وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


العبادي يتهم جهات بمحاولة ركوب موجة التظاهرات التي شهدتها البصرة والمحافظات الجنوبية

العبادي يتهم جهات بمحاولة ركوب موجة التظاهر ويرفض إنحياز القوات الامنية لأحزاب سياسية

 
جبا - اخبار العراق:
أتهم رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي جهات - لم يسمها- بمحاولة ركوب موجة التظاهرات التي شهدتها محافظة البصرى والمحافظات الجنوبية.
وذكر بيان لمكتبه ان العبادي أكد خلال استقباله اليوم مسؤولي هيئة الحشد الشعبي ان "التضحية والنصر على داعش رفعت رأس العراق في المنطقة والعالم، ولو بقي العالم سنوات يشكر العراقيين لهزيمتهم داعش لما أوفى،" مشيداً "بتضحيات وبطولات العراقيين والحشد الشعبي ومختلف صنوف القوات المسلحة".
وأضاف، ان "المضحين دائما هم من يقودون البشرية ويعبدون طرق النجاح والنصر واصحاب المبادئ الخالدة هم الذين يخلدون مثل الامام الحسين وصحبه عليهم السلام الذي يتجدد ذكره في كل زمان، وان مبادئ ثورة الحسين ملك وفخر للانسانية وليست لمذهب معين وهي ثورة على الظلم وخلاصة عطاء وتجربة انسانية سامية، وفخر لنا ان نسير على نهج الامام الحسين عليه السلام".
وتابع العبادي "نحن والمواطنون في خندق واحد وهناك من اراد ركوب موجة التظاهر لكن المواطنين تحلوا بالوعي ونحن نقدر ونتفهم لحظات الغضب ونقدر عاليا تحليهم بالمسؤولية والوعي والصحوة العراقية".
وشدد على "ضرورة حفظ الانتصار والمكاسب التي تحققت والحريات والسلم والاستقرار الذي يتمتع به العراقيون اليوم،" مؤكدا ان "حريتنا يجب ان تقف عند حرية الآخرين".
وبين العبادي، ان "التضحية والفداء سلوك وليست كلمات تقال وقد اثبت العراقيون بتضحياتهم وشجاعتهم انهم فوق المستحيل حيث لم يكن العالم يتوقع ان نهزم داعش ونحرر الموصل وكل المحافظات المحتلة من داعش بهذه السرعة".
وأكد ان "مشاكل العراق متراكمة من زمن حروب النظام وسياساته العدوانية التي ضيعت فرص التقدم وبددت اموال العراق وليس صحيحا ان يؤرخ لها البعض منذ عام 2003".
وأضاف، ان "من أهم ماحققناه هو ايجاد قوات امنية مرحب بها وخارج الصراع السياسي ولم نسمح بانحياز قواتنا الامنية لجهات واحزاب سياسية وعززنا ثقة المواطنين بها وحاربنا الطائفية وتحول المنهج الى منهج عراقي وطني ويجب تعزيزه والمضي به خدمة للعراق وشعبه".
وأشار العبادي الى، ان "قرار صرف مستحقات الحشد الشعبي كان مقررا في وقت مبكر من هذه السنة لكن تعليمات الموازنة العامة لاتسمح بالصرف الا في الثلاثة الاشهر الاخيرة وفي حال وجود وفرة مالية".
وأعرب مسؤولو الحشد الشعبي في كلماتهم ومداخلاتهم عن شكرهم لرئيس الوزراء لدعمه المستمر للحشد الشعبي ولقرار مساواتهم بأقرانهم في القوات المسلحة ورعاية عوائل الشهداء والجرحى.