بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


alt

جبا - متابعات:

اثارت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) باسم رئيس المؤتمر الوطني العراقي النائب احمد الجلبي لغطاً كبير في الوسط العراقي لنشرها معلومات خطيرة وانتقادات شديدة لمسؤولين حكوميين، فيما مقربون منه ينفون دائما وجود اية صفحة  للجلبي على الفيس بوك. 

وعلى الرغم من النفي الذي يواجه به الجلبي دائما المنشورات على الصفحة التي تحمل اسمه الا ما ينشر فيها يتلقى الاف الاعجابات والتعليقات وتثير اهتمام العامة من الناس الذين يتعاطون معها بكثير من الحماس .. فهناك كما تشير الصفحة الى وجود 13 ألف معجب ، كما ان العديد من وسائل الاعلام تتناقل ما تنشره كتصريحات لـ(النائب الدكتور احمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي) بدون ان تكون هنالك اعتراضات واضحة منه او رفع دعاوى قضائية ضد الذين ينشرونها على الرغم من انه سبق ان نشر اكثر من مرة في صحيفته (المؤتمر)، المحتجبة حاليا عن الصدور انه سيقاضي الذين ينشرون اخبارا عنه مأخوذة من الفيس بوك لعدم وجود صفحة له ، والطريف ان بعض الصحف التي اعادت نشر ما في هذه الصفحة قد تم رفع دعاوى قضائية ضدها بتهمة التشهير والقذف من دون الاشارة للجلبي. 

والسؤال الذي يطرح ازاء كل خبر ينشر وكل تصريح ويجري تكذيبه :ما الغرض من وراء ذلك، وان كان الجلبي ينفي ان تكون له صفحة على الفيس فمن السهل الوصول الى صاحبها ومحاسبته. 

منشورات ووثائق 

وطالما كانت منشورات الجلبي خاصة وخطيرة لما تضمنه من معلومات ووثائق في غاية السرية ضد مسؤولين حكوميين واتهامات لهم بالفساد من خلال تأكيدات منه عبر وثائق او تحريض ضد الفساد ،كان ابرزها اتهامه لمفوضية الانتخابات قبل ايام بتزوير انتخابات عام 2014 وتغيير النتائج عبر (السيرفر) الامر الذي دفع المفوضية لاصدار بيان أوضحت فيه ان مسؤول مكتب الجلبي نفى ان تكون الصفحة عائدة له. 

وغير ذلك الكثير مما يثير ضجة او لغطا او خلق بلبلة او ردود افعال سلبية ضده او اتهامات مختلفة ، ومما نشر مثلا : (التغيير الحقيقي بيد ابناء العراق ,عدم السكوت على الظلم و على الفساد عندما يكون صوت المواطن عالي يكون مسموعا ...) او مثل ذلك (الدكتور احمد الجلبي ‏4 يوليو‏، الساعة ‏11:11 مساءً‏ ·

 

في الملحقية الثقافية في واشنطن تم تعيين شخص اسمه عبد الكريم بأمر مباشر من الوزير. عبد الكريم شاب عشريني سبق وطرد من السفارة بسبب استهتاره وتطاوله على الدبلوماسيين وعدم انضباطه وهولا يحمل حتى الاعدادية ولا يتقن اللغة الانكليزية ولاجل فسح مجال له قامت الملحقية بتسريح موظف يحمل شهادة ماجستير يعمل في الملحقية منذ عشر سنوات ويعرف كل تفاصيل عملها.باقي موظفي الملحقية جلهم اميون بلا شهادة ولا يتقنون اللغة الانكليزية. السفير العراقي اعترض على الوضع فلم يسمع وزير التعليم العالي منه) او (‏الدكتور احمد الجلبي‏.‏3 يوليو‏، الساعة ‏11:40 مساءً‏ ·

القاضي جعفر محسن علي هو من افرج عن عبد الفلاح السوداني (وزير التجارة السابق) بكفالة مالية ضامنة 50 مليون دينار والغريب انه المتهم لم يدخل الى قاعة المحكمة وانما جلس بسيارته خارج المحكمة هل يجوز تعقد محكمة و المتهم بسيارته الخاصة ينتظر اعلان الحكم ؟؟؟) او مثل (الدكتور احمد الجلبي‏3 يوليو‏، الساعة ‏02:19 صباحاً‏ · تم تعديله · غسيل الاموال في العراق اثبت ان هناك قضاء فاسد و سياسيين شركاء معهم فاسدين ايضا لا يهمهم العراق او مستقبله ,, لهذا يجب تطهير القضاء العراقي من وصمة عار هذا القاضي المجرم بحق العراق الذي اعاق تنفيذ اكثر 2500 دعوى قضائية ضد المصارف التي تهرب الاموال الى الخارج) وغير ذلك كثير. 

