وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


مجلس الوزراء يتخذ قرارات مهمة في جلسة الثلاثاء

مجلس الوزراء يتخذ قرارات بشأن التموينية والبنك المركزي والزراعة

 
جبا - منتابعىة:
قرر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية إيقاف بيع وتوزيع الأراضي المملوكة للدولة لمنع توظيفها في الانتخابات ، فيما اوعز بتنفيذ مشاريع المجاري بعدد من مناطق اطراف بغداد.
وذكر بيان لمكتب العبادي ان" مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية ،اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ، وتم التصويت على اطلاق برنامج الدفعات المشروطة التجريبي في منطقة الصدر/2 (حيث سيتم اطلاق الاعانات النقدية المشروطة المنصوص عليها في المادة (8/ثانيا) من قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 على سبيل التجربة لمدة سنتين)". 
واضاف " وصوت المجلس على فتح قنصلية فخرية لجمهورية المجر في محافظة النجف الاشرف ، وتم التصويت على مناقصة تصميم وإنشاء ضفاف العزل 3.4.5 في حقل الغراف شركتي نفط ذي قار وبتروناس الماليزية".
وتابع البيان " واستنادا الى قانون الصحة الحيوانية رقم 32 لسنة 2013 قرر المجلس صرف تعويضات المشاريع المصابة بمرض انفلونزا الطيور من الحساب الخاص للجنة العليا لانفلونزا الطيور الملغاة ويتم تحويل المبالغ الى وزارة الزراعة وتصرف وفق الضوابط".
واشار الى انه " جرى خلال الجلسة استعراض الوضع المائي الحالي والايرادات المائية لهذا العام بعد انجاز الخطة الشتوية حيث بلغت المساحات المروية 406 مليون دونم مقارنة بالخطة 4 مليون ومناقشة اجراءات تأمين مياه الشرب والزراعة للموسم الصيفي القادم".

واوضح " ورفعت اللجنة المشكّلة في بغداد والمحافظات المختصة بمتابعة طلبات المواطنين توصياتها وتمت موافقة رئيس مجلس الوزراء عليها والايعاز بتنفيذ مشاريع المجاري التي تسبب مشاكل كبيرة للمواطنين لاسيما في مناطق الفضيلية والنهروان وسبع البور والحسينية وجسر ديالى والمعامل وغيرها من المناطق".
وقرر المجلس بحسب البيان " قيام كل من وزارات الصحة والمالية والتعليم العالي بالتنسيق مع وحدة الاصلاح الاقتصادي في مكتب رئيس الوزراء بتدقيق اعداد المشمولين بالتوزيع المركزي للكوادر الطبية والصحية على ان ترفع تقريرها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء لعرضها امام مجلس الوزراء ".
ونوه الى انه " في الوقت الذي يؤكد مجلس الوزراء التزامه بتأمين ظروف سكنية مناسبة لابناء شعبنا ، وان حق المواطن في الحصول على الاراضي او الوحدات السكنية تحكمه القوانين والقرارات النافذة تقرر ايقاف عمليات البيع او التخصيص للاراضي او الوحدات السكنية المملوكة للدولة في جميع الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة على ان يتم البتّ فيها بعد الانتخابات ، ضمانا للعدالة والإنصاف ، ويسري ذلك على كل الحالات التي تمت اعتبارا من 2/ 1/ 2018 ".