بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


جبا - متابعة:

اكدت وزارة الكهرباء، اليوم ، إعادة المنظومة الوطنية إلى العمل بعد انطفاء تام تعرضت له بسبب انفصال منظومة كهرباء الفرات الأوسط، مشيرة إلى أن التوليد في تصاعد مستمر ويتم تشغيل وربط بقية الوحدات التوليدية المتوقفة مما سيزيد من ساعات التجهيز.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان صحفي إنه 'بتوجيه ومتابعة من وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي وبإشراف مباشر من قبل وكيل الوزارة لشؤون المشاريع عادل حميد مهدي، فضلاً عن المديرين المعنيين، تمكنت ملاكاتنا في مركز السيطرة الوطني التابع لدائرة التشغيل والتحكم، وباسناد من ملاكاتنا العاملة في المحطات التوليدية والتحويلية والثانوية، من إعادة منظومة الكهرباء الوطنية إلى العمل بزمن قياسي'.

وأضاف أن 'منظومة الكهرباء الوطنية تعرضت في الساعة الثامنة والربع من مساء أمس الثلاثاء إلى انطفاء تام بسبب انصهار احد نقاط الربط في خط نقل الطاقة الضغط الفائق (قادسية ـ خيرات)، الذي يربط المنظومة الوطنية بمنظومة كهرباء محافظات الفرات الأوسط (بابل وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف والديوانية)'، مبيناً أن 'ذلك الحادث أدى إلى انفصال الخط، الذي تبعه انفصال خط نقل الطاقة الضغط الفائق (قادسية ـ بابل)، ما أدى إلى الانطفاء التام وتوقف جميع الوحدات التوليدية العاملة'.

وأوضح المدرس أنه 'في الساعة العاشرة والربع من مساء أمس تمت إعادة التيار الكهربائي إلى محافظة النجف الأشرف، وتباعاً بقية محافظات الفرات الأوسط على مغذيات الطوارئ، بعد أن باشرت ملاكاتنا الهندسية والفنية بتشغيل وربط الوحدات التوليدية التي توقفت تباعا'.

وتابع أن 'التيار الكهربائي أعيد في الساعة العاشرة وخمس وأربعون دقيقة مساء أمس إلى العاصمة بغداد عن طريق خط استيراد الطاقة الكهربائية الإيراني (ديالى ـ كرمنشاه)، وربطه بالشبكة الوطنية، وتمت إعادة مغذيات الطوارئ في العاصمة'.

وأشار المدرس إلى أنه 'تمت إعادة جزء من الطاقة الكهربائية إلى المناطق السكنية في محافظة بغداد في الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، كما أعيد التيار الكهربائي إلى العاصمة وبقية المحافظات في الوسط والجنوب صباح اليوم الأربعاء'.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة أن 'التوليد حالياً في تصاعد مستمر ويتم تشغيل وربط بقية الوحدات التوليدية المتوقفة بسبب الحادث المذكور تباعاً، مما سيزيد من ساعات التجهيز'.