ولكن لماذا الاعتذارات؟ 

لكن الامر الغريب والذي يخالف حكاية ان الجلبي ليست له صفحة على الفيس بوك، اعتذار مدير مكتبه عما تم نشره في احدى الصحف التي قالت: (اعتذر مدير مكتب الدكتور احمد الجلبي عن بعض المعلومات التي وردت في صفحته على الفيس بوك طالت شخصيات رسمية ووزراء ومنهم وزير الزراعة فلاح حسن زيدان .. واكد ان المسؤول عن هذه المعلومات المغلوطة قد احيل للقضاء !!). 

كما اعتذر النائب احمد الجلبي الى وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني عن الاتهامات التي وجهتها الصفحة التي تحمل اسمه .. وقال المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم ان صفحة في مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) تحمل اسم النائب احمد الجلبي نشرت اتهامات واساءات الى شخص الوزير محمد شياع السوداني مشيرا الى ان قسم الاعلام والاتصال الحكومي رصد تلك المنشورات ووجه خطابا رسميا الى مكتب النائب احمد الجلبي لبيان موقفه من الصفحة وما ورد فيها. 

واضاف ان مدير مكتب النائب احمد الجلبي في مجلس النواب هاشم حميد اتصل هاتفيا بمدير مكتب الوزير ليبلغه اعتذار النائب عن تلك المنشورات وان صفحة التواصل الاجتماعي التي نشرت تلك الاساءة عبر موقع لا يمثل  الصفحة الرسمية للنائب احمد الجلبي لافتا الى ان اتخاذ الاجراءات القانونية بحق من روج لتلك الاشاعات بعد القاء القبض عليه وتم اغلاق الصفحة من المصدر الرئيسي في أميركا واحالة المتهم عن تلك الافعال الى القضاء لاسيما وان هذه الصفحة هاجمت معظم السياسيين ومنهم رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي مما سبب اشكالات الى السيد النائب). 

وهذا يؤكد ان للجلبي صفحة على الفيس بوك يديرها شخص معين، وهو خلاف ما نوه اليه المؤتر الوطني العراقي بعدم وجود اي صفحة رسمية أو غير رسمية للجلبي على مواقع التواصل الأجتماعي ومنها المنشور في صحيفة المؤتمر (ينفي المؤتمر الوطني العراقي جملة وتفصيلا ما نشرته بعض وسائل الاعلام من تلفيقات واكاذيب على لسان رئيسه الدكتور احمد عبد الهادي الجلبي استنادا الى ما نُشر على احد صفحات موقع التواصل الاجتماعي الـ (فيس بوك), ويغتنم المكتب الاعلامي للمؤتمر الوطني العراقي الفرصة للتأكيد على عدم وجود صفحة رسمية او غير رسمية للدكتور الجلبي في مواقع التواصل الاعلامي , وان ما يوجد من صفحات منسوبة الى رئيس المؤتمر الوطني العراقي لاعلاقة له بها ولا تمثل رأي المؤتمر الوطني العراقي او رئيسه الدكتور الجلبي لا من قريب ولا من بعيد بأي شكل من الاشكال, ومن هنا نجدد دعوتنا الى وسائل الاعلام لتوخي الحذر عند نقلها لاي خبر ينسب الى المؤتمر الوطني العراقي او الى رئيسه). 

عودة للواجهة الجماهيرية 

الى ذلك اكد الناشط المدني بسام حسن انه يتابع الصفحة بشكل مستمر لان ما يطرحه الجلبي قضايا خطيرة ، وقال : اعتقد جازما ان الصفحة هي فعلا للدكتور الجلبي وانا اتابعها منذ ايام الانتخابات وكان يروج فيها لنفسه كما ان ما ينشر فيها لا يعرفه الا الذين على اطلاع في القضايا الحساسة، ولا اعتقد ان احدا يجرؤ على ان يستغل اسم الجلبي للترويج لبضاعته لا سيما ان الصفحة لم تهاجم مسؤولا واحدا بل تهاجم الجميع. 

واضاف: افسر الامر على امرين اما ان الجلبي يريد ان يعيد نفسه الى الواجهة الجماهيرية من خلال الفيس بوك وكشفه للفساد او انه لا يخجل من ان يعاتبه المسؤولون الذين يرتبط بهم بعلاقات جيدة لذلك هو ينشر ويتبرأ مما ينشر.  انه يتلاعب بالاخرين  اما الكاتب بهاء المياحي، فقد اكد ان الجلبي يعرف كيف يلعب في السياسة، وقال: انا شخصيا لا اشك ان الجلبي هو من ينشر في هذه الصفحة فهو سياسي محنك ولكن بلا حظ ـ وهذا ما يجعله يلعب من خلف الكواليس، فهو لديه اعداء مثلما لديه اصدقاء، وربما الشر الذي يتلقاه من اصدقائه اكثر والدليل انه بلا منصب مهم منذ التغيير على الرغم من اعتراف الجميع انه عراب الاحتلال او التحرير سمه ما شئت، ولانه لا يستطيع ان يتحدث بالمكشوف لاسباب شخصية ربما، لذلك وجد في الفيس فرصة لنشر ما يعرفه. 

