bnr

البريسم تندد بأساءة صحيفة الشرق الأوسط السعودية للعراقيين والمقدسات وتطالب بمقاضاتها

جبا - خاص:

نددت عضو التحالف الوطني والنائب السابق المهندسة ، جنان عبد الجبار البريسم ، التقرير الوهابي الذي نشرته صحيفة الشرق الاوسط السعودية ، واصفة اياه بالملفق والكاذب والصحافة الصفراء المشوهة للحقائق التي تغاير واجب السلطة الرابعة ، داعية الحكومة والقضاء العراقي الى المطالبة بإغلاق الصحيفة ومقاضاتها.

وقالت المهندسة البريسم في بيان وصل جريدة البصرة (جبا) اليوم ، ان "التقرير الكاذب الذي نشرته صحيفة الشرق الأوسط السعودية هو تحريض مقصود ، ويبين النوايا المسمومة المبيته التي تضمرها هذه الجريدة ومن يقف وراءها ، ومساعيها الرامية للاساءة الى سمعة العراقيين ، واهانة المقدسات التي هي خط احمر لايمكن المساس بها على الاطلاق ".

وطالبت البريسم الحكومة العراقية بمقاضاة الصحيفة ، وإغلاق مكتبها في بغداد على وجه السرعة ، وتقديم الاعتذار الى الشعب العراقي بعد اساءتها الى شرف العراقيات وطقوسهم الدينية".

وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية قد نشرت في عددها الصادر اليوم الأحد، تقريرا ورد فيه تصريح نسب إلى منظمة الصحة العالمية، بشأن ما وصفته بـ"تحذيرات أممية من حالات حمل غير شرعي في كربلاء"، فيما كذبت المنظمة ذلك، وأدانت بشدة إقحام اسمها في هذا التقرير الذي وصفته بـ"المفبرك"، كما هددت بمقاضاة ناشريه".