وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


 

جبا - بغداد/ فراس الكرباسي:

 

حذر امام وخطيب جمعة المنطقة الخضراء السيد ،حسين المرعبي، الجمعة، من عقيدة العسكرة بسبب المناهج الدراسية غير الصحيحة تربت الأجيال على منهج العنف والعسكرة، مقدماً اربعة خطوات عملية لتصحيح مسار مجتمعنا الاسلامي، داعيا الى  التعامل على اساس الانسانية مهما اختلفت الديانة ومؤكداً على معالجة منهج التكفير والقضاء عليه ماديا ومعنوياً.

وقال السيد حسين المرعبي من على منبر جامع الزهراء في المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد " بعد حادثة قتل الشهيد آية الله نمر باقر النمر على يد الحكومة السلفية الوهابية السعودية احاول ان أقف على ابعاد هذه المدرسة التي خرجت لنا العتاة من التكفيريين والقتلة الذين يفسدون اليوم في الارض ونحاول ان نعطي الحلول لمواجهة هذا المد التكفيري الغاشم".

واضاف " بمراجعة شاملة لجميع هذه الغايات الالهية تجد ان المشروع الوهابي يحاربها وبشدة ويكفر عليها فالعقل واستعماله عندهم كفر والعدوان عندهم أصل فهم يعادون كل من يخالفهم".

وتابع المرعبي ان "إلغاء العقل والتفكر والتدبر والتقوى والذكر واللجوء الى ما يناقضها من التقليد الأعمى والغفلة والقسوة والعدوان إنما هو نتاج المدرسة الشيطانية التي استطاعت ان تضرب مكامن قوة المسلم ورقيه واستبدلتها بأسس عدوانية إقصائية تكفيرية".

واكد المرعبي "نحن اليوم مدعوون الى تنقية مجتمعنا المسلم من هذه الأفكار الضالة الهدامة التي اودت بِنَا الى هذا المستنقع الخطير وساهمت في خلق وحوش كاسرة لا يقر لها قرار الا بالقضاء الكامل على الاسلام واهله وهذا سر دعم أعداء الاسلام لهذه المجاميع التكفيرية والترويج لها".

وبين المرعبي " لعلي في هذه العجالة أتطرق الى نقاط جوهرية علينا الالتفات اليها من اجل تصحيح مسار مجتمعنا الاسلامي وبذلك نفوت الفرصة على الفكر الشاذ ان يتغلغل بين صفوفنا ومن هذه النقاط، حفظ الوحدة الاسلامية وان يكون الحوار منهجنا ولابد من التعامل على اساس الانسانية مهما اختلفت الديانة والحذر من عقيدة العسكرة ولابد من معالجة منهج التكفير".

واشار المرعبي " ينبغي احترام كل طرف وجهة نظر الطرف الاخر مادام الطرف الاخر مقتنعا بها بالحجة المعتبرة عنده وحساب كل طائفة على الله تعالى ولسنا نحن أولياء أمور الاخرة وندخل من نشاء النار فكيف يكون لنا تكفير من يخالفنا الراي وعلى اصحاب المنابر من الخطباء الالتزام بهذا المنهج القرآني الأصيل ولنتق الله وليصن بَعضُنَا سمعة بعض وعرضه وشرفه وكرامته وليعلم اخوتي المتصدين للمنابر ان الجماهير تتلقف ما تتكلمون به بسرعة ومن يتكلم بأسس التفرقة فانه سيتحمل وزره ووزر من تسبب في ضلاله".

وقال المرعبي " لذلك علينا ان نكون سببا لهداية الأخرين لا ان نسكب الزيت على النار واعتقد ان الطريق لهداية هؤلاء التكفيريين ليس مستحيلا فقد اهتدى الكثير من علماء الوهابية وأصبح اليوم على الجادة الحقة فالإسلام دين التراحم والمحبة والسلام وكم من الشباب في العراق اليوم انجرفوا مع داعش ومسؤوليتنا اليوم هدايتهم ومد يد العون لهم من اجل تصحيح افكارهم وهذا يحتاج الى منظومة متكاملة على المستوى الديني والسياسي والعشائري".