واضاف: اعتقد ان الجلبي يريد محاربة الفساد على طريقته الخاصة وربما هي طريقة للتنبيه وخاصة للمسؤولين الكبار على الفساد اكثر من كونها لتأليب الرأي العام، بمعنى انه يتلاعب بالاخرين في اشارة الى انه يعرف كل شيء.  انها صفحته .. انها ليست صفحته!  ووسط هذا الجدل فقد اشار صحافي طلب عدم ذكر اسمه الى ان احد زملائه اكد له اجراءه لقاء صحافيا مع الجلبي ونشر على الصفحة ذاتها موضحا ان هذا معناه ان الصفحة للجلبي وهو القائم عليها ، لكنه تساءل مستغربا : لا اعرف لماذا ينفي الجلبي دائما ان له صفحة وما غرضه من النشر اذا كان يتخذ من النفي غطاء. 

من جانبه قال الصحافي زهير الفتلاوي: لست متأكدا اذا ما كان الذي يقوم بالنشر في هذه الصفحة هو الجلبي ذاته ام غيره ممن اصطفاهم لها ، لكنني من خلال متابعتي وتواصلي مع الصفحة اجد انها تنشر ما يثير فضول المواطنين العاديين والصحافيين الذين يجدون فيها فضحا للفاسدين ولكن فيها ايضا افتراءات على اخرين ربما من باب التسقيط السياسي. 

واضاف: ارى ان الجلبي يقع ضمن دائرة الشك والاتهام لانه ليس شخصية بسيطة من السهل التجاوز عليها او انتحالها لان له اتصالات داخل وخارج العراق كونة (أميركي الجنسية) وبامكانه مخاطبة شركة الفيسبوك في أميركا التي يحمل هو جنسيتها كذلك اتصالاته داخل العراق تمكنة من معرفة الصحفيين الذين يديرون الصفحة اذا كان لا يعرفهم من خلال الاجهزة الامنية والمخابراتية خصوصا انها من المفروض تنتحل صفة رئيس حزب ورئيس لجنة نيابية أميركي الجنسية. 

وتابع: هناك الكثير من المواطنين والصحافيين يؤكدون ان الصفحة تعود للجلبي وانه كان يروج لنفسه من خلالها في الانتخابات النيابية الاخيرة، لذلك فإن مصداقية الجلبي وكفاءة الاجهزه الامنية على المحك سيما وان وزارة الداخلية اعلنت في وقت سابق أنها "ستتخذ جميع الإجراءات القانونية والأساليب التقنية  للاستقصاء عن المعلومة ومعرفة مروجها مؤكدة  أنها ستقدم المحتالين والكاذبين إلى العدالة ولكن لم نسمع اي شيء عن ذلك".

تثير صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) باسم رئيس المؤتمر الوطني العراقي النائب احمد الجلبي لغطاً كبير في الوسط العراقي لنشرها معلومات خطيرة وانتقادات شديدة لمسؤولين حكوميين، فيما مقربون منه ينفون دائما وجود اية صفحة  للجلبي على الفيس بوك.

وعلى الرغم من النفي الذي يواجه به الجلبي دائما المنشورات على الصفحة التي تحمل اسمه الا ما ينشر فيها يتلقى الاف الاعجابات والتعليقات وتثير اهتمام العامة من الناس الذين يتعاطون معها بكثير من الحماس .. فهناك كما تشير الصفحة الى وجود 13 ألف معجب ، كما ان العديد من وسائل الاعلام تتناقل ما تنشره كتصريحات لـ(النائب الدكتور احمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي) بدون ان تكون هنالك اعتراضات واضحة منه او رفع دعاوى قضائية ضد الذين ينشرونها على الرغم من انه سبق ان نشر اكثر من مرة في صحيفته (المؤتمر)، المحتجبة حاليا عن الصدور انه سيقاضي الذين ينشرون اخبارا عنه مأخوذة من الفيس بوك لعدم وجود صفحة له ، والطريف ان بعض الصحف التي اعادت نشر ما في هذه الصفحة قد تم رفع دعاوى قضائية ضدها بتهمة التشهير والقذف من دون الاشارة للجلبي.

والسؤال الذي يطرح ازاء كل خبر ينشر وكل تصريح ويجري تكذيبه :ما الغرض من وراء ذلك، وان كان الجلبي ينفي ان تكون له صفحة على الفيس فمن السهل الوصول الى صاحبها ومحاسبته.

