بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


محافظة اربيل تسمي قاعة باسم شاب كوردي ضحى بنفسه لانقاذ امرأة بغدادية من الغرق

تسمية قاعة باربيل باسم شاب كوردي ضحى بنفسه لانقاذ امرأة بغدادية من الغرق

 

جبا - متابعة:

اعلنت هيئة السياحة في اقليم كوردستان العراق ، اليوم الاثنين، عن اطلاق اسم شاب كوردي ضحى بحياته من اجل انقاذ سائحة من الغرق ، على احدى مراكزها في الاقليم .

 

وكان الشاب من محافظة اربيل، جبار عثمان، غرق امس الأحد بعدما حاول انقاذ امرأة بغدادية من الغرق في نهر برسيرين بقضاء رواندوز (شمال شرق اربيل).

 

وقالت هيئة السياحة في اقليم كوردستان العراق  ، في بيان لها ، انها قررت اطلاق اسم الشاب جبار عثمان(19 عاماً) على قاعة مركز التدريب السياحي في اربيل ، معتبراً ماقام به رمزاً للتضحية وتجسيداً لمبدأ إكرام الضيف من قبل الكورد ، وعملاً قلّ مثيله مليئاً بالمعاني الانسانية  .

 

وحاول الشاب ، جبار عثمان ، الذي كان يعمل في احدى المطاعم بالموقع السياحي انقاذ ، زهراء هاشم ، القادمة مع عائلتها من بغداد للسياحة وقضاء عطلة العيد إلا أن الشاب والمرأة غرقا.

 

وبحسب ذوو أقارب المرأة البغدادية فإن العائلة قدمت الى كوردستان العراق بهدف قضاء اجازة عيد الفطر وان زهراء(38 عاماً) ، كانت جالسة بالقرب من النهر حين تزحلقت وغرقت.

 

وقال العميد عماد ريكاني مدير الدفاع المدني في قضاء سوران ، ان فرقهم تمنت من انتشال جثة المرأة وتم تحويلها الى الطب العدلي، فيما لا يزال الغواصون يبحثون عن جثة الشاب المنقذ في النهر.

 

ويزور مئات الآلاف من وسط وجنوب العراق اقليم كوردستان شمال العراق سنويا بهدف السياحة وتكثر أعداد السياح خلال عطلة الاعياد وايام الصيف .

 

ودعت هيئة السياحة في اقليم كوردستان السياح القادمين الى شمال العراق للالتزام بتعليماتها وتعليمات الدفاع المدني في الاماكن السياحية وعدم تعريض حياتهم للمخاطر .

 

وكان المتحدث باسم الهيئة العامة للسياحة في إقليم كوردستان العراق، اعلن امس الأحد، دخول أكثر من 127 ألف سائح إلى إقليم كوردستان حتى اليوم الثاني من عيد الفطر.

 

وقال نادر روستي، في بيان، إن «127 ألف سائح دخلوا إلى إقليم كوردستان حتى اليوم الثاني من عيد الفطر، عدا سياح الإقليم».

 

وأوضح، أن «الآلاف من السياح مستمرون بالتوافد على الإقليم وأعداد السياح في ارتفاع مستمر وستعلن الإحصاءات النهائية بعد عطلة العيد».

 

وكان مدير سياحة محافظة السليمانية علي رؤوف، قد كشف، الاحد ، أن عدد السياح الذين زاروا المحافظة تجاوز الـ 50 ألف سائح لغاية ثاني أيام العيد، مبيناً أن معظم السائحين أتوا من جنوب ووسط العراق.