وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


جريدة البصرة/ النجف الاشرف: فراس الكرباسي

اعلن الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد نزار حبل المتين، الاثنين، عن جاهزية مدن الزائرين التابعة للعتبة العلوية لاستقبال الزوار التي ستقدم الى النجف الاشرف من داخل وخارج العراق لاحياء زيارة اربعين الامام الحسين في كربلاء المقدسة بالعراق.

ومن المؤمل ان يشارك ملايين الزائرين العراقيين والعرب والاجانب ومن دول مجاورة و بعيدة للعراق بالسير نحو كربلاء المقدسة مروراً بمحافظة النجف الاشرف لاحياء ذكرى أربعينية الامام الحسين عليه السلام في العشرين من شهر صفر القادم.

وقال السيد حبل المتين لجريدة البصرة "تفقدنا مدن الزائرين والاستراحات الكبرى التابعة للعتبة العلوية المقدسة داخل وخارج الحدود الادارية لمدينة النجف الأشرف مدينة (زائري الأمام الحسن المجتبى) الواقعة على طريق أبي صخير في المدخل الجنوبي للحدود الادارية لمدينة النجف الأشرف".

واضاف حبل المتين، "نستطيع ان نعلن ان أغلب مدن الزائرين والاستراحات الكبرى التابعة للعتبة العلوية المقدسة والتي تم تأهيل القديم منها وإنجاز الجديد منها هي جاهزة لاستقبال زائري أبي عبد الله الحسين القادمين لإحياء مراسم زيارة الأربعين، ومن تلك المدن مدينة الزائرين الواقعة في طريق أبي صخير وبقية المدن والاستراحات الكبرى المعدة، فيما يستمر العمل في مدينة الزائرين في الطريق الحولي ونامل إنجازها قبل موعدها المحدد لاستيعاب جموع الزائرين".

وتابع الامين العام "يعتبر موقع مدينة الزائرين في أبي صخير موقعاً استراتيجياً فهي تقع في المدخل الجنوبي لمدينة النجف الأشرف وهو المدخل الرئيسي ونقطة الذهاب والإياب لأغلب الزائرين، فضلا عن أنها نقطة الانطلاق لتفويج الجموع المليونية من الزائرين بعد الانتهاء من مراسم الزيارة خصوصاً القادمين من المحافظات الجنوبية باتجاه البصرة والناصرية والديوانية والزائرين القادمين من خارج العراق عبر وصولا الى الحدود العراقية – الإيرانية".

وأشار حبل المتين الى أن " كان للمدينة  في العام الماضي دور في تخفيف الزخم واستعياب الجموع المليونية هذه المدينة في على العتبة وعلى مدينة النجف الاشرف إذ استوعبت آلاف الزائرين ووفرت لهم جميع الخدمات من مبيت وطعام ".

وتحتوي مدينة الزائرين في أبي صخير على 5 بنايات كبيرة تضم 400 غرفة مجهزة بجميع سبل الراحة.