منشورات ووثائق

وطالما كانت منشورات الجلبي خاصة وخطيرة لما تضمنه من معلومات ووثائق في غاية السرية ضد مسؤولين حكوميين واتهامات لهم بالفساد من خلال تأكيدات منه عبر وثائق او تحريض ضد الفساد ،كان ابرزها اتهامه لمفوضية الانتخابات قبل ايام بتزوير انتخابات عام 2014 وتغيير النتائج عبر (السيرفر) الامر الذي دفع المفوضية لاصدار بيان أوضحت فيه ان مسؤول مكتب الجلبي نفى ان تكون الصفحة عائدة له.

وغير ذلك الكثير مما يثير ضجة او لغطا او خلق بلبلة او ردود افعال سلبية ضده او اتهامات مختلفة ، ومما نشر مثلا : (التغيير الحقيقي بيد ابناء العراق ,عدم السكوت على الظلم و على الفساد عندما يكون صوت المواطن عالي يكون مسموعا ...) او مثل ذلك (الدكتور احمد الجلبي ‏4 يوليو‏، الساعة ‏11:11 مساءً‏ · في الملحقية الثقافية في واشنطن تم تعيين شخص اسمه عبد الكريم بأمر مباشر من الوزير. عبد الكريم شاب عشريني سبق وطرد من السفارة بسبب استهتاره وتطاوله على الدبلوماسيين وعدم انضباطه وهولا يحمل حتى الاعدادية ولا يتقن اللغة الانكليزية ولاجل فسح مجال له قامت الملحقية بتسريح موظف يحمل شهادة ماجستير يعمل في الملحقية منذ عشر سنوات ويعرف كل تفاصيل عملها. باقي موظفي الملحقية جلهم اميون بلا شهادة ولا يتقنون اللغة الانكليزية. السفير العراقي اعترض على الوضع فلم يسمع وزير التعليم العالي منه) او (‏الدكتور احمد الجلبي‏.‏3 يوليو‏، الساعة ‏11:40 مساءً‏ · القاضي جعفر محسن علي هو من افرج عن عبد الفلاح السوداني (وزير التجارة السابق) بكفالة مالية ضامنة 50 مليون دينار والغريب انه المتهم لم يدخل الى قاعة المحكمة وانما جلس بسيارته خارج المحكمة هل يجوز تعقد محكمة و المتهم بسيارته الخاصة ينتظر اعلان الحكم ؟؟؟) او مثل (الدكتور احمد الجلبي‏3 يوليو‏، الساعة ‏02:19 صباحاً‏ · تم تعديله · غسيل الاموال في العراق اثبت ان هناك قضاء فاسد و سياسيين شركاء معهم فاسدين ايضا لا يهمهم العراق او مستقبله ,, لهذا يجب تطهير القضاء العراقي من وصمة عار هذا القاضي المجرم بحق العراق الذي اعاق تنفيذ اكثر 2500 دعوى قضائية ضد المصارف التي تهرب الاموال الى الخارج) وغير ذلك كثير.

ولكن لماذا الاعتذارات؟

لكن الامر الغريب والذي يخالف حكاية ان الجلبي ليست له صفحة على الفيس بوك، اعتذار مدير مكتبه عما تم نشره في احدى الصحف التي قالت: (اعتذر مدير مكتب الدكتور احمد الجلبي عن بعض المعلومات التي وردت في صفحته على الفيس بوك طالت شخصيات رسمية ووزراء ومنهم وزير الزراعة فلاح حسن زيدان .. واكد ان المسؤول عن هذه المعلومات المغلوطة قد احيل للقضاء !!).

كما اعتذر النائب احمد الجلبي الى وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني عن الاتهامات التي وجهتها الصفحة التي تحمل اسمه .. وقال المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم ان صفحة في مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) تحمل اسم النائب احمد الجلبي نشرت اتهامات واساءات الى شخص الوزير محمد شياع السوداني مشيرا الى ان قسم الاعلام والاتصال الحكومي رصد تلك المنشورات ووجه خطابا رسميا الى مكتب النائب احمد الجلبي لبيان موقفه من الصفحة وما ورد فيها.

واضاف ان مدير مكتب النائب احمد الجلبي في مجلس النواب هاشم حميد اتصل هاتفيا بمدير مكتب الوزير ليبلغه اعتذار النائب عن تلك المنشورات وان صفحة التواصل الاجتماعي التي نشرت تلك الاساءة عبر موقع لا يمثل  الصفحة الرسمية للنائب احمد الجلبي لافتا الى ان اتخاذ الاجراءات القانونية بحق من روج لتلك الاشاعات بعد القاء القبض عليه وتم اغلاق الصفحة من المصدر الرئيسي في أميركا واحالة المتهم عن تلك الافعال الى القضاء لاسيما وان هذه الصفحة هاجمت معظم السياسيين ومنهم رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي مما سبب اشكالات الى السيد النائب).

