بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


قرب وصول منظومات رادار لتطوير وحدات الدفاع الجوي العراقية

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏خريطة‏‏

 

 

جبا - اخبار العراق:

اكد قائد قيادة الدفاع الجوي العراقي، الفريق الركن معن السعدي، عن قرب دخول منظومات رادار جديدة للبلاد في بداية لسلسلة من إجراءات تطوير الدفاع الجوي ليصبح بمستوى الدول المتقدمة.

 

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن السعدي قوله إن "قيادة الدفاع الجوي تعمل على تطوير أحد جوانبها، حيث ستصل خلال أشهر منظومات الكشف الراداري إلى العراق، وأن هذه المنظومة سترفع من قدرات الدفاع الجوي"، مشيراً إلى أن "هناك تعاقدات مستقبلية باتجاه منظومات أخرى"، دون أن يكشف عن هوية الدول التي تم الاتفاق معها.

 

وأضاف الفريق الركن أن "القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي ووزير الدفاع جمعة عناد يدعمان تطوير منظومة الدفاع الجوي من ناحية التعاقدات والاستيراد"، مؤكداً على أن "الدفاع الجوي يحتاج إلى دعم وإمكانيات لكي نصل إلى مستوى الدول الإقليمية".

 

ولفت إلى أن "التعاقد على منظومات الدفاع الجوي يمر بمراحل، منها اختيار نوع المنظومة من مناشئ رصينة ودراسة الجانب الفني لها مع توفير الدعم المالي"، موضحاً أن "ذلك يحتاج إلى وقت، وأن العراق يسعى لكي يكون في مستوى الدول المتقدمة بشأن الدفاع الجوي". ولم يفصح السعدي عن الدولة التي تعاقد معها العراق لشراء منظومات ورادارات تطوير الدفاع الجوي.

 

وسعت حسب مسؤول حكومي رفض الكشف عن اسمه "حكومة الكاظمي سعت منذ توليها إدارة البلاد لمرحلة مؤقتة إلى تطوير إمكانيات القوات العراقية، في سبيل تأمين أجواء البلاد، لوجود مشكلة حقيقية تتعلق بالكشف عن الخروقات للأجواء العراقية".

 

ولفت المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى أن "العراق شهد خلال الأعوام الثلاثة الماضية خروقات عدة لأجوائه من قبل أكثر من طرف"، مؤكداً أن "خطة تطوير الدفاع الجوي العراقي وضعتها الحكومة السابقة برئاسة عادل عبد المهدي، لكن الكاظمي استكمل الإجراءات الخاصة بها".

 

وأكد أن "منظومات الرادار المرتقب وصولها هي من مناشئ أوروبية وسيتم الكشف عن تفاصيل برنامج تسليح آخر لسلاح الدفاع الجوي في وقت قريب أيضا".