بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


b_280_189_16777215_0___images_idoblog_upload_84_3ee48472e8532dd0920d1991bbbac853.jpg

جبا - متابعة:

ناشد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم العراقيين في كل المحافظات وكل المواقع ليتصدوا ويتحملوا مسؤولياتهم ويدافعوا عن انفسهم وعشائرهم ومناطقهم "، مؤكدا انه سنقف وقفة ابطال ولاعودة الى الماضي.  

وذكر في  خطبة عسكرية  اليوم " ايها الابطال يا ابناء القوات المسلحة ايها الشرفاء ايها الغياري يا ابناء النخوة العراقية والشيمة العربية الاصيلة ، نقف اليوم في لحظة من اللحظات الصعبة وما اكثرها في تاريخنا.. وقفنا وقارعنا الدكتاتورية وقدمنا قرابين الشهداء وقدمنا المقابر الجماعية وضحينا الغالي والنفيس من اجل كرامة العراق والعراقيين من اجل ان ترسو الديمقراطية في بلادنا من اجل ان تكون صناديق الاقتراع هي المدخل الذي يحدد  من يدير هذا البلاد من اجل ان نرسي المحبة والتعايش والوئام بين ابناء هذا البلد".

  واضاف " من اجل ان ننتصر للعرب والكرد والتركمان للشيعة والسنة للمسلمين والمسيحيين للصابئة والايزيديين ،ضحينا بالغالي والنفيس ليكون العراق لكل العراقيين ، لكن حينما تمتد اليد الاثمة والعصابات الداعشية لتستهدف الوطن وامن المواطنين وكرامة العراقيين فلا يمكن ان نسكت ولا يمكن ان نقف مكتوفي الايدي امام هذه العصابات المجرمة".   وأكد الحكيم " اننا سنحول العراق الى مقبرة لداعش والداعشيين ، وليعلم  الجميع من القوى الوطنية اننا حملة مشروع التعايش والوئام في هذا الوطن اننا الحريصون على ان ياخذ كل ذي حق حقه ، واننا ندافع عن اخواننا السنة كما ندافع عن اخواننا الشيعة واهلنا انهم ليسوا اخواننا انهم انفسنا كما علمنا المرجع الاعلى الامام السيستاني ، واننا في هذه الوقفة ندافع عن السنة ، كما ندافع عن الشيعة ندافع عن المسيحيين والصابئة والايزيديين كما ندافع عن المسلمين ،  وندافع عن الكرد والتركمان كما ندافع عن العرب".  

وتابع " نقف بقوة وبسالة وشجاعة نمسك الارض وندافع عن تراب الوطن ونستجيب لنداء المرجعية العليا التي كانت في تاريخها الطويل وستبقى لكل العراقيين ولكل المواطنين ولكل الوطن باتجاهاته وانتماءاته المختلفة ".   ولفت الى ان " هناك من يقف ليفسر وقفتكم هذه وحملكم السلاح دفاعا عن الوطن تفسيرات طائفية ، فكيف يستطيع ان يقف في وجهكم ، فكيف يستطيع ان يمرر مؤامراته الدنيئة دون ان يفسر هذه الحركة تفسيرا طائفيا  .. وكيف للقوات المسلحة ان تمثل طائفة وكيف لعراقي ان يتصور ان هذه حركة طائفية .. فيما انها حركة تستهدف حماية الوطن وحماية الاعراض التي تنتهك في كل مكان ".

  وأكد " اننا نناشد ابناء العراق الغيارى في كل المحافظات وكل المواقع ليتصدوا ويتحملوا مسؤولياتهم ويدافعوا عن انفسهم وعشائرهم ومناطقهم ".  

ووجه الحكيم نداءا لابناء نينوى العشائر العربية الاصيلة والشعائر الكردية الكريمة والعشائر التركمانية الطيبة ، الشيعة والسنة المسحيين والمسلمين وكل من يعيش على ارض هذه المحافظة المتاخية المتوائمة ان " يقفوا وقفتهم البطولية وان يدافعوا عن نينوى ويستعيدوها  من اليد الداعشية الغادرة التي امتدت واساءت لنينوى وتاريخها ولا بد ان نستعيد نتينوى لاهلها وعلى يد اهلها الشرفاء ".   واوضح" وهو نداء اوجهه الى ابناء صلاح الدين فابناء صلاح الدين هم من يقفوا ويدافعوا عن صلاح الدين ونحن في خدمتهم ومدافعين عنهم ومساندين لمواقفهم اذا ما طلبوا ذلك".   وبين الحكيم ان " اهل الانباء الشرفاء هم اولى بالانبار وهم من يدافع عن الانبار وهم من يحقق الامن في الانبار  واذا ما طلبوا المساعدة فانا اول من يذهب كخادم وجندي لابناء نينوى وصلاح الدين والانبار وانتم معي والعراقيون جميعا معنا ..شعارنا لبيك يا عراق ".

ولفت الى ان " بغداد الحبيبة بغداد التعايش والتسامح بغداد التاريخ والحضارة بغداد لكل اهلها البغداديين بكل توجهاتهم  ويخسأ من يتصور انه بامكانه ان يعتدي على بغداد وانه يستطيع ان يعتدي على شبر من بغداد من تسول له نفسه لياتي ويجرب ليجد هذه العزائم الكبيرة ويجد هذه الطاقات المخلصة ويجد هؤلاء الغيارى كيف يوقفوه عند حده ويصفعوه صفعة يصبح عبرة للتاريخ" .