بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


مؤسسة مجتمع مدني تجمع اكثر من (13) مليار في (60) يوم لبناء اكبر مركز تنموي ليتامى العراق

img

 

جبا - متابعة:

تمكنت مؤسسة العين المرتبطة بمكتب سماحة السيد السيستاني (دام ظله) بجمع (13) مليارا و (750) مليون دينار عراقي لبناء اضخم مركز تنموي ليتامى العراق , بحسب مسؤول قسم الاعلام في المؤسسة , والذي أضاف: إن عملية جمع المبالغ لإنشاء مركز #حكايتي في النجف الاشرف , تطلبت تنظيم حملتين ترويجيتين استمرتا (60) يوماً خلال شهري رمضان للعام الماضي والحالي.

وافاد المصدر بأن الجهد الهندسي للعين استطاع الوصول بهيكل البناء الخراساني الى الطابق الثامن , على ارض مساحتها (1350) مترا مربعا , منوهاً في الوقت ذاته على اشتراك جميع فروع المؤسسة ومكاتبها داخل العراق وخارجه , باستقبال مساهمات الراغبين في إجراء صدقات جارية لتشييد هذا المشروع الفريد.
وبين مسؤول القسم , انه تم استخدام مجموعة من الأساليب العلمية للوصول الى اكبر عدد من المتلقين وتحفيزهم على المشاركة , من خلال توظيف الاستمالات العاطفية والعقلية بالاعتماد على الآيات القرآنية واحاديث النبي (ص) واهل بيته (ع) بالدرجة الأولى , واستخدام مجموعة من المقاطع الفلمية والعبارات التشجيعية والتركيز على الاحصائيات البيانية باعداد المشاريع والإنجازات للفئات الاجتماعية التي تحتضنها المؤسسة , والاستفادة من آراء الشخصيات الدينية والرموز الاجتماعية لتحقيق الهدف المنشود , يقابلها في الوقت ذاته حملة علاقات عامة على مختلف الاصعدة. 
وسيعمل المشروع الجديد عبر اقسامه المتنوعة , على معالجة الاثار النفسية التي أحدثها فقدان المعيل , واعداد قادة للمستقبل , ببرامج ترفيهية وثقافية وتعليمية تدخل حيز العمل لأول مرة في العراق , من قبيل قاعة الألعاب المائية والمسبح الداخلي وحديقة السطح وقاعات الفنون والمسرح والسينما , بالإضافة الى المكتبة التي تمتد على طول البناية بطريقة تحبب القراءة لدى الأطفال الذين سيخضعون لبرامج تناسب مراحلهم العمرية وجنسهم ونوع الضرر الذي يعانون منه , تحت اشراف نخبة من الأطباء والباحثين الاجتماعيين , كما يتميز المشروع بتصاميم تحاكي مخيلة الأطفال باشكال كارتونية ومجسمات صورية والوان زاهية.
ويندرج مركز حكايتي ضمن مشاريع الصدقة الجارية الثلاثة والعشرين المتنوعة , التي استحدثتها المؤسسة بمساهمات المتضامنين معها من داخل العراق وخارجه.
وتحتضن مؤسسة العين اكثر من (57) الفا من أبناء الشهداء والمتوفين وضحايا الإرهاب , وتؤمن لهم مبالغ شهرية ومساعدات عينية , بالإضافة الى خدمات صحية وتعليمية وتنموية شاملة , زيادة على توفير المأوى المناسب للعوائل الأشد فقراً بالتعاون مع المتبرعين. 
تجدر الإشارة الى ان المؤسسة باشرت بأنشطة الرعاية الاجتماعية منذ عام (2006) , وهي حاصلة على الصفة الاستشارية الخاصة من المجلس الاقتصادي الاجتماعي التابع للأمم المتحدة.