حتى وان تضمنت شعار او عنوان الجريدة.