بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


جبا - متابعة:

اتفق قادة مجموعة الدول الصناعية السبع على جمع 3.6 مليارات يورو في شكل حزمة مساعدات للعراق، حيث يهدف هذا التمويل جزئيا إلى مساعدة البلاد في مكافحة الإرهاب ومعالجة أسباب الهجرة، وفقا للمستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، هذا فضلا عن تجديد مخاوفهم من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتلويح بمزيد الإجراءات ضدها.

واجمع قادة دول مجموعة السبع على أن أزمة المهاجرين التي تواجهها أوروبا مشكلة "عالمية".

وجاء في البيان الختامي أن "مجموعة السبع تقر بان تحركات المهاجرين واللاجئين على نطاق واسع تشكل تحديا عالميا يتطلب ردا عالميا".

في العام 2015، طلب 1.3 ملايين لاجئ غالبيتهم من سوريا والعراق اللجوء في الاتحاد الأوروبي، أكثر من ثلثهم في المانيا.

وتابع بيان القمة "نعلن التزامنا بزيادة المساعدة الدولية لتلبية الحاجات الفورية وعلى والمدى البعيد للاجئين وغيرهم من النازحين بالإضافة إلى الدول التي تستقبلهم".

وأضاف البيان أن "مجموعة السبع تشجع مؤسسات التمويل العالمي والهيئات المانحة على تعزيز المساعدات المالية والتقنية التي تقدمها".

وصرحت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل أن مجموعة السبع قررت التركيز هذا العام "خصوصا إلى العراق" احد ابرز الدول التي ينطلق منها اللاجئون. وأضافت أن المجموعة ستقدم مساعدة بقيمة 3.6 مليارات يورو.

وتابعت ميركل "نحن واثقون من ضرورة فرض الاستقرار في العراق ونريد دعم جهود رئيس الوزراء حيدر العبادي".

هذا حذر قادة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى بريطانيا الجمعة، من مغادرة الاتحاد الأوروبي، وذلك قبل أقل من شهر على تنظيم استفتاء حول بقاء بريطانيا عضواً في الاتحاد.

جاء ذلك في البيان الختامي للقمة التي انطلقت أعمالها الخميس، بمشاركة قادة الدول السبع في شبه جزيرة "كي"، جنوب غربي العاصمة اليابانية طوكيو.

وأوضح البيان أن مغادرة بريطانيا المحتملة للاتحاد الأوروبي سيؤثر سلبا على التجارة العالمية والاستثمارات وفرص العمل واصفا ذلك بـ "تهديد" خطير للاقتصاد العالمي.

ويتوجه الناخبون البريطانيون في 23 يونيو/ حزيران المقبل، إلى صناديق الاقتراع، للاستفتاء حول مصير بلادهم في الاتحاد الأوروبي.

وأشار البيان، أن قادة المجموعة أكدوا ضرورة تفعيل سبل مكافحة كل ما يهدد النمو الاقتصادي في العالم؛ كالتطرف، ومواجهة الإرهاب.