وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


القرارات الــ 9 الاتحادية الجديدة لمعالجة مشكلة المياه في البصرة

نتيجة بحث الصور عن القرارات الــ 9 الاتحادية الجديدة لمعالجة مشكلة المياه في البصرة

جبا - متابعات:

اصدر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، اتخاذ 9 قرارات حكومية جديدة لمعالجة مشكلة المياه في البصرة.

 

وقال المكتب في بيان صحفي إنه استكمالا للقرارات التي اصدرها مجلس الوزراء بشأن تأمين المتطلبات الرئيسة لمناطق محافظة البصرة، والقرار الذي عرضه رئيس مجلس الوزراء خلال جلسة مجلس النواب في 8 أيلول الجاري ، زار العبادي محافظة البصرة يوم الاثنين الماضي ورافقه أعضاء لجنة إعمار وخدمات المحافظات الوزارية وعدد من الوكلاء والمستشارين والمدراء العامين من الجهات المختلفة.

 

واشار البيان الى عقد الوفد اجتماعاً مهما مع محافظ البصرة ورئيس مجلس المحافظة، كما زار ميدانياً محطة تجميع وضخ الماء الخام لمدينة البصرة (RO ) كما عقد اجتماعاً مع عدد من وجهاء المحافظة واستمع الى مطالبهم، وأكد العبادي بحسب لبيان ان الحكومة تؤكد التزامها بكل ما يطرح من مشاكل لإيجاد الحلول المناسبة لها.

 

ولفت البيان الى انه تم إقرار ما يأتي: 

 

١. تأهيل محطة تجميع وضخ المياه الخام (RO) من خلال :- 

 

 أ. شراء ونصب ما لا يقل عن ٢٠ مضخة، وتتولى المحافظة تأمين ذلك، ويتم تمويل المبالغ اللازمة فوراً.   

 

ب. تكليف شركة الفارس / وزارة الصناعة والمعادن بتصنيع المشبكات لعزل الأعشاب والنباتات ( سكرين ) تنشر على ثلاثة مواقع/  مسار قناة البدعة، مدخل الخزانات، قرب الدافعات، ويتم تمويل المبلغ اللازم فورا على ان تنفذ بآلية حديثة.

 

٢. تكليف شركة الفارس / وزارة الصناعة والمعادن بتأهيل وصيانة الوحدات المجمعة لتصفية المياه في المحطة باستثمار ما يتوفر من مواد احتياطية لصيانة المشروع، وتأمين مبلغ الصيانة فورا.

 

٣. الموافقة على زيادة المنحة المخصصة لمنتسبي المحطة بما يغطي الساعات الإضافية والإطعام للعاملين في الموقع المذكور من منتسبي دائرة الماء ودائرة الموارد المائية.

 

٤. تتولى وزارة النفط بدعم من شركات النفط العالمية العاملة في البصرة صيانة وتأهيل محطات البراضعية وشط العرب وأبو الخصيب وإضافة وحدات تحلية.

 

٥. تكليف محافظة البصرة باستبدال ٣٠ كم من مقطع قناة البدعة تليها ٥٠ كم بأنابيب ناقلة مع وحدات الضخ الرئيسة بالتعاقد مع وزارة الموارد المائية او وزارة النفط لتنفيذ ذلك.

 

٦. تكليف شركات وزارة الصناعة بتنفيذ خط ناقل للماء  من شمال القرنة الى قضاء شط العرب.

 

٧. قيام المحافظة بمد وصيانة الخطوط الناقلة من المحطة الرئيسة الى محطات التصفية في المدينة، اضافة الى مد خط رابط من محطة المدينة الرياضية وربطه بشبكة التوزيع بطول ٤ كم.

 

٨. العمل على تأمين خط ناقل للمجاري او اعادة تأهيل الموجود منها. 

 

٩. يتولى الفريق الذي شكله رئيس الوزراء برئاسة رئيس هيئة المستشارين التنسيق والعمل المشترك مع الحكومة المحلية لضمان التنفيذ المباشر والفوري لما ورد أعلاه، وصياغة التفاصيل الفنية لها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة