وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 8 يناير 2016 : السعودية تقصف السفارة الايرانية في صنعاء

جبا - متابعة:

اتهمت وزارة الخارجية الايرانية، اليوم الخميس، الطائرات السعودية بقصف سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء، وأكدت إصابة عدد من موظفيها، فيما أكد المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية أنه سيحقق بـ"تلك الادعاءات".

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسين جابر الأنصاري في خبر صحفي ، ان "العربية السعودية مسؤولة عن الأضرار التي لحقت ببناية السفارة في صنعاء وجرح البعض من أعضاء البعثة".

من جانبه أكد المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية العميد احمد العسيري، أن "قيادة التحالف تقوم بالتحقيق في هذه المعلومات".

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت،(الثاني من كانون الثاني 2016)، عن تنفيذ حكم الإعدام بـ47 شخصاً بتهم "إرهابية" بينهم رجل الدين الشيعي البارز اية الله الشيخ ، نمر النمر.

واستنكر المرجع الديني الشيعي الأعلى السيد علي السيستاني، إعدام السلطات السعودية النمر، وعزّى أهالي القطيف بإعدام "جمع من إخوانهم"، فيما واسى العوائل "المفجوعة بأبنائها في هذا المصاب".

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، هاجم في (الثالث من كانون الثاني 2016) ، السلطات السعودية لإعدامها النمر، وشبههم بـ"الدواعش الأنذال"، وفي حين دعا "محبي أهل البيت" والشيعة في الخليج إلى الخروج بـ"تظاهرات غاضبة" احتجاجاً على ذلك، طالب الحكومة العراقية بـ"الاحجام" عن فتح السفارة السعودية.

يذكر أن محافظات عراقية عدة شهدت يوم الاثنين، (الرابع من كانون الثاني 2016)، تظاهرات منددة بإعدام النمر، طالبت بطرد السفير السعودي، ومقاطعة بضائع المملكة، بل وحتى الدعوة لشمولها بقائمة الدول "الداعمة للإرهاب".

وكان متظاهرون إيرانيون غاضبون اعتدوا على سفارة السعودية في طهران وحرقوا جزءاً منها، ما أدى إلى قطع الرياض علاقاتها مع طهران، وطرد السفير الإيراني لديها، كما أدان مجلس الأمن الدولي الحادث.

وقد جددت وزارة الخارجية العراقية، يوم الثلاثاء الـ(5 من كانون الثاني2016)، إدانتها لإعدام رجل الدين السعودي نمر النمر، وعدّته "مهدداً لاستقرار" المنطقة ومؤشراً على "تمييز طائفي" واضح في توجيه "تهمة الإرهاب"، كما أدانت في الوقت ذاته الاعتداء الذي طال سفارة السعودية في طهران لـ"تنافيه" مع مبادئ العلاقات الدولية وقواعد التمثيل الدبلوماسي.