وتابع " اعتمد القران على أساس مهم في التعامل مع الاخر مهما كان عدائه وأمرنا بالانفتاح عليه والدفع بالتي هي احسن اي مقابلة الاساءة بالإحسان والى الكلمة السواء ولم يفرق القران في منهج الحوار والاعتماد عليه مع أشر الخلق فهذا ابليس عدو الله تعالى يحاوره الله ".

وشدد المرعبي " ان الله كرم بني آدم من مسلمين وغيرهم وأمرنا ان نتعامل معهم بهذه الروح لا ان نهينهم ونستعبدهم وقد أوصى أمير المؤمنين واليه على مصر التي فيها تنوع من مسلمين وغيرهم (الناس صنفان اما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق) واعتقد ان دائرة الدين أوسع من الشريعة الاسلامية فأهل الكتاب هم ايضا من أهل الدين والدين كما حققه علمائنا فالدين واحد وهو الاسلام ويضم في إطاره جميع الشرائع السماوية كالشريعة النوحية والابراهيمية والموسوية والمسيحية والإسلامية".

واضاف " أستطيع ان أقول وحسب فهمي القاصر ان دائرة الإخوة في الدين أوسع من الشريعة الاسلامية بل تشمل جميع الشرائع السماوية كونهم اخواننا في الدين الواحد وهو الاسلام اما الملحد والذي لادين له فهذا نسميه نظير لنا في الخلق ونحن ايضا مأمورون ان نبرهم ونقسط اليهم ماداموا لا يعادوننا".

واشار " ان المعيار الصحيح في التعامل مع الاخر مهما كانت شريعته وتوجهه هو ان تقسط اليهم وتبرهن الا اذا كان يقاتلنا بالدين فنحن لا نتولاهم ولا نظهر لهم اي مودة لان تصرفهم غير انساني ويجب إظهار عدم الرضا على هذا التصرف مع السعي لإصلاحهم".

وحذر المرعبي من عقيدة العسكرة " للأسف الشديد وبسبب المناهج الدراسية غير الصحيحة تربت الأجيال على منهج العنف والعسكرة وكأن الاسلام هو دين القتل واستباحة الدماء والفروج وغزو البلدان وهذا تجده من خلال تركيز مناهج التاريخ على الفتوحات الاسلامية وكأن الاسلام فتح البلدان بالسيف هذه النظرية غير صحيحة".

وطالب المرعبي معالجة منهج التكفير بالقول "واعتقد اننا جميعا معنيون اليوم بتنقية مناهجنا وكتبنا من الشوائب التكفيرية وأتكلم هنا بالخصوص عن مدرسة الصحابة كوني تكلمت سابقا في النقطة الاولى عن ما يخص مدرسة أهل البيت ، فلا يعقل ان كتاب السنة لعبد الله ابن احمد ابن حَنْبَل فيه اكثر من ٥٠ صفحة يكفر فيها ابو حنيفة ويعتبره زنديق وكتاب السنة للبربهاري الحنبلي يقول في كتابه من شك في حرف من كتابي هذا فلا يدين الله بدين وهو بذلك يكفر جميع المذاهب الاخرى السنية والشيعية التي تختلف معه وقد كتبت آلاف الرسائل الجامعية على هذا المنهج التكفيري اما كتب ابن تيمية ففيها من التكفير الكثير الكثير وقد قام احد الإخوة بإحصاء ٤٢٨ فتوى لابن تيمية عنوانها (يستتاب والا قتل) وهو كاتب إسلامي اماراتي اسمه محمد حبش ارجو مراجعتها من قبل المنصفين ليجدوا المنهج التكفيري والدعوة الى قتل الآخرين لابسط سبب انقل لكم نماذج منها(من لم يقل ان الله فوق سماوته على عرشه فانه يستتاب والا قتل ويضرب عنقه ويرمى في المزابل / من اخر الصلاة لصناعة او صيد او خدمة أستاذ ... فيجب قتله بعد ان يستتاب/ من جهر بالنية يستتاب والا قتل)

وختم المرعبي خطبته، ان "هذا المنهج التكفيري يمثل الزاد لقوى الظلام من الدواعش التكفيريين ونحوهم وإذا أردنا ان نكون صادقين في مواجهتهم يجب ان تكون الموجهة ليس فقط عسكرية بل جميع ما ذكرناه سابقا".