وهذا يؤكد ان للجلبي صفحة على الفيس بوك يديرها شخص معين، وهو خلاف ما نوه اليه المؤتر الوطني العراقي بعدم وجود اي صفحة رسمية أو غير رسمية للجلبي على مواقع التواصل الأجتماعي ومنها المنشور في صحيفة المؤتمر (ينفي المؤتمر الوطني العراقي جملة وتفصيلا ما نشرته بعض وسائل الاعلام من تلفيقات واكاذيب على لسان رئيسه الدكتور احمد عبد الهادي الجلبي استنادا الى ما نُشر على احد صفحات موقع التواصل الاجتماعي الـ (فيس بوك), ويغتنم المكتب الاعلامي للمؤتمر الوطني العراقي الفرصة للتأكيد على عدم وجود صفحة رسمية او غير رسمية للدكتور الجلبي في مواقع التواصل الاعلامي , وان ما يوجد من صفحات منسوبة الى رئيس المؤتمر الوطني العراقي لاعلاقة له بها ولا تمثل رأي المؤتمر الوطني العراقي او رئيسه الدكتور الجلبي لا من قريب ولا من بعيد بأي شكل من الاشكال, ومن هنا نجدد دعوتنا الى وسائل الاعلام لتوخي الحذر عند نقلها لاي خبر ينسب الى المؤتمر الوطني العراقي او الى رئيسه).

عودة للواجهة الجماهيرية

الى ذلك اكد الناشط المدني بسام حسن انه يتابع الصفحة بشكل مستمر لان ما يطرحه الجلبي قضايا خطيرة ، وقال : اعتقد جازما ان الصفحة هي فعلا للدكتور الجلبي وانا اتابعها منذ ايام الانتخابات وكان يروج فيها لنفسه كما ان ما ينشر فيها لا يعرفه الا الذين على اطلاع في القضايا الحساسة، ولا اعتقد ان احدا يجرؤ على ان يستغل اسم الجلبي للترويج لبضاعته لا سيما ان الصفحة لم تهاجم مسؤولا واحدا بل تهاجم الجميع.

واضاف: افسر الامر على امرين اما ان الجلبي يريد ان يعيد نفسه الى الواجهة الجماهيرية من خلال الفيس بوك وكشفه للفساد او انه لا يخجل من ان يعاتبه المسؤولون الذين يرتبط بهم بعلاقات جيدة لذلك هو ينشر ويتبرأ مما ينشر.

انه يتلاعب بالاخرين

اما الكاتب بهاء المياحي، فقد اكد ان الجلبي يعرف كيف يلعب في السياسة، وقال: انا شخصيا لا اشك ان الجلبي هو من ينشر في هذه الصفحة فهو سياسي محنك ولكن بلا حظ ـ وهذا ما يجعله يلعب من خلف الكواليس، فهو لديه اعداء مثلما لديه اصدقاء، وربما الشر الذي يتلقاه من اصدقائه اكثر والدليل انه بلا منصب مهم منذ التغيير على الرغم من اعتراف الجميع انه عراب الاحتلال او التحرير سمه ما شئت، ولانه لا يستطيع ان يتحدث بالمكشوف لاسباب شخصية ربما، لذلك وجد في الفيس فرصة لنشر ما يعرفه.

واضاف: اعتقد ان الجلبي يريد محاربة الفساد على طريقته الخاصة وربما هي طريقة للتنبيه وخاصة للمسؤولين الكبار على الفساد اكثر من كونها لتأليب الرأي العام، بمعنى انه يتلاعب بالاخرين في اشارة الى انه يعرف كل شيء.

انها صفحته .. انها ليست صفحته!

ووسط هذا الجدل فقد اشار صحافي طلب عدم ذكر اسمه الى ان احد زملائه اكد له اجراءه لقاء صحافيا مع الجلبي ونشر على الصفحة ذاتها موضحا ان هذا معناه ان الصفحة للجلبي وهو القائم عليها ، لكنه تساءل مستغربا : لا اعرف لماذا ينفي الجلبي دائما ان له صفحة وما غرضه من النشر اذا كان يتخذ من النفي غطاء.

من جانبه قال الصحافي زهير الفتلاوي: لست متأكدا اذا ما كان الذي يقوم بالنشر في هذه الصفحة هو الجلبي ذاته ام غيره ممن اصطفاهم لها ، لكنني من خلال متابعتي وتواصلي مع الصفحة اجد انها تنشر ما يثير فضول المواطنين العاديين والصحافيين الذين يجدون فيها فضحا للفاسدين ولكن فيها ايضا افتراءات على اخرين ربما من باب التسقيط السياسي.

