بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الكويت تعلق على انتشار صور رفات اسراها في جنوب العراق

 

جبا - متابعة:

علق مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الكويتية، ناصر الهين، على انتشار صور رفات لأسراها جنوب العراق.

 

وقال الهين في تصريح صحفي، إنه "لا يمكن الجزم بأن الصور المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي لرفات عثر عليه في العراق وقيل إنه يعود لأسرى كويتيين إلا بعد نقل هذا الرفات إلى الكويت وإجراء الفحص الجيني عليه".

 

وأضاف الهين أن "الإدارة العامة للأدلة الجنائية التابعة لوزارة الداخلية هي المعنية بفحص الرفات من خلال عملية الاستعراف على كل رفات من خلال قاعدة البيانات الجينية للأسرى".

 

وأوضح أن "العثور على ذلك الرفات سبق أن صدر بشأنه بيان بتاريخ 30 يناير الماضي من اللجنة الثلاثية المعنية بقضية أسرى الكويت التي تترأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتضمن الإعلان عن العثور على موقع الدفن سالف الذكر ورفع الرفات منه".

 

وتابع أن "هناك قواعد عمل وبروتوكولاً موقعاً من جانب أعضاء هذه اللجنة بشأن عمليات البحث عن مواقع الدفن والتعامل مع الرفات الذي يتم العثور عليه"، مشيراً إلى أن "هذا الموقع كانت قد توفرت معلومات بشأنه مع موقعي دفن آخرين في ذات المنطقة سبق الإعلان عنهما ورفع الرفات منهما".

 

واكمل أن "هذا الموقع كان مدرجاً ضمن جدول أعمال اللجنة الفنية الفرعية التي قررت حفره وفق إجراءات وآليات وقواعد وبروتوكول العمل المتبعة في هذا الشأن وهي رفع الرفات ونقله إلى دائرة الطب العدلي العراقي لفحصه".

 

واكد إنه "إذا ما كانت هناك مؤشرات إيجابية أولية على أنه يعود لأسرى كويتيين؛ فسيتم نقله تحت إشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى الكويت لفحصه جينياً بالإدارة العامة للأدلة الجنائية في وزارة الداخلية".

 

وشدد على "حرص وزارة الخارجية على التواصل مع ذوي الأسرى وإخبارهم بأي نتائج إيجابية نهائية مؤكدة تستند إلى عملية استعراف جيني تخص أي أسير، موجهاً الشكر إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر رئيس اللجنتين الثلاثية والفنية الفرعية، وإلى الفريق الفني العراقي الذي ساهمت جهوده في رفع الرفات من الموقع".