بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


 

جبا - خاص:

نفى نائب قائد العمليات المشتركة، قائد عمليات قادمون يانينوى، عبد الامير يار الله، الاتهامات التي وجهتها منظمة العفو الدولية لقوات الشرطة الاتحادية بارتكاب عمليات قتل غير مشروع لمواطنين في جنوب الموصل.

وقال يارالله في بيان نشرته خلية الاعلام الحربي واطلعت عليه جريدة البصرة، ان "منظمة العفو الدولية نشرت تقريرا لرئيسة قسم البحوث ونائبة مديرة المكتب الإقليمي للمنظمة في بيروت يتهم فيه قوات الشرطة الاتحادية بارتكاب عمليات قتل غير مشروع لمواطنين في جنوب الموصل وصفتهم بالمشتبه بتعاونهم مع داعش".

واضاف "اننا اذ ننفي هذه المزاعم بشدة، نؤكد ان القوات المسلحة العراقية بكل صنوفها تلقت تعليمات مشددة بعدم التهاون مع اي تصرف لافرادها خلاف القانون وهي حريصة على التعامل الانساني والقانوني مع اي متهم او مشتبه به لادراكها حساسية معركة تحرير نينوى ولتفويت الفرصة على كل الادعاءات والحملات الاعلامية المضللة".

وتابع البيان "ولذلك وحرصا منا على كشف حقيقة الادعاءات والمزاعم فاننا ندعو كل من يملك معلومات عن اساءة معاملة المشتبه بهم او اي انتهاكات للقانون الانساني الى تقديمها للجهات المختصة لفتح تحقيق مهني وكشف الحقائق".

ودعا "المنظمات الدولية والاقليمية والموسسات الاعلامية الى توخي الحذر والدقة في نقل المعلومات والاعتماد على مصادر رصينة ونزيهة وغير مسيسة خدمة للحقيقة ومن اجل تحقيق الامن والاستقرار وتحرير المناطق التي دنستها داعش الارهابية باقل الخسائر المادية والبشرية والنفسية".

وأكد أن "قوات الشرطة الاتحادية استطاعت ان تحرر اكثر من ٧٦ قرية وما يزيد على الالف وستمائة كيلومتر مربع في المحور الجنوبي وانقذت المئات من العائلات التي كانت تحاصرها عصابات داعش الارهابية وقدمت مساعدات انسانية وغذائية بعشرات الاطنان".

واشار الى ان تلك القوات "اقامت علاقات ثقة وطيدة مع سكان القرى والبلدات التي حررتها حيث اصبح السكان يستقبلون القوات المحررة بالترحيب وبمشاعر ودية تدل على نظافة المعركة وانسانيتها، ولم تسجل اية حالة سلبية في التجاوز على حقوق او كرامة اي مواطن في جميع محاور القتال بسبب حرص القوات المسلحة على ايلاء العامل الانساني اولوية قصوى كما نصت على ذلك تعليمات القائد العام للقوات المسلحة".