واضاف: ارى ان الجلبي يقع ضمن دائرة الشك والاتهام لانه ليس شخصية بسيطة من السهل التجاوز عليها او انتحالها لان له اتصالات داخل وخارج العراق كونة (أميركي الجنسية) وبامكانه مخاطبة شركة الفيسبوك في أميركا التي يحمل هو جنسيتها كذلك اتصالاته داخل العراق تمكنة من معرفة الصحفيين الذين يديرون الصفحة اذا كان لا يعرفهم من خلال الاجهزة الامنية والمخابراتية خصوصا انها من المفروض تنتحل صفة رئيس حزب ورئيس لجنة نيابية أميركي الجنسية.

وتابع: هناك الكثير من المواطنين والصحافيين يؤكدون ان الصفحة تعود للجلبي وانه كان يروج لنفسه من خلالها في الانتخابات النيابية الاخيرة، لذلك فإن مصداقية الجلبي وكفاءة الاجهزه الامنية على المحك سيما وان وزارة الداخلية اعلنت في وقت سابق أنها "ستتخذ جميع الإجراءات القانونية والأساليب التقنية  للاستقصاء عن المعلومة ومعرفة مروجها مؤكدة  أنها ستقدم المحتالين والكاذبين إلى العدالة ولكن لم نسمع اي شيء عن ذلك".

- See more at: http://elaph.com/Web/News/2015/7/1023218.html?utm_source=feedburner&utm_medium=feed&utm_campaign=Feed%3A+elaph%2Fsite+%28All+Sections+%7C+%D9%83%D9%84+%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B3%D8%A7%D9%85%29#sthash.UEq14IGK.dpuf

تثير صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) باسم رئيس المؤتمر الوطني العراقي النائب احمد الجلبي لغطاً كبير في الوسط العراقي لنشرها معلومات خطيرة وانتقادات شديدة لمسؤولين حكوميين، فيما مقربون منه ينفون دائما وجود اية صفحة  للجلبي على الفيس بوك.

وعلى الرغم من النفي الذي يواجه به الجلبي دائما المنشورات على الصفحة التي تحمل اسمه الا ما ينشر فيها يتلقى الاف الاعجابات والتعليقات وتثير اهتمام العامة من الناس الذين يتعاطون معها بكثير من الحماس .. فهناك كما تشير الصفحة الى وجود 13 ألف معجب ، كما ان العديد من وسائل الاعلام تتناقل ما تنشره كتصريحات لـ(النائب الدكتور احمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي) بدون ان تكون هنالك اعتراضات واضحة منه او رفع دعاوى قضائية ضد الذين ينشرونها على الرغم من انه سبق ان نشر اكثر من مرة في صحيفته (المؤتمر)، المحتجبة حاليا عن الصدور انه سيقاضي الذين ينشرون اخبارا عنه مأخوذة من الفيس بوك لعدم وجود صفحة له ، والطريف ان بعض الصحف التي اعادت نشر ما في هذه الصفحة قد تم رفع دعاوى قضائية ضدها بتهمة التشهير والقذف من دون الاشارة للجلبي.

والسؤال الذي يطرح ازاء كل خبر ينشر وكل تصريح ويجري تكذيبه :ما الغرض من وراء ذلك، وان كان الجلبي ينفي ان تكون له صفحة على الفيس فمن السهل الوصول الى صاحبها ومحاسبته.

منشورات ووثائق

وطالما كانت منشورات الجلبي خاصة وخطيرة لما تضمنه من معلومات ووثائق في غاية السرية ضد مسؤولين حكوميين واتهامات لهم بالفساد من خلال تأكيدات منه عبر وثائق او تحريض ضد الفساد ،كان ابرزها اتهامه لمفوضية الانتخابات قبل ايام بتزوير انتخابات عام 2014 وتغيير النتائج عبر (السيرفر) الامر الذي دفع المفوضية لاصدار بيان أوضحت فيه ان مسؤول مكتب الجلبي نفى ان تكون الصفحة عائدة له.

