بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


نقابة الاطباء في ميسان تندد بالاعتداءات المتكررة على الأطباء وتهدد بإجراءات تصعيدية في حال عدم منعها

جبا - ميسان / حيدر السعد:

نددت نقابة الاطباء في ميسان بتكرار الاعتداءات على الأطباء في المحافظة من قبل المراجعين في مختلف المستشفيات والقطاعات وسط صمت الجهات ذات العلاقة ، مهددة ، باتخاذ اجراءات تصعيدية في حال عدم وضع حد لذلك. 

 

وقال نقيب الأطباء في المحافظة الدكتور " سعد كامل اللامي " بان نقابته، طالبت في بيان بتدخل الحكومة المحلية بشقيها التشريعي التنفيذي بوضع حد لتكرار الاعتداءات فضلا عن دائرة صحة ميسان بإجراءات حماية الأطباء ، مشيرا ، إلى أن المحافظة أصبحت قاتلة و طاردة للأطباء بسبب الاعتداءات الجسدية و اللفظية المتكررة ، كاشفا، بان خلال الشهر السابق تعرض اكثر من ( 6) اطباء للاعتداء بالضرب . 

 

وتابع ، بان النقابة امهلت المعنيين سبعة ايام بدأت من يوم الثلاثاء الماضي المصادف 18 ايلول ، لتنفيذ المطالب التي تسهم في حماية الأطباء، مشيرا، الى ان نقابته تنتظر ما ستقوم به الحكومة المحلية ودائرة الصحة من إجراءات لمنع حالات الاعتداء المتكررة على الأطباء. 

 

وبين ، بان النقابة تقدمت بمطالب متعددة في حال عدم تحقيقها بانتهاء المدة ، ستقوم بخطوات تصعيدية مفتوحة ومدعومة من نقيب أطباء العراق ، في مقدمتها ، تنظيم تظاهرة للاطباء احتجاجية ، داعيا، الحكومة المحلية بشقيها التشريعي التنفيذي باتخاذ خطوات عملية من اجل إبعاد فكرة ترك العمل ، الاعتصامات ، الاضراب العام الذي قد يلجا اليه الاطباء لحماية حياتهم وعوائلهم .

 

وأضاف ، بأن المطالب ركزت على توفير الحماية، استبدال جميع المنتسبين من الحمايات بجدد ومنهم الضباط ، عدم تدخل المسؤولين الحكوميين و الحمايات في حال اقامة دعوى من قبل الأطباء بحجة حللت الاشكال. 

 

وأوضح ، اللامي ، بأنه تمت مطالبة دائرة الصحة بفتح تحقيق عن أسباب عدم قيام دعاوى قضائية بشأن الاعتداءات السابقة فضلا عن معاقبة المقصرين ، اقامة دعوى قضائية بشأن الحادثتين الأخيرتين التي تم الاعتداء فيهما على طبيب وطبيبة اثناء الواجب ، زيادة عدد عناصر الاستعلامات، تنظيم الردهات والمرافقين والزيارات مع تحديد الأوقات والأيام ، تسهيل عمل الاطباء في فحص ومعالجة المرضى ، تخصيص غرفة خاصة مؤمنة بعناصر امنية مدربة لغرض فحص الجثث وتحرير شهادة الوفاة ، وتنفيذ الضوابط الوزارية بلا استثناء ، لافتا ، الى انه لن يحضر اي اجتماع دون تنفيذ المطالب على مستوى المحافظة .