بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


 

جبا - متابعة:

طالَب المرجع الديني آية الله محمد تقي المدرسي، الجمعة, الهيئات الحسينية والمؤسسات الدينية ومنظمات المجتمع المدني بالتفاعل مع جانب القوات الأمنية والحشد الشعبي للمحافظة على امن البلاد, محذرا من تحول العراق الى غابة بسبب انتشار السلاح خارج اطار المؤسسة الامنية.

 

وقال خلال كلمته الأسبوعية من مدينة كربلاء، "نطالب المؤسسات الدينية والهيئات الحسينية ومنظمات المجتمع المدني بالتفاعل مع القوى الأمنية للمحافظة على أمن البلاد".

 

وأضاف "لا بد أن يشعر أعداء العراق بأن كافة أفراد الشعب خفراء على أمنهم وعلى أهبة الاستعداد للدفاع عن أنفسهم", مطالبا " المؤمنين في العراق أن يكونوا على أهبة الاستعداد للدفاع عن أراضيهم بالتعاون مع القوات الأمنية وبتوجيه منها وليس خارج إطار المؤسسة الأمنية في الدولة العراقية".

 

ودعا المدرسي "الأجهزة الأمنية إلى التعاون مع اللجان الشعبية المتمثلة بالهيئات الحسينية والتجمعات الأخرى وتوجيهها لتأمين مناطق بغداد", محذرا من أن "يتحول العراق إلى غابة بسبب انتشار السلاح خارج إطار المؤسسة الأمنية العراقية".

 

وأضاف "لا نريد أن يتحول العراق إلى غابة، وإنما يجب أن يتم التعاون بين القوات الأمنية واللجان الشعبية من الهيئات الحسينية وباقي منظمات المجتمع المدني لدفع الخطر عن المدن ومنع العناصر المتسللة من تنفيذ عمليات إرهابية".

 

ودعا المرجع المدرسي، إلى ضرورة أن "يكون للشعب العراقي وسائله الدفاعية من خلال التعبئة والتدريب وتحصين المدن بالطرق والوسائل المعروفة عسكرياً", مشددا "إنه من الضروري جداً أن يعمق ويطور أبناء الشعب العراقي حسهم الأمني والعسكري لمواجهة الأخطار الحالية والمستقبلية".

 

واشار الى انه "ينبغي أن تكون للشعب العراقي وسائله الدفاعية المميزة التي لا يمكن للأعداء اخترقها بسهولة", لافتا انه "يجب أن يهيء الجميع نفسه للدفاع عن أرضه ودينه وعرضه ومقدساته".

 

وطالب المرجع المدرسي، القيادات الأمنية والمسؤولين في العراق "بالتأمل والتفكير الجدي لإيجاد وسائل للحد من الخروق الأمنية في العاصمة العراقية بغداد، داعياً إلى إشراك الشعب العراقي بعملية الدفاع عن مدنهم".