اعتقال 20 مطلوباً بجرائم «إرهابية» في البصرة
   |   
بالصور .. النائب الاول لمحافظ البصرة يشرف على الاعمال النهائية لإكساء ورصف شارع بغداد
   |   
نقابة الصحفيين العراقيين في ميسان تدين الاعتداء على احد اعضائها وتعرضه للاصابة
   |   
مفوضية ميسان تعلن تسجيل 108 مرشح لانتخابات مجلس النواب
   |   
أفتتاح بطولة كأس محافظ البصرة لكرة القدم
   |   
النائب الاول يبحث مع وفد بعثة الاتحاد الاوربي عدد من المشاريع التي ستدعمها منظمة اليونيسيف في محافظة البصرة
   |   
مشروع ينهي حرق الغاز نهائياً من جميع الحقول النفطية في البصرة
   |   
عامل اجنبي فيجي الجنسية في البصرة ينتحر رميا بالرصاص
   |   
اعتقال المتهم بقتل صاحب محطة وقود غرب البصرة
   |   
ضبط ادوية مخدرة مخبأه بمقصورة سائق في منفذ الشلامجة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

نائب : حكومة كردستان لا تزال تصدر النفط دون موافقة بغداد

كردستان-تصدر-500-شاحنة-نفط-وتباشر-بمد-انبوب-الى-تركيا-لكسر-سيطرة-بغداد

 

جبا - متابعة:

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، الأربعاء، أن إقليم كردستان لا يزال يصدر النفط دون موافقة الحكومة ولا احد يعلم اين تذهب عائدته.

وقال البعيجي، في بيان له إن "الحكومة الاتحادية ليست بحاجة الى وسيط بينها وبين اقليم شمال العراق من اجل الجلوس على طاولة الحوار".

وأضاف، أن "الحل الوحيد او الوسيط الوحيد هو تطبيق القانون والدستور واعلان الغاء نتائج الاستفتاء من قبل حكومة الاقليم والاذعان لقرار المحكمة الاتحادية اعلى سلطة في البلد".

وتابع البعيجي، أن "حكومة اقليم شمال العراق الى الان لا تريد ان تعلن الغاء نتائج الاستفتاء والاعتراف بقرار المحكمة الاتحادية فكيف يمكن الجلوس على طاولة الحوار وهم مخالفين للقانون والدستور غير مذعنين لأعلى سلطة قضائية".

وأشار إلى، أن "الحكومة الاتحادية ومجلس النواب مصممين على تطبيق القانون والدستور وهما الحل بفتح باب للحوار مع اقليم شمال العراق وغير هذا لا يمكن الجلوس على طاولة الحوار سواء كان بتدخل من دول خارجية او مجاورة لانه شأن عراقي داخلي ولن نسمح بالتدخل بشؤوننا الداخلية".

وأوضح النائب عن دولة القانون، أن "حكومة اقليم شمال العراق الى الان تصدر النفط دون موافقة الحكومة ولا احد يعلم اين تذهب عائدتة ويطالبون بحصة 17% من الموازنة العامة، وهذا الامر غير ممكن".

وشدد البعيجي، على "تطبيق القانون والدستور بجميع محافظات العراق من الشمال الى الجنوب"، مردفا "لا نسمح او نقبل بخرق القانون والدستور من قبل اي جهة كانت والحل الوحيد للحوار هو بالغاء الاستفتاء وتسليم المنافذ الحدودية والمطارات وملف النفط للحكومة الاتحادية وخلاف ذلك لاحوار مع شمال العراق".

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com

 

 

تنويه : جريدة البصرة الالكترونية لا تتحمل مسؤولية الاراء والمقالات المنشورة في موقعها، و ليست بالضرورة تمثل رأي الجريدة.كما لاتتحمل الجريدة اي مسؤولية لما ينشر وينسب اليها كالاخبار والصور في غير موقعها الرسمي حتى وان تضمنت شعار او عنوان الجريدة.