نائبة عن البصرة: تظاهرات المحافظة انتفاضة ضد من سال لعابه على الأموال
   |   
ضبط حاويتي مواد غذائية منتهية الصلاحية في ام قصر الجنوبي
   |   
سائرون: لا اتفاق مع الحكمة للحصول على منصب محافظ بغداد والبصرة
   |   
احباط تهريب اربع سيارات دون الموديل في ميناء ام قصر الجنوبي
   |   
نائب يدعو مجلس البصرة للكف عن الابتزاز والاصطفاف السياسي على حساب المحافظة
   |   
جامعة النهرين تكشف عن سبب حالات التسمم بالبصرة
   |   
نائب عن البصرة يحذر من خروج الأوضاع في المحافظة عن السيطرة
   |   
استثناء الأطفال دون سن الخامسة من أجور الفحص والعلاج في البصرة
   |   
بالصور .. ضبط حاوية تحمل مواد إسرائيلية بمنفذ ام قصر
   |   
مفوضية الانتخابات في البصرة تعلن توزع رواتب موظفي الاقتراع الاسبوع المقبل
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


اصرار حكومي على ترشيح الصافي مساعدًا لأمين الجامعة وإتهام وسائل اعلامية بشنّ حملة "مضللة"

 

جبا - متابعات :

اصرت الحكومة العراقية في بيان لها على ترشيح ، صفاء الصافي ، لمنصب الأمين العام المساعد للجامعة العربية ، رافضة ما أسمتها حملة إعلامية تبث معلومات كاذبة ومضللة ضده، مهددة بملاحقة قضائية لمن يحاول تشويه الحقائق والإساءة إلى جهودها.

 

وقالت وزارة الخارجية العراقية إنه سبق وأن تم ترشيح ، صفاء الصافي ، لمنصب الأمين العام المساعد للجامعة العربية، وتم التصويت على الترشيح بالإجماع في مجلس المندوبين للجامعة العربية، كما رفع مشروع القرار عبر مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، ثم تم تأجيل التصويت من قبل مجلس وزراء الخارجية العرب، بناء على رغبة ورجاء الأمانة العامة للجامعة العربية إلى حين استكمال الإجراءات الشكلية والقانونية، وتم تخويل مجلس المندوبين بعقد جلسة استثنائية لغرض المصادقة على تعيين أمينين عامين مساعدين عراقي وكويتي.

 

وأشار أحمد محجوب المتحدث الرسمي باسم الخارجية العراقية في تصريح صحافي تابعته "إيلاف" الأحد إلى أن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ومجموعة من وزراء الخارجية العرب قد أكدوا أن هذا المنصب سيكون من حصة العراق. وأعلن الرئيس الدوري للمجلس أن الأمانة ملزمة باستكمال الإجراءات الشكلية والقانونية في موعد أقصاه شهر أبريل المقبل، وقد تمسك العراق بمرشحه، ورفض أية محاولة لسحب الترشيح.

 

وشدد محجوب على أن الخارجية العراقية "متمسكة بمرشحها، وقد قدمت مذكرة بهذا الخصوص إلى الجامعة، ولذا فإن أي حديث عن سحب مرشح العراق من شغل هذا المنصب هي محاولة للإساءة إلى العراق، متمثلًا في وزارة الخارجية، عبر حملة إعلامية تبث معلومات كاذبة ومضللة، وإن الخارجية ستلاحق قضائيًا من يحاول تضليل الرأي العام أو تشويه الحقائق والإساءة إلى جهودها".

 

 

 

صفاء الدين الصافي

 

وكانت الخارجية العراقية قد أعلنت في الخامس من الشهر الحالي عن تسمية وزير الدولة والتجارة السابق صفاء الدين الصافي أمينًا عامًا مساعدًا للجامعة العربية. وأوضحت أن "تعيين الصافي قد تم بعد الجهود الدبلوماسية الحثيثة للوزارة، وبالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس والوزراء، والتي تكللت بالوصول إلى هذا المنصب العربي الرفيع في الجامعة العربية".

 

اتهامات بالفساد للمرشح العراقي

جاء هذا الترشيح للصافي، رغم توجيه تهم بالفساد إليه تعود إلى عام 2012 حين حمّلته لجنة النزاهة في البرلمان العراقي في سبتمبر من ذلك العام مسؤولية تسريب 258 ألف طن من الشاي التالف المسبب للسرطان إلى الأسواق المحلية في بغداد.

 

كما وجّهت إلى الصافي مذكرة اعتقال ثانية بتهمة الفساد في ما يتعلق بسلف مالية لموظفي وزارة التجارة العراقية مع مسؤولين آخرين في الوزارة في حكومة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.. وأيضًا هناك قضية فساد أخرى متهم فيها الصافي تتعلق باستيراد زيت فاسد بقيمة 55 مليون دولار في البصرة.

 

ملفات الفساد الثلاثة هذه لم تغلق رغم تحويل مذكرة اعتقال بحق الصافي إلى استدعاء.. ومنذ عام 2011 تم تعطيلها أو تجميدها، وهناك ثلاثة موظفين ما زالوا ممنوعين من السفر بقرار قضائي يتعلق بقضية فساد الصافي.

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com