بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


جبا - النجف - فراس الكرباسي

وصل وفد من التحالف الوطني برئاسة عمار الحكيم، الخميس، الى محافظة النجف للقاء المراجع الدينية وبحث التطورات الأمنية والسياسية في البلد.

وقال مكتب الحكيم في بيان صحفي، إن "وفداً من التحالف الوطني برئاسة عمار الحكيم وصل، صباح اليوم، الى محافظة النجف للقاء المراجع الدينية".

وأضاف، أن "الزيارة ستتضمن يحث التطورات الأمنية وعمليات تحرير الموصل، فضلا عن الأوضاع السياسية في البلد". 

وقال مصدر في الوفد ان "الزيارة مستمرة لاكثر من اربع ساعات لحد الان وتم اللقاء بالمرجع الفياض والحكيم اليعقوبي وبشير النجفي ولم نلتقي بالمرجع السيد علي السيستاني".

واضاف المصدر ان "الوفد اطلع المراجع على اخر التطورات السياسية والخدمية والامنية ومسروع التسوية السياسبة واستمع الى توجيهات السادة المراجع لما فيه خدمة الدولة والمواطن".

من جهته قال الشيخ علي النجفي نجل المرجع النجفي ومدير مكتبه "استقبل سماحة المرجع النجفي في مكتبه المركزي وفد التحالف الوطني العراقي والذي حضره عدداً من السادة أَعضاء مجلس النواب العراقي، وقيادي التحالف الذي رأسه السيد عمار الحكيم، والذي بدوره قدم شرحاً عن أَهم مجريات الساحة السياسية، ومشروع التسوية الوطنية مقدماً بين يدي المرجع وثيقة التسوية".

واضاف النجفي "سماحة المرجع شدد على وحدة وسيادة أَرض وشعب العراق، والعمل بإٍستراتيجيات حفظ الأَمن العراقي، والعمل على إِستراتيجيات إِصلاح شاملة".

وأَعرب مدير مكتب المرجع النجفي ومن خلال مؤتمر صحفي عقد له بعد اللقاء، أَكد قائلاً: "المرجع النجفي بادر على التأَكيد على وحدة العراق، وتحصينه من دنس كُل معتدي آثم، وأَن على العراقيين السعي على بناء وطنهم، بعد أن دنست داعش أَرضه وما تعرض له من إِفساد المفسدين"، 

وتابع النجفي فيما يهم وثيقة التسوية: "العراق لابد أَن يعيش بسلام وآمان، وفي خيمة واحدة موحد، وأَن لا تكون على حساب الأَبرياء ودمائهم وأَموالهم".

وصرح مصدر من مكتب المرجع اليعقوبي بان " المرجع اليعقوبي رحب بالوفد الزائر مؤكدا على اهمية بناء الدولة على اسس صحيحة، داعياً الى جعل العراق هو الخيمة التي يستظل بها جميع العراقيين على اختلاف انتماءاتهم وقومياتهم وطوائفهم".

وشدد المرجع اليعقوبي على ان "يكون التعامل مع العراقيين كافة على اساس المواطنة وعلى اساس الحقوق والواجبات".

وحث اليعقوبي التحالف الوطني على "خدمة المواطن ورفع المعاناه عنه ليتمتع بالعيش الكريم في بلده العراق".