وغير ذلك الكثير مما يثير ضجة او لغطا او خلق بلبلة او ردود افعال سلبية ضده او اتهامات مختلفة ، ومما نشر مثلا : (التغيير الحقيقي بيد ابناء العراق ,عدم السكوت على الظلم و على الفساد عندما يكون صوت المواطن عالي يكون مسموعا ...) او مثل ذلك (الدكتور احمد الجلبي ‏4 يوليو‏، الساعة ‏11:11 مساءً‏ · في الملحقية الثقافية في واشنطن تم تعيين شخص اسمه عبد الكريم بأمر مباشر من الوزير. عبد الكريم شاب عشريني سبق وطرد من السفارة بسبب استهتاره وتطاوله على الدبلوماسيين وعدم انضباطه وهولا يحمل حتى الاعدادية ولا يتقن اللغة الانكليزية ولاجل فسح مجال له قامت الملحقية بتسريح موظف يحمل شهادة ماجستير يعمل في الملحقية منذ عشر سنوات ويعرف كل تفاصيل عملها. باقي موظفي الملحقية جلهم اميون بلا شهادة ولا يتقنون اللغة الانكليزية. السفير العراقي اعترض على الوضع فلم يسمع وزير التعليم العالي منه) او (‏الدكتور احمد الجلبي‏.‏3 يوليو‏، الساعة ‏11:40 مساءً‏ · القاضي جعفر محسن علي هو من افرج عن عبد الفلاح السوداني (وزير التجارة السابق) بكفالة مالية ضامنة 50 مليون دينار والغريب انه المتهم لم يدخل الى قاعة المحكمة وانما جلس بسيارته خارج المحكمة هل يجوز تعقد محكمة و المتهم بسيارته الخاصة ينتظر اعلان الحكم ؟؟؟) او مثل (الدكتور احمد الجلبي‏3 يوليو‏، الساعة ‏02:19 صباحاً‏ · تم تعديله · غسيل الاموال في العراق اثبت ان هناك قضاء فاسد و سياسيين شركاء معهم فاسدين ايضا لا يهمهم العراق او مستقبله ,, لهذا يجب تطهير القضاء العراقي من وصمة عار هذا القاضي المجرم بحق العراق الذي اعاق تنفيذ اكثر 2500 دعوى قضائية ضد المصارف التي تهرب الاموال الى الخارج) وغير ذلك كثير.

ولكن لماذا الاعتذارات؟

لكن الامر الغريب والذي يخالف حكاية ان الجلبي ليست له صفحة على الفيس بوك، اعتذار مدير مكتبه عما تم نشره في احدى الصحف التي قالت: (اعتذر مدير مكتب الدكتور احمد الجلبي عن بعض المعلومات التي وردت في صفحته على الفيس بوك طالت شخصيات رسمية ووزراء ومنهم وزير الزراعة فلاح حسن زيدان .. واكد ان المسؤول عن هذه المعلومات المغلوطة قد احيل للقضاء !!).

كما اعتذر النائب احمد الجلبي الى وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني عن الاتهامات التي وجهتها الصفحة التي تحمل اسمه .. وقال المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم ان صفحة في مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) تحمل اسم النائب احمد الجلبي نشرت اتهامات واساءات الى شخص الوزير محمد شياع السوداني مشيرا الى ان قسم الاعلام والاتصال الحكومي رصد تلك المنشورات ووجه خطابا رسميا الى مكتب النائب احمد الجلبي لبيان موقفه من الصفحة وما ورد فيها.

واضاف ان مدير مكتب النائب احمد الجلبي في مجلس النواب هاشم حميد اتصل هاتفيا بمدير مكتب الوزير ليبلغه اعتذار النائب عن تلك المنشورات وان صفحة التواصل الاجتماعي التي نشرت تلك الاساءة عبر موقع لا يمثل  الصفحة الرسمية للنائب احمد الجلبي لافتا الى ان اتخاذ الاجراءات القانونية بحق من روج لتلك الاشاعات بعد القاء القبض عليه وتم اغلاق الصفحة من المصدر الرئيسي في أميركا واحالة المتهم عن تلك الافعال الى القضاء لاسيما وان هذه الصفحة هاجمت معظم السياسيين ومنهم رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي مما سبب اشكالات الى السيد النائب).

وهذا يؤكد ان للجلبي صفحة على الفيس بوك يديرها شخص معين، وهو خلاف ما نوه اليه المؤتر الوطني العراقي بعدم وجود اي صفحة رسمية أو غير رسمية للجلبي على مواقع التواصل الأجتماعي ومنها المنشور في صحيفة المؤتمر (ينفي المؤتمر الوطني العراقي جملة وتفصيلا ما نشرته بعض وسائل الاعلام من تلفيقات واكاذيب على لسان رئيسه الدكتور احمد عبد الهادي الجلبي استنادا الى ما نُشر على احد صفحات موقع التواصل الاجتماعي الـ (فيس بوك), ويغتنم المكتب الاعلامي للمؤتمر الوطني العراقي الفرصة للتأكيد على عدم وجود صفحة رسمية او غير رسمية للدكتور الجلبي في مواقع التواصل الاعلامي , وان ما يوجد من صفحات منسوبة الى رئيس المؤتمر الوطني العراقي لاعلاقة له بها ولا تمثل رأي المؤتمر الوطني العراقي او رئيسه الدكتور الجلبي لا من قريب ولا من بعيد بأي شكل من الاشكال, ومن هنا نجدد دعوتنا الى وسائل الاعلام لتوخي الحذر عند نقلها لاي خبر ينسب الى المؤتمر الوطني العراقي او الى رئيسه).

