وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


جبا - متابعات:

كشف النائب عن كتلة الأحرار ،التابع للتيار الصدري "جواد الشهيلي" الى ان الأحرار تطمح بالحصول على منصب رئيس مجلس الوزراء المقبل بالتوافق مع عدد من الكتل السياسية ، مؤكدا ان" لا ولاية ثالثة للمالكي ،وانها اصبحت بحكم  المستحيل  ،مضيفا ان هناك تحالفا ستراتيجيا قائما مع الكثير من الكتل وخصوصا مع كتلة المواطن، مشيرا الى ان الأحرار تطمح بالحصول على منصب رئيس مجلس الوزراء المقبل بالتوافق مع عدد من الكتل السياسية.

واشار الشهيلي خلال تصريحات اعلامية ان" هناك من حاول استبعادي واستبعاد الاخرين من الانتخابات من اجل السكوت عن الفساد لحكومي الا ان هذا الأمر لم يزدنا إلا اصراراُ على  محاربة الفساد وفضحه على حد قوله.

هذا واعلنت كتلة الأحرار، عن البدء بصياغة برنامج شامل لمعالجة الأوضاع السياسية والاقتصادية للبلاد تمهيداً لتقديمه للحكومة المقبلة، بالتعاون مع مجموعة من أصحاب الخبرة والاختصاص، مبينة أن لديها أكثر من شخصية مؤهلة لتولي رئاسة الحكومة في الدورة المقبلة ستكشف عنها في "الوقت المحدد".

وقال رئيس تيار النخب، التابع للتيار الصدري، ضياء الأسدي، في مؤتمر صحافي عقده مع قيادات التيار الصدري، عقب اجتماع للتيار وبعض المختصين في مجال السياسة والقانون، وسط بغداد، إن كتلة الأحرار اجتمعت لوضع تصورات عن البرنامج الحكومي المقبل، مشيراً إلى أن الاجتماع تم بحضور نخبة من الكفاءات لمناقشة البرنامج السياسي والاقتصادي لبلورة رؤية ما بعد الانتخابات لتقديمه لحكومة المقبلة.

وأضاف الأسدي، أن البرنامج الحكومي معد بالتشاور مع أصحاب الخبرة، ليكون وصفة تعالج تردي الوضع السياسي والخدمي والعلاقات المحلية والإقليمية وكيفية إدارة الحكم، مبيناً أن البرنامج المقترح لا يتعارض مع ما يمكن أن تقدمه الكتل السياسية الأخرى من رؤى.

وبشأن ترشيح محافظ ميسان، علي دواي، لرئاسة الحكومة، قال الأسدي، إن لدى التيار الصدري أكثر من شخصية مرشحة لرئاسة الحكومة المقبلة ستعلن في الوقت المحدد،  لافتاً إلى أن علي دواي كفوء وقادر على القيام بمهام رئاسة الحكومة.

ويخوض التيار الصدري الانتخابات في بغداد، بثلاث قوائم، الأولى تركز نشاطها في جانب الرصافة، وهي تيار الأحرار، ويرأسها في بغداد وزير الإعمار والإسكان، محمد الدراجي، ومن أبرز شخصياتها النائب حسن العلوي، والثانية تيار النخب، ويرأسه في بغداد الوزير السابق ضياء الأسدي، إما الثالثة فتركز نشاطها في جانب الكرخ، وهي قائمة تجمع الشراكة الوطنية التي يرأسها النائب بهاء الاعرجي.

ومن المقرر ان تجري الانتخابات النيابية في (الثلاثين من نيسان 2014 الحالي)، ويتنافس فيها 9040 مرشحاً على 328 مقعداً نيابياً.