بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


مجلس الوزراء يصدر توجيهات للحد من انتشار السلالات الجديدة لكورونا

 

 لا يتوفر وصف للصورة.

جبا - اخبار العراق :

أصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء مجموعة من التوجيهات للحد من انتشار السلالات الجديدة لفايروس كورونا.

وقال بيان للأمانة إن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وجه وزارتي التربية، والتعليم العالي والبحث العلمي بتطبيق الإجراءات الوقائية التي أوصت بها وزارة الصحـة وأقرتهـا اللجنـة العليـا للصحـة والسلامة الوطنية.

فيما أوصى بالاكتفاء بجلب الزائر شهادة التلقيح بأحد لقاحات (كوفيد - 19) بجرعة كاملة مع فحص (PCR) سالب من مختبرات معتمدة في بلده تثبت خلوه من مرض (كوفيد - 19) خلال (72) ساعة من دخوله إلى مطار بغداد الدولي أو مطار النجف، على أن لا تتجاوز مدة الزيارة إلى العراق أكثر من (7) أيام من تاريخ دخولـه مـع تطبيق الإجراءات كافة، مشددا على التقيد التام للدوائر كافة العاملة في المطارات والمنافذ الحدودية بالقرارات والتوصيات الصادرة عن اللجنة العليا.

وأضاف البيان أنه على "وزارتي (الدفاع، والداخلية) إضافة إلى مديرية الدفاع المدني بذل الجهـود كلها لتأمين الحماية اللازمـة والسلامة المهنيـة وتهيئـة منظومـات إطفاء الحرائـق فـي مستشفيات العـزل (الكرفانيـة) المخصصة لعلاج مرضى (کوفید - 19) في المحافظات كافة لإعادتها إلى الخدمة".

فيما أوصت التوجيهان أن تتولى نقابـة الأطباء مراقبـة ومتابعة الأجـور المستوفـاة مـن المواطنيـن فـي المستشفيات الأهليـة والعيادات الخاصة لقاء تقديم الخدمات غير الطارئة.
وتابع "تستمر الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات والمؤسسات غير الحكومية كافة بمتابعة الموقف التلقيحي لمنسوبيها وعدم التهاون بهذا الشأن لأهمية اللقاحات في حمايتهم وحمايـة المراجعين"، لافتا إلى ضرورة "متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية في الدوائر وإلزام المراجعين بإبراز بطاقة التلقيح أو فحص (PCR) سالب لمرض (کوفید 19) وقد أجري خلال (72) ساعة قبل مراجعة الوزارة أو الدائرة المعنية".

ونوه البيان إلى "التأكيد على توعية المواطنين من خلال هيئة الإعلام والاتصالات والقنـوات الإعلامية كافـة ومؤسسات الدولة الحكومية وغير الحكومية، كما أكد على وزارة الداخليـة وجهـاز الأمـن الوطنـي وقيادة عمليات بغـداد في مساعدة فـرق وزارة الصحـة خلال جولاتها الرقابية لمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية ومحاسبة المخالفين".