وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


33 (1)

جبا - متابعة:

اقامت كلية الامام الكاظم (ع) التابعة لديوان الوقف الشيعي دورة تطويرية للقيادات الاكاديمية بالتعاون مع كلية الخليج في سلطنة عُمان تحت شعار : (نظام التقييم الذاتي المؤسساتي .. لتحقيق مجتمع علمي فاعل).

وبين رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي الذي حضر افتتاح الدورة دور الحوزة العلمية وتواصلها مع المؤسسات العلمية والأكاديمية وما انتجته من طاقات علمية ، وحرصها على الموازين العلمية.

 

واوضح الموسوي في معرض حديثه أن هذا البرنامج العلمي هو بداية لتعاون واسع بين كلية الإمام الكاظم “عليه السلام” والكليات والجامعات الرصينة في داخل العراق وخارجه والطموح لأعلى المستويات العلمية.

 

من جانبه اشار عضو مجلس النواب علي الأديب في كلمة بالمناسبة إلى أهمية انتساب الكلية واقترانها باسم الإمام الكاظم “عليه السلام” ودورها في تأدية رسالتها وأهدافها، كما تطرق إلى أهمية المؤسسة الأكاديمية وعلاقاتها بالمجتمع ، لنشر النور ومحاربة الجهالة.

 

فيما اوضح ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نبيل الأعرجي ضرورة أن تنحى جامعات العراق منحىً جديداً  وأن تضع معايير وبرامج وأسس علمية لتطوير العمل المؤسساتي ، وتواكب التطور الحاصل للمؤسسات العلمية والتقدم في جميع مفاصلها ، مؤكداً على ضرورة التقويم الذاتي وفق برامج محددة ، وأن يكون الطالب منتجاً للمعرفة وليس مستهلكاً لها.

 

من جانبه تطرق ممثل كلية الخليج في سلطنة عُمان علاء حبه في كلمته إلى نظام التقييم الذاتي والمؤسساتي الذي يركز على توثيق المبادرات واستقطابها وتحويلها إلى واقع ملموس  ، من خلال جميع المستفيدين منها.

 

وقال : أن الهدف من المشروع هو تقييم الوظائف العلمية المختلفة ، وخصوصاً عند مؤسسات التعليم العالي الذي يواجه جملة من التحديات ، ولا شك أن هناك حركة مستمرة في عمليات العمل وتحسينها نحو الأفضل ، وظهور أنماط جديدة في التعلم قد تسهم إلى جودة التعليم العالي وضمان نوعيته، وسوف تخلق جيل من أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية تقوم بتطوير العملية التعليمية من خلال برامج التدريب الحديثة التي تسهم في مسيرة التنمية والتقدم والأداء ، كما بيّن حبة في حديثه أن عملية التقويم التي ترتكز على أمرين أساسيين وهما : التقويم الذاتي وفق الضوابط والمعايير المقدمة، والتقويم الخارجي الذي تقوم به أي جهة خارجية متخصصة تعتمد على نتائج التقويم الذاتي.

 

وذكر عميد كلية الإمام الكاظم “عليه السلام” الدكتور فاضل الشرع ان الكلية تسعى لبناء جيل واعٍ واثق بما تعلم ، ليسهم في تغيير الواقع نحو الأفضل من خلال توفير المستلزمات الكفيلة الداعمة للبيئة التعليمية .

 

واوضح أن هذه الدورة التطويرية تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعتها كلية الإمام الكاظم “عليه السلام” لتغيير منهاجها العلمي والبحثي والإداري بما يتلائم مع المعايير العالمية لتفعيل الوجه الأكاديمي المشرق لها من خلال الاتفاقيات والأنشطة العلمية المشتركة مع المؤسسات المناظرة لها.

 

بعدها بدأت جلسات الدورة التطويرية ووِرَشْ العمل والتي تستمر على مدى يومين متتالين.