بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الكتل السياسية توافق على تولي الجلبي منصب وزارة الداخلية

‏الى كافة منتسبي وزارة الداخلية  لن نقبل اي منتسب يتهاون في عمله و لن نسمح ان يكون هناك اي خروقات نتيجة فساد او اهمال و اتصور هذه الرسالة يفهمها من هو متورط بهذا ....‏

جبا - متابعة:

كشف رئيس المؤتمر الوطني العراقي احمد الجلبي، من على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" موافقة الكتل السياسية على توليه منصب وزير الداخلية.  

وذكر الجلبي على الصفحة في منشور له على الفيسبوك "فيما يخص منصب وزير الداخلية الجميع موافق على تولي احمد الجلبي منصب وزير الداخلية".

 وأضاف "لكن نأمل ان نجد الدعم الشعبي الكبير و ليس السياسي فقط هذا من اجل النهوض بواقع العراق الامني والخدمي والقضاء على الفساد والارهاب و اعطاء نموذج حضاري للعراق الجديد".

 ونشرت صحيفة النهار اللبنانية خبرا مفاده، ان مصدرا مقربا من مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي، اكد لها حقيقة ما جرى لزعيم المؤتمر الوطني والنائب عن كتلة المواطن احمد الجلبي، وكيف لم يوفق بالحصول على منصب ووجد نفسه خارج الكابينة الحكومية.

 وتقول الصحيفة انه "طرح اسم الجلبي منذ البداية بقوة لشغل منصب رئيس الوزراء، ولأنه ينتمي الى ائتلاف (المواطن) المكون من 30 نائبا فقط، فلا يحق له تشكيل الحكومة، وثم طرح اسم الجلبي لاحقا لشغل منصب نائب رئيس الوزراء".  

وتابعت "وافق الجلبي المدعوم من كتلته (المواطن) وبمساندة كتلة الاحرار بذلك، لكن تفاجأ بطرح اسم النائب عن الكتلة الصدرية بهاء الاعرجي لشغل المنصب، فأضطر الجلبي لقبول منصب وزير الاعمار والاسكان، ومن ثم زحزح، لتُعرض عليه وزارة الصناعة، فرفض هو ما اعتبره "أهانة" وخرج من الحكومة خال الوفاض".

وفشل مجلس النواب، في الـ16 من أيلول الماضي، في منح الثقة لمرشحي وزارة الداخلية والدفاع والسياحة الذين قدمهم رئيس الوزراء حيدر العبادي.  

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اعلن يوم الاثنين 8 ايلول كابينه الوزارية امام مجلس النواب متعهدا بتسمية الوزراء الامنيين في جلسة البرلمان االثلاثاء 16 ايلول، وتم ترشيح جابر الجابري لوزارة الدفاع ورياض غريب لوزارة الداخلية وعلي الاديب لوزارة السياحة الذين لم ينالوا ثقة النواب.