بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


تفاصيل مقتل السفير الروسي في تركيا

 

جبا - خاص:

كشفت صحف ومواقع تركية، المزيد من التفاصيل عن منفذ عملية اغتيال السفير الروسي لدى تركيا. المهاجم هو "ميرت ألتينتاس" من مواليد 1994 ويعمل في شرطة أنقرة، وكان متعاطفا ما مع يحدث في حلب. منفذ عملية الهجوم على السفير الروسي بأنقرة أندريه كارلوف، لجأ إلى خدعة سهلت له تنفيذ العملية، حيث تقمص دور أحد حراسه، وكان يرتدي البذلة الرسمية ويحمل بطاقة رجل الأمن الخاص. وتحدث القاتل باللغة التركية بعد تنفيذ العملية، أنه قام بذلك من أجل حلب، وصاح بأعلى صوته داخل المتحف الذي كان يتواجد فيه السفير الروسي، بكلمات التهليل "الله أكبر"، وفق "هفنجتون بوست".

وأطلق منفذ الهجوم ما بين 15 و20 رصاصة بسلاحه اليدوي. ولفظ السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف، أنفاسه الأخيرة، بعد تعرضه لإصابات خطيرة بعد إطلاق النار عليه أثناء إلقائه كلمة في معرض فني في أنقرة. بدورها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها تتواصل مع السلطات التركية بشأن الهجوم على السفير في أنقرة، ونقلت وكالة "فرانس برس" عن شاهد، أن المهاجم تحدث عن "حلب" وعن "انتقام".

ونقلت وسائل إعلام تركية، أن رجلاً مسلحًا اقتحم مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة؛ حيث كان يجري افتتاح المعرض المصور "روسيا بعيون أتراك"، وأطلق النار على السفير أندريه كارلوف، الذي كان يلقي كلمة في ذلك الحين وأصابه. وقالت إن المهاجم قتل بعد أن كان متواجدًا في مبنى المتحف، فيما أفادت قناة "إن تي في" بإصابة ثلاثة أشخاص أثناء الحادث.

من هو السفير الروسي أندريه كارلوف؟

 

من هو السفير الروسي أندريه كارلوف؟

كان السفير الروسي "الراحل" لدى تركيا أندري كارلوف، ضحية هجوم بسلاح ناري استهدفه شخصيا، الاثنين، أثناء مشاركته في افتتاح معرض فني في العاصمة أنقرة. ولد كارلوف عام 1954 في موسكو، وتخرج عام 1976 في معهد العلاقات الدولية في العاصمة، وفي عام 1992 تخرج من الأكاديمية الدبلوماسية. وبدأ كارلوف حياته الدبلوماسية عام 1976، إذ تبوأ عدة مناصب في وزارة الشؤون الخارجية التابعة للاتحاد السوفيتي ووزارة الخارجية الروسية، فضلا عن المهمات الخارجية التي بعث إليها. عمل كارلوف في سفارة الاتحاد السوفيتي إلى كوريا الشمالية في السنوات (1979، 1984 وحتى 1986، 1991). وخدم كارلوف كسفيرا لبلاده في تركيا منذ يوليو 2013، وهو متزوج ولديه ولد وحيد. والاثنين تعرض لإطلاق نار خلال حضوره معرضا للفن الروسي في أنقرة، قبل أن تعلن وفاته في وقت لاحق.