وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الوقف الشيعي يصدر بيانا بشأن المزارات الموهومة

image

 

جبا - اخبار العراق:

اصدرت هيئة المزارات الشيعية في الوقف الشيعي، الخميس، بيانا بشأن المزارات التي وصفتها بـ"الموهومة"، فيما اشارت الى ان الإيغال في إبراز هذهِ الظاهرة إلى واجهة السخرية والاستهزاء ، إنما ينعكس سلباً على المكانة المُقدسّة للمزارات في نفوسِ أبناء المذهب.
وقال نائب الامين العام للمزارات الشيعية خليفة الجوهر في بيان صحفي انه"زادت في الآونةِ الأخيرة وتيرةُ الطعنِ بالمزارات الموهومة وانسحابُ ذلك الطعن للتعريض بالأمانةِ العامّة للمزارات الشيعيّة من الاودّاء فضلاً عن الألدّاء فأننا نقول إننا وقبل كل شيء نضمّ صوتنا إلى أصوات أُولئك حَسِني النيّة في استنكارِ واستهجانِ ظاهرة المزارات الموهومة كَونَها أولاً محل ابتلائِنا اليومي وثانياً للدوافع ذاتها التي تدفعُ أُولئك في حميَّتِهم وغَيرتهم على ثوابِت المذهب الشريف ورموزه وثالثاً  لأن الإيغال في إبراز هذهِ الظاهرة إلى واجهة السخرية والاستهزاء ، إنما ينعكس سلباً على المكانة المُقدسّة للمزارات في نفوسِ أبناء المذهب فضلاً عن أبناء الأمة جمعا  ورابعاً فأنها ( أي الظاهرة ) تمثل لنا الغصّة العالقة التي تتعارض وصميم مسؤوليتنا في إبراز شرفيّة المزارات الحقّة وخدمة أصحابها المكرمين وهنالك خامساً وسادساً وغيرها".
واضاف، انه"ليكن معلوماً أنّ ما يُصطلَح عليه (مزار شريف) هو ذلك المرقد والمدفن المحقَّق تأريخياً لأحد أبناء الأئمة المعصومين (عليهم السَّلام) أو ذراريهم أو اصحابهم أو مواليهم، مسجّل لدى الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة، ومصادق عليه من قِبَل ديوان الوقف الشيعيّ الموقر ، ويقع ضمن حدود العراق. وعدد هذه المزارات حاليا هو (١٧٠) مزاراً حصراً منتشرة على جغرافية هذا البلد، أما المقامات الموهومة ودكاكين الابتزاز والتقديس التجاري المصطنع فنحن منها براء ولا تقع ضمن دائرة عملنا، ولسنا الجهة المعنية بمعالجتها والتصدي لها بقدر ما هي مسؤولية أمنية ومجتمعية، فنحن لسنا أكثر من جهة إدارية تعنى بإدارة المزارات المصادق عليها ، بل ما مسؤولية دين محمد ( صل الله عليه واله) في أن يظهر مُسيلمةٌ هنا أو سَجاحٌ هناك".
واشار الى، انه"أن تثار هكذا صيحاتٌ ثم ينتظرُ أن يكون انعكاسها الطبيعي هو التشكيك في أصل المزارات الشريفة، وبالتالي توهينها في نفوسِ أبناء الأمة، وتأثيرها السلبي الواضح .. فلا بدَّ من أن نسجل هنا بالغ تحفظنا وامتعاضنا".انتهى