بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


جبا - متابعة:

كشف تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» الارهابي ، مسؤوليته عن الاعتداء الذي نفذه الشقيقان شريف وسعيد كواشي، على صحيفة «شارلي إيبدو»، متوعداً فرنسا بهجمات جديدة. وفي حين أكدت فرنسا أنها لاتزال تواجه الخطر الإرهابي أكدت الحكومة، أمس، في ختام اجتماع أزمة، تشديد التدابير الأمنية في باريس وضواحيها التي تطبق فيها أقصى درجات الاستنفار لمواجهة الخطر الإرهابي، ووعدت باتخاذ كل التدابير لتأمين التظاهرة المقررة اليوم، والتي من المتوقع أن يشارك فيها مليون شخص، ويتصدرها الرئيس فرنسوا هولاند وعدد من القادة الأجانب، للتأكيد على الحرية والديمقراطية في مواجهة الإرهاب.

وهدّد المسؤول الشرعي في تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» حارث النظاري، فرنسا، بهجمات جديدة في شريط فيديو بثته الليلة قبل الماضية مواقع تعنى بأخبار الجماعات المتطرفة، بعد الاعتداء الذي نفذه الشقيقان كواشي اللذان ينتميان إلى هذه المجموعة ضد صحيفة «شارلي إيبدو» الأربعاء الماضي، وقتلا 12 شخصاً.

وكان شريف كواشي، أحد الشقيقين اللذين نفذا الاعتداء على الصحيفة الاسبوعية الساخرة، قال لقناة تلفزيون فرنسية قبل مقتله، أول من أمس، إن تنظيم «قاعدة الجهاد في اليمن» قام بتمويله وأرسله للقيام بذلك.

وقام شريف وشقيقه سعيد، بعد فرارهما اثر الهجوم الدامي باحتجاز شخص في مطبعة في بلدة تبعد مسافة 40 كم شمال باريس، في حين احتجز اميدي كوليبالي رهائن في متجر يهودي بباريس.

وأنهت قوات الأمن الفرنسية، مساء أول من أمس، عمليتي الاحتجاز بقتل الشقيقين وكوليبالي، الذي أكد لتلفزيون فرنسي قبيل مقتله انه ينتمي إلى تنظيم «داعش»، لكنه «نسق» تحركه مع الشقيقين كواشي.

وأوقعت ثلاثة أيام من الرعب في باريس 17 قتيلاً و20 جريحاً.

وأكد شريف كواشي ان سفره إلى اليمن في 2011 كان ممولاً من الأميركي اليمني الأصل أنور العولقي، الذي قتل في اليمن في غارة لطائرة اميركية من دون طيار في 30 سبتمبر 2011، وقال ان «القاعدة» في اليمن وراء الهجوم في فرنسا.

وبعد مجزرة «شارلي إيبدو»، قال احد الشقيقين لسائق بعد ان سلب منه سيارته «قل لهم إننا ننتمي إلى (القاعدة) في اليمن».

من جهته، اعتبر الباحث اليمني سعيد الجمحي، المتخصص في الجماعات المتطرفة، ان تنظيم القاعدة نجح في «سياسة تجنيد عناصر أجنبية» وصلت إلى اليمن، بحجة متابعة دراسات دينية وتعلم اللغة العربية.

وأضاف ان ذلك لا يعني ان كل هؤلاء تلقوا تعليمات بأهداف محددة يهاجمونها لدى عودتهم إلى بلدانهم.

وقال ان «(القاعدة) في جزيرة العرب، بعد تدريب تلك العناصر تترك لهم حرية الاختيار بين الأهداف والوسائل التي تسمح بذلك».