بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الصدر يدعو الى استمرار التظاهرات حول الخدمات ويطالب بتحقيق عاجل مع الوزراء السابقين

الصدر يدعو الى استمرار التظاهرات حول ازمة الكهرباء ويطالب بتحقيق عاجل مع الوزراء السابقين

جبا - متابعة:

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى استمرار التظاهرات الشعبية المطالبة بالخدمات" مطالبا في الوقت نفسه الى "بفتح تحقيق عاجل مع وزراء الكهرباء".

وقال الصدر في بيان له "ان اي اعتداء على اي مواطن لعراقي مناد بحقوقه بتظاهرات سلمية ولاسيما بالتظاهر للمطالبة بالحق المسلوب [الكهرباء] هو اعتداء علينا وعلى العراق اجمع، لان موقفنا واضح، وهو اننا مع الشعوب المظلومة، فالسلام على المطالبين بحقوقهم المشروعة بصورة شرعية وسلمية مبتعدين عن العنف والتسييس والميولات الحزبية فان الكثير من الجهات الحزبية والحكومية تحاول تجيير التظاهرات العفوية الشعبية لصالحها".
وذكر الصدر "نحن اذ نقف في سوح الجهاد ضد المحتل وضد شذاذ الافاق فاننا لم ولن ننساكم ايها المتظاهرون الابطال فانتم في سوح الجهاد لتطالبوا بحقوقكم وحقوقنا ونحن معكم معكم لا مع عدوكم فسيروا وعين الله ترعاكم".
ولفت الى انه "وفي الوقت نفسه يضم صوتي مع صوتكم لمطالبة الجهات البرلمانية والحكومية للعمل على وضع خطة سريعة وفاعلة لتحسين الوضع المتردي للكهرباء في عموم العراق لاسيما في المحافظات التي تقل فيها ساعات الكهرباء عن الخمسة عشر ساعة دون من زادت او وصلت الى العشرين ساعة".
واستدرك زعيم التيار الصدري بالقول "لكن لا يعني ذلك الاكتفاء بذلك بل السعي الفاعل الى تحقيق ما هو اعلى من ذلك ومن خلال تعاون الجهات الشعبية مع الجهات الحكومية بتنظيم الصرف وتحديد التسعيرة ودعم المولدات العامة والخاصة وما الى ذلك من الامور ولو تم التعاون عليها وعدم التعدي عليها من قبل بعض الدور والمحال التجارية لكان هناك تحسن واضح".
وطالب الصدر "بوضع قانون سريع يسن ذلك اضافة للمطالبة بتحقيق عاجل وشفاف وعلني مع كل المقصرين في الحكومة السابقة ممن سرقوا المليارات من لقمة الشعب وقوتهم بل الحكومة الحالية سواء في ذلك وزراء الكهرباء او كل ذوي الاختصاص".
ودعا المتظاهرين الى الاستمرار بتظاهراتهم لكنه حذر "من استغلالها من بعض الاطراف الحكومية اولا ومن بعض المتعاطفين مع شذاذ الافاق لكي تجعلوا من المناطق الامنة مرتعا لهم فعلى الجهات الامنية الالتفات الى ذلك واخذ الحيطة والحذر الشديدين".
وتشهد بغداد ومحافظات أخرى تظاهرات شعبية منددة بسوء الكهرباء وقلة تجهيزها للمواطنين.
وكشف مصدر نيابي عن جمع 64 توقيعاً من اعضاء مجلس النواب لاستجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي الذي برأ نفسه من مسؤولية الازمة، ملقيا باللوم على الادارات السابقة لملف الكهرباء.
وحذرت المرجعية الدينية العليا، امس الحكومة مما وصفته بـ "صبر محدود" للشعب العراقي ازاء سوء الخدمات، ومنها نقص الطاقة الكهربائية.