بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


000

جبا- متابعة:

شددت المرجعية الدينية الجمعة  الحكومة العراقية على متابعة مبلغ الخمسة تريليونات دينار التي أقرضتها الحكومة للبنك المركزي مؤخرا.

 

وقال ممثل المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة، التي اقيمت في الصحن الحسيني في كربلاء إن "الخطوة التي اتخذتها الحكومة العراقية باقراض البنك المركزي مبلغ خمسة ترليونات دينار للمصارف الزراعية والصناعية والاسكان تحتاج الى اجراءات صارمة في مراقبتها وصرفها".

 

وشدد الكربلائي على ضرورة "عدم السماح لرؤوس الفساد بان تمتد يدها اليها كما حصل في المشاريع السابقة"، داعيا إلى "اتخاذ خطوات تكميلية لتحقيق هذا الهدف كحماية المنتوج الوطني الذي لا يمكن بالوضع الحالي ان ينافس المستورد".

 

وتحدث عن الامية قائلا إن "الارقام التي تنشرها بعض المنظمات العالمية عن تزايد نسبة الامية في العراق خصوصا بين الاناث تؤشر الى مخاطر مستقبلية على عملية بناء الانسان"، داعيا الى "تطبيق القانون التعليم الالزامي وحث الاباء والامهات على ذلك مع بدء العام الدراسي الجديد".

 

ودعا الكربلائي المؤسسات التعليمية والتربوية الى "اتباع الطرق التدريسية والتعليمية الحديثة واستعمال وسائل متطورة للتعليم من اجل ان يكسب الطلبة مهارات علمية تناسب طبيعة العصر الحاضر"، مشدداً على ضرورة أن "تشمل عملية الإصلاح الشاملة التي ندعو لها العملية التربوية والتعليمية في المدارس والجامعات، ولا بد من اجراء مراجعة شاملة لاسس هذه العملية".

 

وتطرق الكربلائي الى الاصلاحات قائلا إن "قرار مجلس الوزراء الأخير بتخفيض رواتب كبار المسؤولين يعد خطوة في الاتجاه الصحيح نحو الإصلاح"، مشدداً على ضرورة "اقرار سلم الرواتب الذي يلغي الفوارق غير المنطقية بين موظفي الدولة وينصف الذين خصصت لهم رواتب قليلة لا توفر لهم الحد الادنى من العيش".

 

وشدد الكربلائي على أن "من الخطوات الاساسية للاصلاح هو الاستمرار بتقييم عمل المسؤولين واستبدال من يثبت عدم كفاءتهم باشخاص آخرين يبنى اختيارهم على اساس الكفاءة والحرص على مصالح الشعب"، داعيا الى اهمية أن "تستند عملية اختيار البديل الى قرار من ذوي الاختصاص حتى لا يكون هناك تفرد وعدم موضوعية".