تخصيص المستشفى التركي في البصرة للحجر كاجراء ضد الكورونا
   |   
حكومة البصرة المحلية تسنق مع المانيا لشراء 10 مستوصفات متنقلة لوضعها بالمطار والمنافذ الحدودية
   |   
الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في البصرة تقدم درع الشكر والتقدير الى النائب الاول
   |   
قيادة عمليات البصرة تعزز التواجد الأمني قرب الحقول والمنشآت النفطية
   |   
مفوضية حقوق الإنسان في البصرة تبحث الإجراءات الصحية بميناء أم قصر منعاً لانتقال فايروس كورونا
   |   
صحة البصرة تجري إجراءات مشددة لفحص الوافدين عبر المنافذ
   |   
افتتاح المرحلة الأولى لمحطة توليد الطاقة الكهربائية لموانئ أم قصر بقدرة (30) ميكا واط
   |   
النائب الاول لمحافظ البصرة يبحث جدول تقدم العمل مع الشركات المنفذة للبنى التحتية في سفوان
   |   
إجراءات مشددة لفحص البضائع الصينية بميناء أم قصر خوفا من كورونا
   |   
متظاهرون في البصرة يطالبون صالح الاستعجال باختيار رئيس الحكومة
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


حجر 4 اشخاص في مطار السليمانية للاشتباه باصابتهم بـ"الكورونا"

 

جبا - متابعة:

اعلنت السلطات الصحية في حكومة اقليم كوردستان العراق، اليوم الاربعاء، ان اربعة اشخاص عائدين من الصين عبر مطار السليمانية الدولي تم الحجر عليهم في مكان خاص من اجل الاطمئنان من عدم اصابتهم بفيروس "كورونا"، فيما اكد مسؤول صحي فحص 400 عامل صيني في معمل للاسمنت بعد عودتهم من زيارة بلدهم خلال الفترة السابقة.

وتم اليوم الاربعاء في قاعة رابرين في جامعة السليمانية عقد مؤتمر خاص بشأن مواجهة مرض "كورونا" الذي ظهر في الصين وأصبح وباء عالمياً.

وقال المدير العام لصحة السليمانية صباح هورامي للصحفيين انه بقرار من الوزارة فان اي شخص يعود من الصين ستتم مراقبة وضعه الصحي، مبينا انه لم يتم لحد الان احتجاز اي شخص في مطار السليمانية بل الحجر على أربعة اشخاص في مكان خاص، لمراقبة وضعهم الصحي وهم من مناطق مختلفة.

ومن جهته قال المدير العام للوقاية الصحية في السليمانية رزكار علي للصحفيين، انه تمت تهيئة مكان خاص في مطار السليمانية وتم حجر اربعة اشخاص فيها لحد الان.

واضاف انه وفقا للتعليمات فان اي شخص عراقي يعود من الصين ليس بالامكان اعادته من حيث اتى، لذلك سيتم الابقاء عليه في ذلك المكان من اجل مراقبة وضعه الصحي وعدم ظهور أعراض المرض عليه.

وتطرق علي الى الوضع النفسي لهؤلاء الاشخاص في ذلك المكان بالقول ان هذا المرض، ولكونه وباء جديداً والاجراءات تجاهه جديدة ايضاً، فان بعض هؤلاء الاشخاص انزعجوا من الابقاء عليهم في هذا المكان ويشعرون بانهم مسجونون، مستدركا انه يأمل ان يتحلوا بالصبر لحين انتهاء مدة المراقبة الصحية.

والصين واحدة من الدول الاقتصادية العظمى ويعمل الكثير من مواطنيها في البلدان الاخرى ومن بينها من يعمل في اقليم كوردستان  العراق ، وهذا ما يشكل تهديداً بانتقال المرض.

واضاف رزكار انه في فترة سابقة وفي معمل للاسمنت يعمل فيه 400 صيني وعند ظهور المرض كانوا قد سافروا الى بلادهم وعادوا الى الاقليم، قامت الصحة باجراء الفحوصات عليهم وتبين عدم وجود اية ظواهر مرضية عليهم.

وفضلا عن هذه الاجراءات، حسبما صرح به رزكار، فانه اذا ظهرت الحالة سيتم تخصيص عدد من وحدات مستشفى الشهيد هيمن وسيتم اعداد وحدة في مستشفى آخر من اجل حماية المرضى، مبينا انه فضلا عن هذه الاجراءات بدأت الصحة بحملات توعوية للمواطنين لمنع انتشار المرض.

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com