bnr

رئيس لجنة النزاهة برفقة النائب الثاني لمحافظ البصرة يتفقدان دائرة التقاعد الوطنية

جبا - خاص:

بحث رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة محمد المنصوري برفقة النائب الاداري لمحافظ البصرة ضرغام الاجودي , دائرة التقاعد الوطنية وبحثا مع مدير الدائرة عدد من الامور التي تخص المتقاعد.

 

وقال المنصوري لجريدة البصرة انه خلال الزيارة "هناك الكثير من الروتين القاتل خلال تدقيق المعاملات للمتقاعدين ومن خلال نقل الصلاحيات للحكومة المحلية ستأخذ على عاتقها تقليله لتخفيف الحمل على كاهل المواطن وتقليل الفساد المالي لمختلف الدوائر".

 

وتابع المنصوري "ومن خلال تجولنا في اقسام الدائرة لاحظنا طريقة حفظ الاضابير بدائية للمتقاعدين وهذه الطريقة يجعلها عرضة للتلف في اي وقت لذا فيجب ان يكون هناك طرق بديلة وارشفة الكترونية لذلك".

 

واشار بوجود معاناه كثيرة وكبيرة في دائرة التقاعد ولا تتسع للمتقاعدين وايضا الموظفين بها قليل ويعانون بسبب صغر بناية الدائرة وعدم توفر بعض الاحتياجات الضرورية ورواتب القليلة للموظفين ولا يوجد اي امتيازات ولا مخصصات لهم ".

 

كما كشف المنصوري عن عقد ورش تدريبية وتطويرية ونقاشية لتطوير عمل دائرة التقاعد مثلما تحدث لكثير من الدوائر الحكومية الاخرى ويوجد لدينا خطة عمل لتقليل الروتين لكثير من دوائر الدولة وقد بدأت بدائرة التقاعد.