بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


جبا - متابعة:

تمتلك المرشحة للرئاسة الأميركية في عام 2016 وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، هيلاري كلينتون، قاعدة غير متوقعة من الأنصار، حيث يقول 7% على الأقل من أنصار كلينتون على «فيس بوك» إن موطنهم بغداد، وهي نسبة أكثر بكثير من أي مدينة أخرى في العالم بما فيها المدن الأميركية.

وأسفرت التحليلات الحصرية التي قام بها موقع «فوكتيف» حول معجبي «فيس بوك» للسيدة كلينتون، عن عدد من المفاجآت. وعلى الرغم من سمعة كلينتون باعتبارها ديمقراطية مدنية مفضلة من قبل النخبة الليبرالية، إلا أن العراقيين، والجنوبيين بصورة عامة، هم الأكثر ترجيحاً أن يكونوا من أنصار هيلاري على «فيس بوك»، أكثر من السكان الأميركيين الذين يعيشون على السواحل الأميركية. ويوجد أكبر عدد من مؤيدي كلينتون، مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأميركية، بالولايات المتحدة، في ولاية تكساس.

وعلى الرغم من أن مدينتي شيكاغو ونيويورك تحويان 4% من الأنصار، وهما من ضمن أكبر المدن التي يوجد بها أنصار المرشحة كلينتون على موقع «فيس بوك»، إلا أن مدن ولاية تكساس الرئيسة، وهي هيوستن 3%، ودالاس3%، واوستن 2%، وسان انطونيو 2% مجتمعة، تحوي أنصاراً على «فيس بوك» أكثر من المدينتين السابقتين. وتحوي مدينة لوس أنجلوس 3% من أنصار كلينتون، وفيلادلفيا وأتلنتا 2% لكل منهما. وهذه تقريبا أكبر 10 مدن من حيث عدد أنصار السيدة كلينتون على «فيس بوك».

ومن ناحية الإحصاءات على أساس كل فرد، حيث عمد موقع «فوكيتيف» إلى مقارنة تعداد سكان المدينة مع تعداد المعجبين فيها بهيلاري، كان السكان الذين يعيشون في مدن مثل تكساس، وكنتاكي، وأوهايو، واركنساس، ونورث كارولينا وويسكنسون، هم الأكثر ترجيحاً لأن يكونوا من أنصار السيدة كلينتون على موقع «فيس بوك»، أكثر من أي مدينة أخرى في الولايات المتحدة.

والجدير بالذكر أن صفحات هيلاري كلينتون على «فيس بوك» لا تحظى بالشعبية لدى الشبان من الأميركيين، إذ إن 8% من الفتيات و11% من الفتيان الذين تراوح أعمارهم ما بين 18 و34عاماً لا يؤيدونها. وغالباً ما تزيد أعمار معظم أنصار الوزيرة كلينتون على «فيس بوك» على 55 عاماً، بمن فيهم 66% من النساء و52% من الرجال.

ولكن في بغداد تختلف معايير المناصرين للمرشحة كلينتون، حيث تتمتع بدعم الشبان على «فيس بوك» إذ إن 66% من أنصارها من الفتيات و67% من الرجال الذين تراوح أعمارهم ما بين 18 و34 عاماً.

وأما في بقية أنحاء العالم فإن 14% من أنصار المرشحة كلينتون، هم موظفون حكوميون ونشطاء على «فيس بوك».