وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


جبا - متابعة:

دعت المرجعية الدينية اليوم الجمعة الكتل السياسية الى الاتفاق على الرئاسات الثلاث وفق التوافقات الدستورية، محذرة من المخططات المبيتة لتفكيك وتقسيم العراق".

   وقال ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة الشيخ ، عبد المهدي الكربلائي ، خلال خطبة صلاة الجمعة، اتن" الاوضاع الراهنة التي  يمر بها بلدنا الحبيب فأننا نحذر من المخططات المبيتة لتفكيك وتقسيم العراق"، مشيرا الى اننا "نسمع الكيان الاسرائيلي يجاهر بتأيده للازمة الراهنة في البلاد".

 واضاف ان "الازمة الحالية وان كانت كبيرة الا ان الشعب العراقي اكبر منها وتجاوز ازمات كثيرة في تاريخه، وان الحل الذي يحمي العراق وجميع مكوناته وفق الدستور موجود يمكن التوافق عليه اذا خلصت النوايا الحسنة، وان المسألة ليست فقط وجود تنظيم ارهابي يهدد ويدخل العراق، لكن هناك مخططا يرسم للعراق ويهدف الى تفكيك البلد وتقسيمه وينبغي الحذر والوعي وتفويت الفرصة".  وحول الاوضاع السياسية التي يمر بها العراق  اوضح  الكربلائي انه "بعد صدور المرسوم من رئاسة الجمهورية، والذي دعا فيه اعضاء البرلمان الجدد الى عقد الجلسة الاولى الثلاثاء المقبل، فان المطلوب من الكتل السياسية الاتفاق على الرئاسات الثلاث خلال المدة المتبقية".  

واوصى الكربلائي جميع الاطراف "بالابتعاد عن اي شحن طائفي لان ذلك يؤدي الى تأزيم الاوضاع اكثر ويولد مشاعر عدائية بين المكونات كما يؤدي الى اعمال عنف"، مبينا ان "الشعب العراقي بجميع طوائفه بعربه وتركمانه ومسيحييه يقفون صفا واحدا امام الارهاب الذين عاث في ارض العراق".

 وشدد الشيخ الكربلائي على وسائل الاعلام بالتصدي للشائعات التي تحبط المعنويات والتي تصدر من وسائل الاعلام المشبوهة، مقدما شكره لكل من قام بالتبرع والمساهمة في تقديم العون للقوات المسلحة والمتطوعين والنازحين.  ودعت المرجعية في ظل الاوضا ع المزرية التي يعيشها النازحون من مختلف المدن، المنظمات المحلية والدولية الى "الاسراع باغاثة العوائل التي يزداد عددها يوما بعد يوم وسط محنة انسانية صعبة وقاسية"، مطالبا جميع المواطنين "بالوقوف مع العوائل النازحة موقفا انسانيا عبر توفير الطعام والمأوى لهم"، مبينا ان  "النجاح في معركة العراق وشعبه ضد اعدائه يتطلب موقفا من الجميع فمن يستطيع القتال عليه ان ينخرط في صفوف الجيش ومن يستطيع ان يغيث فليغيث، ومن يستطيع ان يسخر قلمه الاعلامي وكل طاقاته لنصرة الحق، وهكذا، كل انسان يساهم بما لديه للحفاظ على الشعب ووحدته".  

وحث الكربلائي القوات المسلحة والمواطنين بالانتباه والحذر من الاشاعات المغرضة التي يبثها الاعداء والتي تهدف الى اضعاف معنويات القوات المسلحة والمواطنين"، موضحا انه "ينبغي ان نكون اقوياء بعزمنا وهمتنا العالية، وان المتطوعين الغيارى اظهروا من العزم والحماس ما جعل الاعداء مبهوتين امام عظمة الشعب العراقي"