بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


 
جبا - متابعة:
 
انتقد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية، اليوم الاحد، "طروحات" الاعلام السعودي التي استهدفت رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود بشأن اختيار ارض ايران ملعباً مفترضاً للمنتخب العراقي، وأكد أنها "عكست نفساً غريباً لا ينتمي لمبادئ الاخوة وحسن الجوار"، وفيما طالب الاعلام السعودي بـ"الاعتذار" من مسعود، اشار إلى أنه "سيخاطب الاتحاد العربي للصحافة الرياضية للتدخل بشكل رسمي ولفظ المسيئين البعيدين عن اخلاقيات المهنة".
وقال الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية في بيان له، إن "الاتحاد يستغرب الهجمة اللا مهنية لبعض المحسوبين على الاعلام الرياضي السعودي تجاه رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود بالشكل الذي خالف كل القواعد المهنية التي ينتهجها الاعلام الرصين".
وأضاف الاتحاد، أن "بعض الطروحات عكست نفساً غريباً لا ينتمي الى مبادئ الأخوة وحسن الجوار الواجب أن تكون حاضرة وراسخة دائما حتى مع إختلاف الرؤى والتصورات حول هذه القضية الرياضية أو تلك"، مبينا أن "أصحاب تلك الأصوات النشاز غادروا قواعد اللياقة وأصول المخاطبة والطروحات الاعلامية التي شخصنت موضوع اختيار اتحاد الكرة ايران ملعباً مفترضاً لاقامة مبارياتنا في الدور الحاسم لتصفيات مونديال روسيا".
وتابع الاتحاد، "نحن في الوقت الذي نستنكر ونستهجن فيه تلك الطروحات الشاذة والتي تسيء الى الاعلام الرياضي العربي الرصين إجمالا فاننا نطالب الاعلام السعودي المهني بالتبرؤ من تلك الخطابات ومحاسبة شخوصها ومن يقف خلفها بالشكل الذي يعكس صورة مشرقة عن الاعلام من خلال خطاب متزن لا يعتمد العاطفة المشوبة بالارهاصات الشخصية المقيتة".
وطالب الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية الاعلام السعودي، بـ"الاعتذار من رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود لانه يمثل عنواناً رياضياً بارزاً لا يقبل المهادنة قبل كونه مواطناً عراقياً نرفض رفضاً حاسماً وقاطعاً الإساءة اليه من أي جهة كانت ومهما كانت الدوافع والمبررات".
واوضح البيان، أن "الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية سيخاطب الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتدخل الرسمي لوقف تداعيات ما حصل ولفظ المسيئين الذي اثبتوا انهم بعيدون عن المهنة واخلاقياتها"، مجددا في الوقت ذاته "وقوفه مع الاتحاد العراقي لكرة القدم في الثبات على حقوقه وعدم الانصياع للمهاترات الفجة التي اختلقها البعض لنوازع شخصية بحتة وتعكس حالة مرضية لأصحابها".
وكانت مواقع واعلاميون رياضيون سعوديون شنوا حملة ضد الاتحاد العراقي لكرة القدم ورئيسه عبد الخالق مسعود بعد اختيار العراق للملاعب الايرانية كملاعب افتراضية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018، فيما ابدت السعودية اعتراضها لخلافات سياسية مع طهران.