بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


النص النهائي لقانون موازنة 2018 المنشور رسمياً بجريدة الوقائع

نتيجة بحث الصور عن النص النهائي لقانون موازنة 2018

 

جبا - متابعة:

نشرت مواقع اخبارية النص النهائي لقانون موازنة 2018 المالية، والمنشورة عبر مجلة الوقائع العراقية في تاريخ 2/4/2018.

 

ووردت في بنود الموازنة العديد من الفقرات التي لم تسرب الى الاعلام، بعد ان قام مجلس النواب بتسريب نصوص لا تحتوي هذه الفقرات الى وسائل الاعلام.

وابرز الفقرات المنشورة في مجلة الوقائع هي تسوية مستحقات إقليم كردستان والحكومة الاتحادية للسنوات 2004 وحتى 2017، وخضوعها لتدقيق الرقابة المالية والحسابات الختامية، وهو الامر الذي تهربت منه حكومة إقليم كردستان كثيرا في الآونة الماضية.

 

كما تنص الموازنة على احتساب الكميات المصدرة من نفط كركوك منذ عام 2014 وحتى 2017، واجراء مقاصة مع المبالغ المسلمة لحكومة كركوك، وتستقطع من حصة الإقليم للعام الحالي 2018، إضافة الى الزام حكومة أربيل بتصدير ما لا يقل عن 250 الف برميل يوميا من النفط، وبخلافه فان الحكومة الاتحادية سوف لن تفي بالتزاماتها بدفع مرتبات البيشمركة والموظفين في الإقليم.

 

وتنص الموازنة أيضا على عدم التعيين في أي وظائف قيادية (مدير عام فما فوق) ما لم يوجد لها درجة في قانون الوزارة او الجهة غير المرتبطة بوزارة، واحالة الدرجات الخاصة (مدير عام فما فوق) الذي لا يدير أي تشكيل اداري بمستوى مديرية عامة فما فوق الى التقاعد، وهو ما يعني إحالة 34 مديرا عاما عينهم رئيس الوزراء نوري المالكي مدراء عامين بلا مناصب.

 

وفي المادة 14 شدد القانون على قيام هيئة الاعلام والاتصالات الزام شركات الهاتف النقال بتسديد ما عليها من مبالغ وغرامات والتزامات مالية خلال النصف الأول من عام 2018، اذ ان هيئة الاعلام والاتصالات لم تجبي ما بذمة الشركات من ديون وضرائب منذ عام 2010، إضافة الى استمرار فرض ضريبة المبيعات على خدمة تعبئة الهاتف النقال وشبكات الانترنت بنسبة 20% وتقيد إيراداتها ايرادا نهائيا للخزينة العامة، وفرض رسوم المطار على تذاكر السفر بقيمة 25 الف دينار للرحلات الخارجية و 10 الاف للداخلية.

 

ووفق القانون تفرض غرامة على المشروبات الكحولية المستوردة بنسبة 200% من قيمة البضاعة المستوردة على ان تستوفي في المنفذ الحدودي، وفرض ضريبة على الحاويات والمثلجات ومنتجات الالبان والعصائر والمشروبات الغازية المستوردة بنسبة 25%، من قيمة البضاعة المستوردة على ان تستوفى في المنفذ الحدودي.

للاطلاع على قانون الموازنة على الرابط الاتي:

 

https://drive.google.com/file/d/1iJn-MQANGLnnVgjE4srT8sjFAwKb8EuU/view