بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الحيدري يصدر بيان اعتذار .. ويؤكد ما نشر عنا بحق السيد الشهيد الصدر “مفبرك”

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

جبا - متابعة:

أكد رجل الدين العراقي المقيم في ايران كمال الحيدري ان ما نشر عنه بحق المرجع الديني محمد محمد صادق الصدر مفبرك فيما اشار الى انه لم يقصد التسقيط او تقليل الشأن. 

وقال الحيدري في بيان “استجابة لرغبات الاحبة ودرءًا للفتنة التي تحيق بابنائنا اتباع المرجعية الصدرية المباركة نود ان نبين ان ما نزل من مقطع صوتي مفبرك ومقطَّع ولم يكن الكلام اصلاً الا اظهاراً لمقام ومظلومية السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر ولم يكن بأي حال من الاحوال والعياذ بالله غرضه التسقيط او تقليل الشأن”.

واضاف انه يقدم اعتذاره التام اذا “فهم المقطع خطأ ايمانا منه بالجهود التي قدمها ( الصدر ) دفاعاً عن الدين حتى قدم نفسه الزكية شهيداً رضوان الله تعالى عليه”.

ورد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر امس الاحد، على ما وصفه بـ”اساءة” وردت على لسان رجل الدين كمال الحيدري بحق والده المرجع الديني محمد صادق الصدر، واعتبرها اساءة الغريب لا الصديق.

وقال الصدر في بيان له ان “ما صدر من (العلامة كمال الحيدري) مؤخراً.. وان اعتبره البعض اساءه من صديق من حيث انه يدعي الانتماء الى مدرسة الشهيد الأول محمد باقر الصدر، وكانت الإساءة موجه الى أبرز تلامذته وهو الشهيد الثاني محمد محمد صادق الصدر، الا اننا لو دققنا النظر وامعناه واردنا الانصاف، لوجدنا انها إساءة من الغريب لا الصديق”.

وأضاف ان “الحيدري وان قيل باجتهاده في بعض علوم الظاهر من البعض فانه ليس الاعلم أكيدا وكما هو المتوافق عليه، واما من الناحية الباطنية فاني اكاد اجزم بعدم انخراطه في هذا المسلك على الاطلاق بل اظن ان انخراطه في هذا المسلك يكاد يكون عسيراً بل مستحيلا”.

وتابع “اذن، فما يصدر من (تقييم) او رأي من (العلامة الحيدري) بخصوص السيد الوالد فهو تقييم الغريب لا المنتمي لنفس المدرسة، فهو لا يملك من العلم الظاهري للسيد الوالد، واما الباطني فلا يملك منه شيئاً على الاطلاق”، مبينا ان “الحيدري سارع الى الاستهزاء بالتكاليف الباطنية للسيد الوالد وحاول ان ينتقد من سكوته الباطنية ويشبهه بالسكوت الظاهري والباطني السابق لبعض العلماء (حفظهم الله) مع شديد الأسف”.

واردف قائلا: ان “عنوان السكوت قد يكون مقبولا بصورة وأخرى لما كان في العراق في زمن الهدام ولو تنزلا، الا ان السكوت من أمثال (العلامة الحيدري) وهو خارج العراق ولم يك في ظرف التقية يكون قبيحاً ومستهجناً اكثر”، مضيفا “لو سارع للدفاع عن نفسه واخطاءه وهروبه من العراق لكان أولى له وافضل”.

وقال الصدر: “لو انني استطيع الدفاع عن (العلامة الحيدري) وعن خروجه من العراق ان ذاك، حيث دب الخوف في قلبه وقلب امثاله آنذاك، الا انني لا اجد له ولامثاله الان من عدم الرجوع للعراق والتصدي لحل مشاكل المؤمنين والعراقيين عموماً ودفع الأذى عنهم”.

 

وخاطب الصدر الحيدري قائلا: “هنا أوجه النصيحة له ان يكون ناطقاً بالحق، لا عبر الميكرفون والفضائيات بل عبر الاندماج مع الشارع العراقي والرجوع الى العراق”، مشيرا الى ان “ذلك يجب ان يتم بعد ان يقدم الاعتذار لال الصدر عموماً ولمحبيهم واتباعهم وعشاقهم، فضلا عن الاعتذار من مقام المرجعية التي كان افضل مصداق لها بل والاعتذار من جميع المسلمين الذي كان السيد الوالد ناصرا لهم ومدافعاً عنهم”.