بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


العالم بين تنامي

جبا - متابعة:

ذكر احد المواقع الاعلامية أن قوات التحالف قامت بإنشاء منظومة مجانية لخدمات الانترنت، من المحتمل إطلاقها في اﻻيام المقبلة لعموم سكان مدينة الموصل.

وقال المصدر إن هذه الخطوة تأتي كجزء من الحرب اﻻلكترونية التي تخوضها الوﻻيات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم « داعش»، من خلال السيطرة على سائر وسائل اتصال التنظيم.
وسيتم تعطيل كل وسائل اﻻتصال في المدينة قريباً، مع الإبقاء على المنظومة الجديدة التي ستطلقها القوات اﻻمريكية في أغلب أنحائها.

وستكون هذه المنظومة مراقبة بشكل شديد من قبل الجانب اﻻمريكي وتحت إشراف فريق من المختصين اﻻمريكيين في عالم اﻻتصاﻻت والهندسة الرقمية. 
وتابع قائلاً: «لن يستطيع التنظيم اﻻستفادة من هذه الخدمة كونها ستكون مخترقة ومراقبة من الجانب اﻻمريكي بعد أن تعطل جميع وسائل اﻻتصال، وعلى رأسها خدمات اﻻنترنت.

وسيحد هذا من قدرة التنظيم على التواصل مع أنصاره، خصوصاً في أوروبا وأمريكا، مما قد يخفف من حدوث عمليات إرهابية وتفجيرات في تلك الدول. كما أنه سيجيل التنظيم غير قادر على كشف المصادر المتعاونة مع قوات التحالف داخل المدينة».
وبين أن أغلب شبكات اﻻنترنت في الموصل مخترقة ومراقبة من قبل التنظيم الذي وضع قيوداً ومراقبة شديدة، ومنع استخدام خدمات اﻻنترنت في المنازل واجاز استخدامها في المقاهي العامة فقط وذلك من اجل السيطرة واﻻحتراز، ومنع إجراء اي اتصال معاد له داخل وخارج المدينة بعد تلقيه استهادفات متكررة طالت عدداً من مواقعه وعناصره.
من جانبها، وبتنسيق مع حكومة بغداد، عمدت شبكات الاتصالات في العراق الى اطلاق خدمة انترنت مجانية في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة.

وقالت إدارة تلك الشبكات في بيان لها: «من أجل تواصل اهالي مدينة الموصل المحاصرين مع ذويهم واقربائهم خارج المدينة، ومراعاة للظروف اﻻقتصادية الصعبة التي يمر بها السكان المحاصرون تم اطلاق خدمة اﻻنترنت المجاني واﻻستفادة منها واستخدامها مجاناً».
غير أن أغلب السكان داخل المدينة ﻻ يستطيعون اﻻستفادة من هذه الخدمات المجانية في الوقت الحالي لعدم وصولها الى مناطقهم، بسبب قطع التنظيم لشبكات اﻻتصاﻻت في المدينة منذ سيطرته عليها منذ أكثر من عامين.