وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


حكومة البصرة المحلية تصرف 50 مليون دينار لمكافحة الكلاب السائبة

 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏محمد طاهر التميمي‏‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

 

جبا - خاص :

اعلن النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، عن عقد اجتماع مجلس حماية وتحسين البيئة  مع دوائر البيئة ، ومصافي الجنوب ، وشركة نفط البصرة ، والماء ، والصحة  ، والبلدية، والموارد المائية ، والزراعة ، والمجاري ، مبينا الى تناول الاجتماع عدة محاور لتحسين البيئة ابرزها موضوع مكافحة الكلاب السائبة".

وقال النائب الاول ، محمد التميمي ، في تصريح صحفي ، اليوم ، ان" مختلف مناطق البصرة تشهد انتشار لظاهرة الكلاب السائبة التي استفحلت في الفترة الاخيرة ، ويعود سبب عدم معالجتها سابقاً لعدم وجود التخصيصات المالية لمكافحتها ، مشيرا انه بعد مصادقة مجلس محافظة البصرة على الخطة التشغيلية ، فأنه سيتم صرف المبلغ المخصص لمكافحة الكلاب السائبة".

واضاف التميمي ان" المحافظة اطلقت مبلغ (50) مليون دينار لمكافحة الكلاب السائبة ، كدفعة أولى ، وارسلت (صك) المبلغ الى مديرية البيطرة العامة في بغداد  لكونها الجهة الوحيدة المخولة التي تتعاقد لشراء حبوبلا(ستركنين) السامة".

واكد المهندس التميمي انه بعد وصول هذه الحبوب السامة الى البصرة ، فستقوم اللجنة المشكلة في المحافظة بالبدأ بحملة لمكافحة الكلاب السائبة ، وستبدأ هذه الحملة انطلاقا من المستشفيات ، والمناطق المحيطة بالمستشفيات ، وفي مركز المحافظة ، ومن ثم تتوسع لتشمل الاقضية والنواحي في البصرة".

ولفت التميمي الى وجود كمية من هذه الحبوب السامة لدى جامعة البصرة ، وسيتم استعارة كمية من هذه الحبوب لحين وصول الكمية المطلوبة من مديرية البيطرة في بغداد".

يذكر ان" الاجتماع تناول محاورعدة ،منها تحسين وتأمين المياه الصالحة للاستخدام البشري من خلال اهتمام مديرية ماء البصرة بأحواض محطات التصفية ، واستخدام مادة الكلور ، اضافة الى متابعة إنجاز مشاريع محطات التحلية والتصفية في المحافظة ، ومحاور اخرى تناولت ملفات متعددة تخص التلوث البيئي لشركات النفط والغاز ، وخطط تأمين الحصة المائية لشط العرب ، والحفاظ على كمية المياه المخزونة في الأهوار ، وكيفية  وضع خطة عمل لتنظيف وكري نهري الرباط والخندق ، وفرض غرامات مالية على من يرمي النفايات في الأنهر، واقامة حملة تثقيفية للمواطنين بالتنسيق مع بلدية البصرة ، والموارد المائيةمن خلال الإعلانات لترشيدهم الى عدم رمي النفايات في الأنهر.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