بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


نائب: بيع وزارات بصفقات ضخمة تبلورت داخل المحور الوطني

 

جبا - اخبار العراق:

 

اكد النائب عن تيار الحكمة، جاسم البخاتي، الثلاثاء، ان قضية بيع الوزارات بصفقات ضخمة تبلورت في داخل المحور الوطني، فيما كشف عن وجود مؤشرات كثيرة بشان هذه القضية.

وقال البخاتي في تصريحات صحفية" ان "القضية التي اثيرت مؤخرا بوجود صفقات ضخمة لبيع الوزارات المتبقية من كابينة عبد المهدي، تبلورت في داخل المحور الوطني وهناك الكثير من المؤشرات تتعلق بهذه القضية".

وتابع،انه" على الرغم من الجدل الكبير بشان بيع الوزارات لكن لا توجد دلائل او بصمة حقيقية بأن شخصا ما يمارس هذه الادوار ببيع وشراء الوزارات".

وكان قد حذر زعيم ائتلاف سائرون السيد ، مقتدى الصدر، رئيس ائتلاف الفتح ،هادي العامري، من انفراط التحالف بينهما ما لم يتحرك لردع "شراء الوزارات" بدعم خارجي "لا مثيل له". 

وأثارت مزاعم المتاجرة بالمناصب العليا جدلاً في البلاد التي لا تزال تئن من تفشي الفساد رغم مرور 15 عاماً على سقوط النظام السابق.

وكتب الصدر على حسابه في تويتر يوم الاثنين رسالة الى العامري، قال فيها "هناك صفقات ضخمة تحاك بين بعض اعضاء الفتح وبعض افراد البناء من سياسيي السنة لشراء الوزارات بأموال ضخمة وبدعم خارجي لا مثيل له".

وقال الصدر للعامري "اتفقنا سويا أن يدار العراق بطريقة صحيحة وبأسلوب جديد يحفظ استقلاليته وسيادته، وتعاهدنا ان نستمر سوية حبا بالعراق وشبعه".

وتابع "فإما أن نمضي سوية على ما اتفقنا او يأخذوا كل مغانمهم وبأي اسلوب يشاءون وتحت انظار الشعب او ان تحاول اصلاح ما يقوم به من هم تحت جناحك".

وبعد الانتخابات التشريعية التي جرت في 12 من أيار مايو 2018، أثُير جدل حول الكتلة التي تمتلك اغلبية برلمانية ويقع على عاتقها تشكيل الحكومة.

وذكّر الصدر بأنه اتفق مع العامري أن "يكون العراق هو الكتلة الاكبر"، وقال "انني تحالفت معك ولم اتحالف مع الفاسدين والمليشياويين واني اظنك على العهد باقٍ".

وبدا الصدر يشير الى زعامات سنية وشيعية في تحالف البناء خاصة تلك التي تربطها صلات وثيقة بإيران.

ورد العامري على رسالة الصدر، بالقول "اتمنى من سماحتكم ارسال المعلومات المتوفرة لديكم من اجل متابعتها بكل جدية مع القضاء".

واضاف العامري في رسالته "نؤكد لكم أن الذي استرخص دمه ودم ابنائه وأخوانه ورفاق دربه في سبيل الوطن لا يمكن بأي حال من الاحوال ان يجامل احداً على حساب الوطن او ان يسكت على فساد بحق الوطن".