بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الإطاحة بشبكات "دعارة" تحميها عناصر امنية فاسدة

الإطاحة بشبكات "دعارة" في منطقة الدورة تعمل بحماية عناصر امنية فاسدة

 

جبا - متابعة:

نشرت تفاصيل  جديدة عن الاطاحة بشبكات "دعارة" من بين أفرادها فتيات قاصرات، منتشرة في منطقة الدورة جنوبي بغداد، وتمارس عملها بحماية وإسناد عناصر أمنية فاسدة.

ونقلت صحيفة "القضاء" الشهرية الصادرة عن السلطة القضائية، الى بذل "جهود استثنائية" بذلتها محكمة تحقيق الدورة بالتعاون مع الاجهزة الامنية للإطاحة بالشبكات التي تمارس السمسرة والبغاء، اتخذت من منطقة الدورة في بغداد مأوى لارتكاب جرائمها.

 

وادت اوامر بالقبض من قبل قاضي التحقيق واشرافه المباشر، الى ضبط اغلب تلك الشبكات وتمت احالة المتهمين الى المحاكم المختصة حتى صدرت احكام على الكثير منهم وصلت الى السجن مدى الحياة، لاسيما ان هذه الشبكات ضمت قاصرات لممارسة البغاء تم استدراجهن عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ويقول قاضي اول محكمة تحقيق الدورة محمد العبدلي "كانت هنالك منازل وشبكات لممارسة البغاء منتشرة في مناطق الدورة وبشكل اشبه بالعلني، وتدار اغلبها من قبل نساء متمرسات ويمتهن هذه الجرائم (السمسرة والبغاء) ويعملن بإسناد واتفاق مع بعض العناصر الامنية الفاسدة".

 

ويضيف ان "من ضمن المتهمات اللاتي يمارسن البغاء قاصرات لم يبلغن سن الرشد وغالبا ما يكن قد هربن من ذويهن ومن منازلهن ويتم استدراجهن عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وايهامهن بالزواج ثم اخضاعهن بالقوة او الابتزاز لممارسة افعال لا اخلاقية للانخراط في مهنة البغاء".

 

واشار العبدلي الى "صدور العديد من مذكرات القبض وتنفيذ عدد كبير منها، حيث القي القبض على اغلبهن وتم تصديق اعترافاتهن وتمت احالة من اكتملت الاجراءات بحقهن الى محاكم الموضوع وصدرت بحقهن العديد من الاحكام بالسجن حتى وصلت بعضها للسجن المؤبد".

 

وزاد ان "المحكمة ساهمت ومن خلال هذه الاجراءات الحازمة في تقليل هذه الممارسات والجرائم وانخفاضها بنسبة كبيرة، بحيث يكاد ينعدم وجودها في مناطق الدورة حاليا، وقد لمسنا هذا من خلال اشادة المواطنين وارتياحهم لهذه الاجراءات".

 

ولفت الى ان "عدد المتهمات اللاتي القي القبض عليهن وصل الى 30 متهمة من ضمنهم 16متهمة قاصرة لم تبلغ سن الرشد تمت احالتهن الى محكمة الاحداث واحالة 12 متهمة الى محكمة الجنايات فضلا عن القبض على 15 متهم بالسمسرة تم تصديق اعترافاتهم واكمال كافة الاجراءات بحقهم".

 

واكد قاضي التحقيق ان "جميع الاجراءات التي اتخذت بحق المتهمين وتصديق اعترافاتهم واحالة من اكتملت الاجراءات بحقة وفقا لاحكام القرار 234 لسنة 2001".