بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


السفارة الامريكية في العراق

 

 

جبا - متابعة:

أعلنت السفارة الاميركية في بغداد، اليوم االاربعاء، أن تأشيرتها للدخول الى الاراضي الاميركية بالنسبة للعراقيين لا تمنح للراغبين بالهجرة وإنما لنوعين محددين.

وقالت القنصل العام لدى السفارة الأميركية في بغداد جيل اسبوسيتو في تصريح صحفي إن “اعلان السفارة خلال شهر آب الماضي من العام الحالي 2015، عن اطلاق التأشيرة للدخول الى الولايات المتحدة الاميركية يمثل اعادة لفتح المجال لتقديم نوع معين من الفيزا وهي ليست خدمة جديدة”، مبينة أن “منح التأشيرة لدى سفارتنا هي خدمة تقليدية نوفرها في جميع سفاراتنا حول العالم”.

وأضافت أن “عدد الموظفين الموجودين في القسم القنصلي في السفارة ببغداد سمح لنا إعادة فتح المجال للتقديم لهذا النوع من الفيزا”.

وتابعت اسبوسيتو أن “اختيار السفارة لنوعين من التأشيرة وهما لرجال الاعمال والطلاب أي الراغبين في الدراسة لدى الولايات المتحدة الاميركية جاء لسبب أن عدد الموظفين في القسم القنصلي محدود وهو ما يسمح بتوفير هذه الانواع من الفيزا، فكان يجب علينا وضع اولويات لهذه الانواع من التأشيرات، ولأن السفارة تشجع الروابط الأسرية والتجارية وأيضاً الدراسية بين البلدين، قررت السماح لمنح هذين النوعين تأشيرة الدخول”.

وأوضحت اسبوسيتو انه “وبسبب الروابط التجارية بين البلدين ولسنوات عدة، كان الراغبون بالحصول على الفيزا التجارية الذهاب الى اماكن بعيدة كالعاصمة الاردنية عمان، أما اليوم وفي ظل توفر هذا النوع من الفيزا في بغداد، فإننا نعتقد انه سيكون هنالك تعميق للعلاقات التجارية بين البلدين وتشجيع الفرص التجارية المختلفة”.

واكدت اسبوسيتو أن “الراغب بالحصول على الفيزا يجب ان تكون لديه متطلبات القبول في مجالي التجارة والتعليم وهذا ما يمكن الحصول عليه ومعرفته من خلال زيارة موقع السفارة الالكتروني وستكون هنالك خطوات يمكن للراغب بالحصول على الفيزا سلكها، مشيرة الى انه “في العادة تستغرق مدة منح الفيزا من 6- 7 اسابيع  بعد اجراء المقابلة الشخصية، لذلك نشجع طالبي الفيزا أن لا يشتروا تذاكر السفر إلا بعد أن يحصلوا على الفيزا بشكل رسمي”.

ولفتت اسبوسيتو الى أن “هذه الانواع من الفيزا هي للزيارات القصيرة، فالسفارة لا تمنح الفيزا للذهاب الى الاقامة أو الهجرة الى الولايات المتحدة الاميركية”، موضحة أن “هنالك موقعين للحصول على الفيزا وهما بغداد واربيل، ولا توجد نيه لدينا لفتح هذين النوعين من الفيزا في قنصليتنا في محافظة البصرة”.

وشددت اسبوسيتو أن “القسم القنصلي في السفارة يصله ما يقرب من الـ 250 طلباً يومياً لتحديد موعد مقابلة للحصول على تأشيرة لغير المهاجرين، ومع ذلك، فإن معظم هذه الطلبات تتعلق بالتأشيرات السياحية التي لا نقوم بإصدارها في الوقت الراهن”.