عودة للواجهة الجماهيرية

الى ذلك اكد الناشط المدني بسام حسن انه يتابع الصفحة بشكل مستمر لان ما يطرحه الجلبي قضايا خطيرة ، وقال : اعتقد جازما ان الصفحة هي فعلا للدكتور الجلبي وانا اتابعها منذ ايام الانتخابات وكان يروج فيها لنفسه كما ان ما ينشر فيها لا يعرفه الا الذين على اطلاع في القضايا الحساسة، ولا اعتقد ان احدا يجرؤ على ان يستغل اسم الجلبي للترويج لبضاعته لا سيما ان الصفحة لم تهاجم مسؤولا واحدا بل تهاجم الجميع.

واضاف: افسر الامر على امرين اما ان الجلبي يريد ان يعيد نفسه الى الواجهة الجماهيرية من خلال الفيس بوك وكشفه للفساد او انه لا يخجل من ان يعاتبه المسؤولون الذين يرتبط بهم بعلاقات جيدة لذلك هو ينشر ويتبرأ مما ينشر.

انه يتلاعب بالاخرين

اما الكاتب بهاء المياحي، فقد اكد ان الجلبي يعرف كيف يلعب في السياسة، وقال: انا شخصيا لا اشك ان الجلبي هو من ينشر في هذه الصفحة فهو سياسي محنك ولكن بلا حظ ـ وهذا ما يجعله يلعب من خلف الكواليس، فهو لديه اعداء مثلما لديه اصدقاء، وربما الشر الذي يتلقاه من اصدقائه اكثر والدليل انه بلا منصب مهم منذ التغيير على الرغم من اعتراف الجميع انه عراب الاحتلال او التحرير سمه ما شئت، ولانه لا يستطيع ان يتحدث بالمكشوف لاسباب شخصية ربما، لذلك وجد في الفيس فرصة لنشر ما يعرفه.

واضاف: اعتقد ان الجلبي يريد محاربة الفساد على طريقته الخاصة وربما هي طريقة للتنبيه وخاصة للمسؤولين الكبار على الفساد اكثر من كونها لتأليب الرأي العام، بمعنى انه يتلاعب بالاخرين في اشارة الى انه يعرف كل شيء.

انها صفحته .. انها ليست صفحته!

ووسط هذا الجدل فقد اشار صحافي طلب عدم ذكر اسمه الى ان احد زملائه اكد له اجراءه لقاء صحافيا مع الجلبي ونشر على الصفحة ذاتها موضحا ان هذا معناه ان الصفحة للجلبي وهو القائم عليها ، لكنه تساءل مستغربا : لا اعرف لماذا ينفي الجلبي دائما ان له صفحة وما غرضه من النشر اذا كان يتخذ من النفي غطاء.

من جانبه قال الصحافي زهير الفتلاوي: لست متأكدا اذا ما كان الذي يقوم بالنشر في هذه الصفحة هو الجلبي ذاته ام غيره ممن اصطفاهم لها ، لكنني من خلال متابعتي وتواصلي مع الصفحة اجد انها تنشر ما يثير فضول المواطنين العاديين والصحافيين الذين يجدون فيها فضحا للفاسدين ولكن فيها ايضا افتراءات على اخرين ربما من باب التسقيط السياسي.

واضاف: ارى ان الجلبي يقع ضمن دائرة الشك والاتهام لانه ليس شخصية بسيطة من السهل التجاوز عليها او انتحالها لان له اتصالات داخل وخارج العراق كونة (أميركي الجنسية) وبامكانه مخاطبة شركة الفيسبوك في أميركا التي يحمل هو جنسيتها كذلك اتصالاته داخل العراق تمكنة من معرفة الصحفيين الذين يديرون الصفحة اذا كان لا يعرفهم من خلال الاجهزة الامنية والمخابراتية خصوصا انها من المفروض تنتحل صفة رئيس حزب ورئيس لجنة نيابية أميركي الجنسية.

وتابع: هناك الكثير من المواطنين والصحافيين يؤكدون ان الصفحة تعود للجلبي وانه كان يروج لنفسه من خلالها في الانتخابات النيابية الاخيرة، لذلك فإن مصداقية الجلبي وكفاءة الاجهزه الامنية على المحك سيما وان وزارة الداخلية اعلنت في وقت سابق أنها "ستتخذ جميع الإجراءات القانونية والأساليب التقنية  للاستقصاء عن المعلومة ومعرفة مروجها مؤكدة  أنها ستقدم المحتالين والكاذبين إلى العدالة ولكن لم نسمع اي شيء عن ذلك".

- See more at: http://elaph.com/Web/News/2015/7/1023218.html?utm_source=feedburner&utm_medium=feed&utm_campaign=Feed%3A+elaph%2Fsite+%28All+Sections+%7C+%D9%83%D9%84+%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B3%D8%A7%D9%85%29#sthash.UEq14IGK.dpuf